تعرف على أفضل 10 أجهزة لابتوب للطلبة


سواء كان لفتح الفيسبوك، أو مشاهدة فيلم، أو حتى كتابة مقال ما، فإننا في هذا المقال بحثنا عن أجهزة اللابتوب الأنسب لاحتياجات الطلبة. على أية حال، قبل أن تقوم باختيار جهازك، يبدو من الجيد أن تصنع قائمة بالمزايا المهمة بالنسبة إليك، فهل ترغب بالفعل بشاشة كبيرة؟ شاشة 15 إنش قد تزودك بتجربة أفضل للمشاهدة، لكنها في نفس الوقت سوف تضيف وزناً أكبر في حقيبتك، شاشة 11 إنش ربما أخف ولكنها بالنهاية تعني جهازاً أصغر وكيبورد أضيق، وماذا عن منفذ الديفيدي والسيدي؟ وهل عمر البطارية ذو أهمية بالنسبة لك؟ وماذا عن قوة المعالجة أو سعة التخزين، أو السماعات والتطبيقات؟
هل ينبغي أن يكون جهاز اللابتوب الخاص بك "Chromebook"؟ إنها أجهزة جيدة للغاية تعمل بنظام تشغيل كروم التابع لجوجل. وعلى الرغم من أنها مصممة لتعمل أثناء الاتصال بشبكة الإنترنت، إلَّا أنَّ معظم التطبيقات الضرورية التي ستحتاج إليها في عملك تعمل بدون أن تكون متصلاً بالشبكة. وإن كنت تستخدم تطبيقات المستندات والإنترنت، وترسل رسائل البريد الإلكتروني، فستساعدك التطبيقات الموجودة على منصة نظام تشغيل كروم كي تؤدي مهام عملك مثلما تفعل مع أجهزة الحواسيب الاعتيادية، فهل أنت حقاً في حاجة إلى تطبيقات "مايكروسوفت أوفيس" بينما يستطيع تطبيق "مستندات غوغل" تنفيذ ذات المهام؟ وهنا جمعنا لك قائمة لأفضل أجهزة اللابتوب ومميزات كل منها:

1. جهاز لينوفو ثينك باد 11 إي كروم بوك – Lenovo ThinkPad 11e chromebook: (بسعر: 264.70 يورو)


تم اختباره تحت الظروف التالية: (الضغط العالي، الرطوبة الاهتزاز، الحرارة العالية، الصدمات الحرارية، الضغط المنخفض، الإشعاعات الشمسية، الغبار، الفطريات) لذا يمكن أن نعتقد أن هذا الجهاز يستطيع تحمل أسوء الظروف التي يقيم فيها الطلاب، يمتلك الجهاز شاشة 11.6 إنش بدقة عالية ويصل عمر بطاريته إلى 12 ساعة، هذا الجهاز بني كالدبابة، بمفاصل مقواه، ومنافذ وزوايا تستطيع صمود سقطة عن مسافة 90 سم – وهذا أكبر من ارتفاع إي طاولة.

2. جهاز لينوفو يوجا 11.300 بوصة – Lenovo Yoga 300 11-inch: (بسعر: 299.99 يورو)


يمكن ثني جهاز لينوفو يوجا 360 درجة، ليتحول من لابتوب إلى وضعية الوقوف ثم وضعية الخيمة ثم إلى تابلت، بعد أن تلتف الشاشة، ذات حجم الـ11 بوصة، عكس اتجاه جسم اللابتوب للاستفادة من خاصية اللمس في الشاشة. ويدعم الجهاز معالج إنتل بنتيوم الجديد، فضلاً عن نظام تشغيل "ويندوز 10 هوم"، كما يمتلك الجهاز قدرة مدهشة على الاتصال بالنسبة لجهاز في حجمه الصغير، إذ يمتلك ثلاثة منافذ USB (أحدها من نموذج USB 3.0)، منفذ إيثرنت كامل الحجم، ومنفذ لوصلة (HDMI)، وفتحة كاملة الحجم لبطاقة (SD).

3. جهاز إيسر كروم بوك 15.6 إنش – Acer Chromebook 15.6 inch: (بسعر: 299.99 يورو)


إذا كانت ميزانيتك منخفضة، فإن جهاز كروم بوك يشكل بديلاً رائعاً عن أجهزة وندوز وماك، وقد تتفاجئ بأن هكذا سعر يستطيع أن يقدم إليك جهاز بشاشة 15.6 إنش، هذا النموذج الجديد يدعي امتلاكه لأكبر شاشة عرض لأي جهاز كروم بوك من قبل، شاشة (full HD)، ودون أن نحتاج إلى أن نقول فإن هذه الشاشة رائعة جداً لمشاهدة الأفلام، وبامتلاكها لشاشة (IPS) تستطيع عرض الزوايا الواسعة دون أي تشتت، لكن هذا الحجم يعني نوعاً من التشتيت والفوضى عند القيام بأعمال دراسية جادة.

