فوائد صحية مذهلة للنوم بدون الملابس


قبل الذهاب للنوم لا يجب عليك أن تدع ملابسك عائق بينك وبين النوم، لذا من فضلك نم عارياً! وإن كنت ترى بأن النوم من غير ملابس أمر غير مقبول، يمكنك الآن تغيير رأيك في هذا الموضوع لمجرد معرفة الفوائد الغير متوقعة للنوم من دون أي قطعة ملابس، فإنها تؤثر بشكل إيجابي على صحة الإنسان عن طريق تقليل دهون البطن وبتحسين العلاقة الجنسية، كما أنها  تحسن التوازن الهرموني.

لذا سنعرض لكم بعض من فوائد النوم عارياً:

تقليل ظهور علامات الشيخوخة والتمتع بالجمال والحيوية

ذكرت دراسة تم نشرها في مجلة النوم عام 2012 بأنه عندما تنام عارياً في غرفة  لا تزيد درجة حراراتها عن 21 سيليزم، 70 فرنهايت . يعمل علي تحفيز الإفراج عن هرمون يسمي الميلاتونين ويعمل هذا الهرمون علي مقاومة أعراض الشيخوخة وتحفيز هرمون النمو في الجسم وبالتالي يحسن من الأداء الريضي لك .

حرق المزيد من الدهون

لأن الجسم يشعر بالبرودة أكثر، وبالتالي سيحتاج إلى طاقة أكبر ليحصل على الدفء , وبالتالى يقوم بإفراز الهرمونات التي تساعد على الحرق، كما تقل نسبة هرمون الكورتيزول الذي يؤدي لتجمع الدهون في الجسم، وخاصةً في منطقة البطن وحول الخصر.

المساهمة بخفض ضغط الدم

الاستلقاء والتمدد من دون ثياب مع شريك الحياة على السرير تم تأكيده علمياً بأنه يحفز في إنتاج هرمون يسمى الأوكسيتوسين وهو الذي يعود عليك بالفوائد الصحية، فتلامس جلدك مع جلد الشريك يعمل على إرسال إشارات للدماغ من أجل إطلاق هذا الهرمون الذي سيؤثر تأثيراً رائعاً على القلب، ويساعد بخفض ضغط الدم كما يؤثر بشكل رائع على الجهاز المناعي ويقلل من القلق.

تقوية الجهاز المناعي

علاوة علي ذلك، فإن زيادة مستويات هرمون الأوكستوسين  وتقليل هرمون الكورتيزول يساهم في تحسين صحة الجهاز المناعي كما أنها تزيد من مقاومة الجسم للجراثيم، الفيروسات، الكائنات الحية المسببة للأمراض المختلفة .

النوم باستقرار

من أجل التمكن في الدخول بنوم عميق وحقيقي يحتاج جسمك لتنخفض درجة الحرارة بما يعادل نصف درجة لتنام جيداً، لأن أي ارتفاع بدرجة الحرارة سيعمل على تحفيز المخ تلقائياً وبالتالي ستُجبر على الاستيقاظ عند ارتفاع درجة الحرارة عن الحد المناسب، لذا الفائدة من النوم عاري دون ملابس بأن جسمك سيتمكن بسهولة من خفض درجة الحرارة والحصول على درجة حرارة مناسبة للنوم.

حماية المرأة من العدوي

تبحث المرأة بصفة مستمرة عن طريقة لحماية الجسم من العدوي. ومن المعروف بأن البكتريا تنمو في البيئة الرطبة وخصوصاً عند النساء لأنهم أكثر عرضة لحدوث إلتهابات المهبل .

يساهم بتحسن صحة البشرة

وخاصة في الفصول الحارة مثل فصل صيف فالنوم في هذه الأوقات دون ملابس له فوائد إضافية، كتحسين صحة البشرة، فيعمل على توفير التهوية الجيدة للكثير من أجزاء الجسم كالإبطين والقدمين.

تحسين تدفق الدم

عند النوم عارياً يسمح بتدفق الدم بحرية أكثر خلال الجسم ويعمل علي زيادة الدورة الدموية وتقوية القلب من خلال تدفق الأوكسجين في الشرايين.

زيادة في نسبة السعادة بالحياة

كما أكدت دراسة استقصائية قام بها “British adults” على 1000 شخص فإن النتائج كانت متوقعة حيث أتت كالتالي: 57% من الرجال الذين ينامون عراة يشعرون بالسعادة والرضا عن العلاقة الخاصة والحياة بشكل عام بينما بنسبة 48% من هؤلاء الذين يرتدون ملابسهم أثناء النوم كانت نتيجتهم عكس ذلك.

زيادة خصوبة الرجل

وذلك لأن النوم عارياً  يوفر البرودة للخصيتين لأن هذا السبب وراء وقوع هذا الجسم خارج الجسم وعند إرتداء السراويل الضيقة  والتستر ببطانية ثقيلة يؤدي إلي سخونة الخصيتين وبالتالي تقليل عدد الحيوانات المنوية. لذلك تخلص من ملابسك قبل النوم لزيادة عدد الحيوانات المنوية والتمتع بالمزيد من الفوائد الصحية المذهلة .

مقالات مقترحة

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ رف المعلومات 2017 ©