أشياء بسيطة يفعلها الاشخاص الناجحون كل يوم لتحقيق أحلامهم


لا يجب للأحلام أن تبقى كما هى أحلام، يمكن أن تتحول للحقيقة، عدة أشياء يمكن أن يفعلها الشخص ليصل لأحلامه، لكن فقط المتميزون ترى الإختلاف فى سعيهم لتحقيق أحلامهم، ليس كل منا يسعى لأحلامه ولكن لماذا؟ لديك حلم ما؛ أسعى لتحقيقه. فيما يلي قائمة من النصائح والحيل التي استشهد بها الرؤساء التنفيذيين و رؤساء الدول على حد سواء واعتبروها أسرار نجاحهم:

1. يستيقظون في وقت مبكر

كبار المديرين التنفيذيين لشركة أبل و ستاربكس و ديزني، هم من بين أولئك الذين يستيقظون في ساعات مبكرة من الصباح، حيث ثبت أن أدمغتنا تكون حادة الذكاء في الصباح، وهذا ما يمنحك سرعة بديهة كبيرة ومقدرة على الإبداع.

2. يرتبون مهامهم حسب الأولوية والأهمية

كثير من الناس الناجحين يختارون العنصر الأكثر أهمية على لائحة المهام ويقومون بمعالجته أول شيء حتى قبل أن يتصفحوا رسائل البريد الإلكتروني الخاص بهم أو رسائل الهاتف، حيث تكون في أحسن أحوالك في ساعات الصباح الأولى، وهذا يساعدك في إنجاز المهام الكبيرة التي تلوح في الأفق.

3. هم إيجابيون دائماً

الناجحون للغاية يحاولون قضاء معظم وقتهم مع النّاس ذوو التفكير الإيجابي. ليس لديهم الوقت ليضيعوه مع الأشخاص الذين يركزون دائماً على الأشياء السلبية. ليس ذلك فحسب، فالناجحون يركزون على الجوانب الإيجابية عندما يمرون بلحظات قاسية في الحياة.

4. يمارسون الرياضة

من الممثلين إلى رجال الأعمال، هناك ممارسة شائعة بين المتميزين جداً منهم، وهي ممارسة التمارين الرياضية بانتظام؛ سواء كنت تفضل الركض أو اليوغا أو الزومبا المائية، فإن ممارستك لهذه التمارين بانتظام سيبقيك نشيطا ومركزا.

5. لديهم أهداف محددة

"أريد أن أنحف!" أو "أريد الترقية!"، ببساطة هذا لا يكفي، لا بد من تقسيم أهدافك إلى خطوات أصغر حجما وأكثر قابلية للتحقيق ،خطط واكتشف ما هي الخطوة الأولى لتحقيق هدفك – البقاء مدة أطول في صالة الألعاب الرياضية أو البقاء لوقت أطول في العمل – وابدأ بتطبيق ذلك!.

6. لا يتحججون بالأعذار!

عند مراجعة البعض لأحلامه وأهدافه ربما تقابله بعض الأعذار لعدم إمكانية تحقيقها، الناجحون فقط هم من لا يعترفون بالأعذار والعقبات وذلك لإيمانهم بأحلامهم وأفكارهم، وبدلاً من تقديم الأعذار والهروب من تحقيق أحلامهم؛ فإنهم يقومون بتخطى العقبات والصعاب للوصول لأهدافهم، أما أولئك من يحبون البقاء فى الظلال فهم من يقدمون الأعذار وربما يختلقونها..

7. يقرؤون

بيل غيتس وإيما واتسون من بين المثقفون من الناجحين، الكتب والمقالات والشعر – جميعها ستزيد من معرفتك وعلمك، وكما قيل في كتاب الكلمات الحكيمة للكاتب تايرون لانيستر "العقل يحتاج الكتب كحاجة السيف للفارس".

8. يحافظون على التوازن في حياتهم

حتى الناس الذين يشغلون بعض المناصب العليا في العالم، يتحدثون عن أهمية وجود الوقت الكافي للاسترخاء والإجتماع مع أحبائهم، التأكد من أنك تعطي نفسك بعض الوقت سيجنبك الاستياء من عملك.