4. جهاز ديل كروم بوك 11 – Dell Chromebook 11: (بسعر: 190.17 يورو)


كثيراً ما تتسبب السوائل التي تسقط على أجهزة اللابتوب في إتلافها؛ لذا سيكون جهاز لابتوب ديل كروم بوك 11، بلوحة المفاتيح الخاصة به المضادة المياه، الخيار الأذكى لأي طالب واع. إذ تساعد قاعدة الجهاز المطاطية في امتصاص الصدمات وتضيف أيضاً حماية إضافية ضد الحوادث مثلما تفعل الشاشة المضادة للخدش القابلة للمس. فيما يتماشى المعالج إنتل سيليرون وذاكرة الوصول العشوائي 4 جيجا مع رغبة المستخدم في استعراض الشبكة ومشاهدة بعض مقاطع الفيديو في نفس الوقت، فضلاً عن بطاريته التي تدوم لـ10 ساعات.

5. جهاز أتش بي 15.6 إنش إنتل بينتيوم 4 جيجابايت 1 تيرا بايت – HP 15.6-inch Intel Pentium 4GB 1 TB: (بسعر: 269 يورو من أمازن)


يتوافر بالألوان التالية: (أحمر تنيني وأزرق، أحمر كاردينال، أرجواني رياضي) مما يعطي تجربة مميزة من المنتجات السابقة التي كانت متوافرة بألوان سوداء وفضية لمعظم اللابتوبات، هذا الجهاز يحتوي ويندوز تقليدي، وشاشة (HD)، وسعة 1 تيرا بايت، معالج إنتل بنتيوم بالإضافة إلى جميع منافذ التوصيل التي تحتاجها.

6. جهاز إتش بي بافيليون إكس 2 – HP Pavilion x2: (بسعر: 189.99 يورو)


يتحول جهاز إكس 2 بسلاسة من نوتبوك إلى تابلت، وذلك من خلال المفصلات المغناطيسية الأنيقة التي لا تتيح له تغيير وضعيته وحسب، بل تتيح للشاشة الانفصال التام عن اللابتوب. ويحتوي الجهاز على نسخة ويندوز 10 ومعالج إنتل، وهو هادئ تماماً فليس ثمة حاجة لسماع طنين مروحة التبريد، أضف إلى ذلك الشاشة ذات تقنية (IPS) التي تتيح لك رؤية واضحة من أي زاوية.

7. جهاز توشيبا ساتلايت كليك 10 أل إكس زيرو دبليو – Toshiba Satellite Click 10 LX0W: (بسعر: 280 يورو من أمازن)


عمر بطارية هذا الجهاز يصل إلى 14 ساعة، هذا يعني أن الجهاز سيعمل معك خلال يومين عمل كاملين، وبكبسة زر تستطيع التحويل من جهاز لابتوب إلى جهاز تابلت، جهاز خفيف جداً – أقل من واحد كيلوجرام أثناء وضعه كلابتوب و نصف كيلو أثناء وضعه كتابلت – شاشة العرض ذات الجودة العالية الكاملة تمتلك زوايا عرض تصل إلى 180 درجة، لذا فإن هذا الجهاز صمم ليكون رائعاً لكلا العمل واللعب.

8. جهاز أسوس إكس 553 إس إيه – Asus X553SA: (بسعر: 249.99 يورو)


تتيح ميزة "التشغيل الفوري" استعادة تشغيل اللابتوب من وضعية النوم بكامل وظائفه في ثانيتين (وهي الخاصية التي يتمنى أن يحصل عليها كثير من الطلاب لأنفسهم)، وتعني كذلك أن المستخدم يمكنه العودة إلى ما كان يفعل على الجهاز فوراً. يمتلك الجهاز شاشة 15.6 بوصة، ومشغل DVD، فضلاً عن الخصائص الرائعة للغاية لجودة الصوت والصورة، وهو ما يندر توفره في أجهزة اللابتوب بهذه الفئة من الأسعار. ويضاف إلى ذلك نظام التشغيل ويندوز 8.1 القابل لترقيته إلى ويندوز 10، مما يجعله جهاز لابتوب قيماً بحق.

9. جهاز آسوس فيفوبوك - ASUS Vivobook E200HA : (بسعر: 190 يورو من أمازن)


جهاز خفيف ورقيق جداً، وبسعر أقل من 200 يورو – لذلك فهو مناسب إذا كانت ميزانيتك ضئيلة – يأتي معه نظام تشغيل ويندوز 10 وعمر بطارية جيد، كما يأتي معه اشتراك سنة كامل لأوفيس 365 (ورد، آوتلوك، إكسل، وبور بوينت، إلخ..)، كما يمكنه من تشغيل الفيديوهات لمدة تصل إلى 13 ساعة، ومعالجه هو (Atom Quad-Core processor)، الذي يستطيع تحمل جميع مهامك الحاسوبية، سعة تخزين 32 جيجا بايت تعطيك سعة كافية لتخزين موسيقاك وفيديوهات وصورك بالإضافة إلى بياناتك.

10- جهاز ديل إنسبرون – Dell Inspiron 15.6-3552: (بسعر: 289 يورو)


يحتوي الجهاز على نظام تشغيل ويندوز 10، ويتميز بأنه نحيف وخفيف الوزن، ويأتي الجهاز مع نظام تشغيل ويندوز 10 وقرص صلب ذي مساحة تخزينية 1 تيرا بايت، التي تعد كافية للغاية لتخزين الصور والموسيقى والفيديوهات والأعمال التي يقوم بها المستخدم. تنتج الشركة نسختين من الجهاز: الأولى بمعالج (Dual core)، والثاني بمعالج (Quad core)، ويصل سعر كليهما لأقل من 300 جنيه إسترليني.
المصادر: 1 / 2
أحدث أقدم