فوائد تناول خليط الليمون وزيت الزيتون للصحة


إن لليمون وللزيتون وزيته فوائد جمة لا تخفى على أحد وإن كان البعض لا يعلم مقدار هذه الفوائد إلا أنه يعلم بالمجمل أن الليمون والزيتون شجرتين لثمارهما وأوراقهما الكثير من الفوائد فثمر الليمون وورقه وثمر الزيتون وورقه وقشر الليمون أيضاً لهم الكثير من الفوائد ويدخلوا في كثير من الوصفات ويستخدموا بكثرة في الطب البديل واليوم نقدم لكم في هذا الموضوع العديد من الفوائد المذهلة التي يمكن أن تحصل عليها إذا ما داومت على تناول الليمون وزيت الزيتون في الصباح على الريق..

تناول الليمون وزيت الزيتون على الريق صباحا، علاج فعال عرف منذ العصور القديمة، فملعقة من زيت الزيتون والليمون كل صباح تفعل المعجزات بالجسم فهي تقضي على الصداع والتهاب المفاصل والإمساك وتعالج الكثير من الأمراض، كذلك يمكنها مكافحة السرطان .

وطبقا لموقع "just healthy life" فهذا الخليط المدهش له تأثير كبير على الجسم حيث يمنحه النشاط والقدرة والصحة طوال اليوم، وما عليك إلا أن تضع عصير ليمونة على ملعقة زيت زيتون وتتناولها صباحا على الريق . فزيت الزيتون يسمي السائق الذهبي لقدرته على علاج العديد من الأمراض وعرف الإغريق والرومان قدرته الفائقة فكانوا يستخدمونه بشكل دائم، وفيما يلي ما يمكن أن يفعله ملعقة من زيت الزيتون والليمون صباحا بالجسم:

فوائد تناول ملعقة من زيت الزيتون والليمون كل صباح على الريق:

  1. يكافح الإمساك ويخلصك من السموم: هذا المزيج المدهش يعمل على تليين الأغشية المخاطية للأمعاء، كما أنه ينشط وظائف المرارة والمثانة، ويحتوي على العديد من المواد المضادة للأكسدة والتي يمكن أن تساعد على إزالة جميع السموم الضارة بالجسم، ويحسن عملية الهضم .
  2. تحسين الدورة الدموية: يحتوي زيت الزيتون على نسبة عالية من أحماض أوميجا3 والتي تعمل على تحسين الدورة الدموية والتخلص من الكوليسترول الضار، ويساعد على تدفق الدم بقوة، كما أنه يمتلك خصائص مضادة للالتهابات ويحتوي على العديد من الفيتامينات المهمة للجسم.
  3. طرد السموم: يعمل زيت الزيتون والليمون سويا على تخليص الجسم من السموم المحتملة فى الكبد والمرارة والتي تشعر الشخص بالتعب والإعياء وعدم القدرة على بذل المجهود.
  4. يحارب آلام الروماتيزم: تناول ملعقة من هذا المشروب المدهش يوميا يعمل على محاربة آلام الروماتيزم المزعج وذلك نظرا لخصائصه المضادة للالتهابات.
  5. الصداع والأرق: عليك البدء فى تناول ملعقة يوميا من زيت الزيتون والليمون لتحسين الصحة العامة، وكذلك فى حالات الهضم البطيء أو الأرق أو الصداع أو التخلص من السموم، فتلك المعلقة تعمل على تنقية الجسم، فقط ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وثلاث قطرات من الليمون كافية بالقيام بذلك.

المصدر

مقالات مقترحة

جميع الحقوق محفوظة لــ رف المعلومات 2017 ©