9. يتمسكون بمبادئهم

التمسك بمبادئك هو أمر فى غاية الأهمية عند سعيك لأحلمك؛ كى لا تحيد عن الطريق، عليك أن تعرف من أنت ولماذا عليك أن تقوم بأشياء معينة؟ عليك فقط ألا تنسى من أنت، وتحدد هويتك ومبادئك الراسخة.

10. يحضرون و يعدون

من اختيار الزي المناسب إلى حزم الحقائب و إعداد الطعام في الليلة السابقة، الناس الناجحة تحرص على أن تكون مستعدة للانطلاق عندما يرن المنبه في الصباح.

11. يطلبون المساعدة

لا أحد يحقق نجاحاً كبيراً بمفرده، فأفضل مصدر للحكمة والمعرفة هو الناس من حولك، تواصل معهم وشاركهم الأفكار، فقد يكونوا قادرين على مساعدتك بطرق لم تخطر على بالك أبداً، ورحلتك للقمة ستكون أقل وحدانية.

12. يقومون بالمجازفات

هؤلاء من يصلوا لأهدافهم معتادون على المجازفة والمخاطرة، العديد من الأحلام تحتاج بالمخاطرة والمجازفة بما لديك؛ فأنت لا تستطيع توقع ماذا سيحدث لو خاطرت فعلاً! ولكنها أحياناً تتوقف فعلياً على أخذك لتلك المخاطرة؛ فأحياناً لن تعرف حقاً حتى تخاطر للوصول لهدفك.

13. يثابرون

تم رفض جي كي رولينغ من قبل ١٣ ناشر، ورفض مايكل جوردان من فريق مدرسته الثانوية لكرة السلة، وتم طرد والت ديزني من وظيفته في الصحافة بحجة "عدم وجود الخيال"، لكن هؤلاء الناس ثابروا مع أحلامهم، ضد كل العقبات… انظر أين أصبحوا الآن!

14. يعملون بجد

يعمل الناجحون بجد ليصلوا لأهدافهم، يبذلون أقصى ما بوسعهم لتحقيق أهدافهم، حتى ولو سيستغرق السنوات أو يأخذ كل وقتهم، لا يهم؛ مادام سيصلوا فى النهاية لما يريدونه، بذل الجهد والسعى وراء هدفك بأقصى وسعك هو أهم الأسباب لتحقيق أحلامك، ربما عليك أن تعمل بوظيفتين فى نفس الوقت؛ أو حتى ثلاثة! ربما إضافة لذلك تقوم بالدراسة والذهاب للجامعة، أو لك أسرة تعولها! أبذل قصار جهدك لتحقيق حلمك.

15. التضحية

تحقيق أحلامك قد يحتاج منك القيام ببعض التضحيات، ربما عليك قبول وظيفة براتب قليل لتواصل سعيك وراء حلمك؛ مع ذلك إذا كان لديك الإيمان بنفسك وأهداف وقعية تستطيع إنجازها، فإن هذه التضحيات ستصبح لا شيئ بمجرد وصولك لأحلامك.

نصائح مفيدة لتصبح ناجحاً:

  1. في بعض الأحيان، النجاح هو مجرد عن التغلب على مخاوفك وأخذ المخاطر في الحياة. إذا كنت تتجنب التعرض للمخاطر، فقد لا تكتشف قدراتك. لا تخف أبداً من الفشل، إنّه مهم جدا للعثور على النجاح.
  2. اتباع روتين صحي، تدرب بانتظام، تناول الطعام بشكل جيد، واضحك كثيرا، نم جيداً، وتوقف عن القلق.
  3. في بعض الأحيان، يحتاج المرء إلى التوقف عن القلق بشأن أمور خارجة عن نطاق السيطرة.
  4. البحث وإيجاد الفرص حيث يتخلى عليها الآخرون.
  5. تحمل المسؤولية كاملة عن الإجراءات والنتائج الخاصة بك أو عدم وجودها.
  6. حاول أن تكون استباقي بدلا من أن تكون تفاعلي.
  7. تأكد من نفسك وأفعالك.
  8. مظهرك، لباسك لا يحددان قيمتك وجدارتك.
  9. تعلم السباحة ضد المد والجزر.!
  10. امتلك الشجاعة لمتابعة قلبك فقط وليس جمهور الناس!
  11. لا تأخذ الحياة على محمل الجد، وتعلم كيف تكون تجعلها ممتعة لك!
  12. لا تبرر الفشل.

مقالات مقترحة

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ رف المعلومات 2017 ©