8 استخدامات بتلات الورد مذهلة للعناية بالبشرة


مع نسمات الربيع اللطيفة تبدأ مظاهر الجمال تكسو الطبيعة من حولنا لتنتشر في كل مكان في الحدائق بما فيها من أشجار وورود، حيث عرف الورد منذ القدم رمزا للجمال ليستخدم في تزيين المنازل والملابس، وبالإضافة رائحته الجميلة استعمل الورد في تحضير مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة ويعد من أشهرها ماء وزيت الورد المستخلص من بتلات الورد النضرة، والتي تتميز باستخدامات عديدة صحية تمنح البشرة جمالاً وصفاء.

8 استخدامات بتلات الورد مذهلة للعناية بالبشرة:

1. تونر لبشرة صحية:

إذا كنت تبحثين عن تونر فعال ومنعش للبشرة، استخدمي بتلات الورد. كل ما عليك فعله هو غلي قليل من الماء ثم ابعديه عن النار، ضعي فيه بتلات الورد الجافة واتركيها نصف ساعة. ضعي الخليط في زجاجة واحفظيها في الثلاجة لتستخدميها كتونر طبيعي لبشرتك وقتما تشائين، لتنظيف البشرة وغلق المسام وإزالة الأتربة المترسبة عليها.

2. علاج حب الشباب:

تعاني كثير من الفتيات في سن المراهقة من حب الشباب مما يعني الحاجة لمزيد من العناية بالبشرة للتحكم في كمية الدهون وتطهيرها، وهو ما تتميز به بتلات الورد ذات الخصائص المضادة للبكتيريا والجراثيم مما يساعد على تقليل العدوى الجلدية والالتهابات، ويمكن تحضير قناع من بتلات الورد المجففة المطحونة مع بودرة خشب الصندل، وقليل من ماء الورد والعسل حتى نحصل على عجينة لينة تستعمل لدهان البثور وحب الشباب، ثم تترك لعشر دقائق وتشطف بالماء الفاتر.

3. القضاء على الهالات السوداء:

إذا كنت تعانين من الهالات السوداء، تعد بتلات الورد هي الحل الأمثل والفعال لهذه المشكلة المؤرقة ، حيث يمكن نقع بعض كرات القطن في ماء الورد البارد ثم استعمالها كمادات للعينين لمدة عشر دقائق قبل النوم وهي تعطي نتائج رائعة .

4. واقي الشمس:

هل تعلمين أنه يمكنك عمل واقي من أشعة الشمس بشكل طبيعي من الورد؟ اضيفي كمية متساوية من عصير الخيار والجلسرين إلى ماء الورد وضعيه على وجهك قبل النزول من المنزل بنصف ساعة.

5. ترطيب البشرة:

تستعمل بتلات الورد لترطيب البشرة والقضاء على الجفاف بما تحتويه من زيوت طبيعية معتدلة التأثير والتي تعد علاج رائع للبشرة الجافة وبديل للكريمات المرطبة التي قد تعطي مظهرا لامعا، لذا يمكن استعمال نقيع بتلات الورد كمرطب يومي للحصول على نعومة دائمة.

6. بتلات الورد مقشر طبيعي:

تستعمل بتلات الورد لتقشير البشرة والتخلص من خلايا الجلد الميت بأمان دون أن تسبب أي التهابات أو احمرار، وذلك بنقع قليل من اللوز وبتلات الورد في الماء ليلة كاملة، ثم خلطهما معا لنحصل على خليط مقشر طبيعي للجلد.

7. تغذي فروة الرأس:

من ضمن فوائد واستخدامات بتلات الورد الفعالة، أنها تعالج حالات تساقط الشعر وحكة الرأس. ماء الورد أيضا يعمل على تعزيز نمو الشعر لأنه يزيد من تدفق الدم إلى بصيلاته.

8. بتلات الورد للاسترخاء:

بعد عناء يوم طويل مليء بالعمل يصاب كل منا بالتعب والإجهاد مما يجعلنا نشعر بالتوتر والعصبية أحيانا، ولكن ليس هناك أفضل من الحصول على حمام ساخن مملوء ببتلات الورود الملونة برائحتها الذكية مما يعمل على استرخاء العضلات وتهدئة الأعصاب وتخليص الجسم من السموم المتراكمة في الخلايا.


أحدث أقدم