أفضل 5 تطبيقات تعليمية للأطفال على متجر جوجل بلاي

مجموعة جديدة من التطبيقات التعليمية للأطفال والتي أثبتت نجاحها بشكل كبير كوسيلة تعليمية سهلة وبسيطة ومحببة لدى الأطفال فهي تجعلهم يتعلمون كأنهم يمارسون لعبة ترفيهية، بعيد عن طريقة التعليم التقليدية والعقيمة والتي تجعل الأطفال ينفرون من التعلم، لذلك إذا كنت ترغب في جعل أبنائك يمارسون الألعاب الالكترونية ولكن بشكل تعليمي تزيد من مستوي الأدراك والذكاء لدى أطفالك، كل ما عليك هو الدخول إلى متجر جوجل بلاي للتطبيقات الالكترونية والبحث عن تطبيقات تعليمية للأطفال..

وفي هذه المقالة سوف نقوم بوضع أفضل 5 تطبيقات تعليمية للأطفال على متجر جوجل بلاي التي قد تفيد أطفالك وتساعدهم على التعلم وأكتساب مهارات جديدة وتزيد من مستوي الأدراك والذكاء لدى الأطفال

تطبيق Kids Math


متخصص في مادة الرياضيات فهو يهدف إلى تعليم الأطفال بديهيات المادة في هيئة مسائل ترفيهية ويحتوي على العديد من المستويات التي تتنوع ما بين البسيطة وصولا الصعبة، والتطبيق متاح مجانا على متجر جوجل بلاي.

ميزات تطبيق Kids Math:

- ألعاب الإضافة: إضافة أرقام مع مسابقة والألعاب الممارسة
- ألعاب الطرح: طرح الأرقام في حل المعادلات
- ألعاب الضرب: جداول الضرب التعلم ووضع مبارزة اللعب
- ألعاب الشعبة: الممارسة وتعلم جداول تقسيم
- ألعاب الأسية: حل معادلة أسية، واتخاذ سجل من كلا الجانبين، وحل للمتغير.
- ألعاب الجذر التربيعي: تلعب هذه اللعبة المثيرة الجذور التربيعية لشحذ المهارات الخاصة بك حول إضافة، طرح، ضرب، قسمة، وتبسيط

إضغط هنا لتحميل تطبيق Kids Math للاندرويد

تطبيق قطار الحروف


تطبيق تعليمي تفاعلي رائع يساعد طفلك على نطق الحروف العربية بشكل صحيح ومعرفة أشكال الحروف بطريقة ممتعة وجذابة وربطها بأسماء الحيوانات المحببة للأطفال، ويعمل التطبيق على تنمية مهارات الطفل عن طريق جذب انتباهه ويجعله يستخدم حواسه المختلفة.

قطار الحروف قطار ملون وجميل يجر خلفة 28 عربة وفي كل عربة حرف من حروف اللغة العربية والحيوان الذي يبدأ  أسمة بهذا الحرف، واسفل الشاشة ستجدون شخصية لطيفة إذا ضغطتم عليها ستنطق لكم الحرف بالرسوم المتحركة.

وبعد ان يستمع طفلك الى الحرف وأسم الحيوان يمكنه ان يسجل ذلك بصوته ويستمع اليه مرة أخرى
التطبيق سهل الاستخدام يمكن لطفلك إستخدامه بمفرده والتنقل بين شاشاته بكل سهولة ويسر


تطبيق “Appy Animals Arabic” آبي أنيمالز


يقوم هذا التطبيق بتعليم طفلك أسماء الحيوانات بشكل رسوم متحركة ويتميز بأنه يقوم بتعليم طفلك أسماء الحيوانات باللغتين العربية والإنجليزية بشكل مشوق جداً لطفلك وسوف يحب هذا التطبيق جداً.

ميزات تطبيق “Appy Animals Arabic” آبي أنيمالز:

- مجموعة من الحيوانات، مصوّرة في بيئاتها الطبيعية، ستنضم إليها حيوانات أخرى جديدة ستضاف تلقائيا إلى التطبيق على أساس دوري
- رسوم متحركة مبهجة يمكن للأطفال التفاعل معها من خلال السحب والنقر والقرص 
- تهجئة لفظية بالحروف اللاتينية للأسماء العربية للحيوانات (وفق قاموس Hans Wehr الشهير عالميا) 
- موسيقى أصلية من تلحين رام سامباث المدير الموسيقي الشهير لأفلام بوليوود كخلفية لكل من مشاهد الحيوانات
- ترنيمة للأطفال باللغتين الهندية والانجليزية ليستمتع بها الآباء والأمهات والأطفال سويا
- لدينا اللعبة التفاعلية "الشخصيات الناطقة" ستفتن الأطفال لمدة طويلة تكفي لحصولك على دوش سريع (بضمانة 99.5%)! تتيح لعبة "الشخصيات الناطقة" للأطفال أن يسحبوا وينقروا على أوجه الحيوانات لوضعها في خاناتها الصحيحة. سينتج عن كل إجابة صحيحة أحداثا تشجيعية وسيعاد عرض الأسماء بالإنجليزية والعربية. 
- استخدمنا في تصميمنا الجرافيك الأمثل للشبكية - وهذا يعني أن كل شيء سيبدو أكثر دقة وإشراقا ووضوح.
- مزية السحب (سوايب) في ترنيمة حكاية أبو ذنب للأطفال - لقد تلقينا تعليقات بأن الترس الدوار غير مناسب تماما للأطفال. ورغم أنه كان ظريفا إلا أننا نتفق أنه ليس سهلا. لهذا، فقد قدمنا وظيفة السحب (سوايب) المفضلة للجميع.


تطبيق “baby phone” هاتف الطفل


هي لعبة تعليمية النسخ للأطفال الصغار. التطبيق يساعد الآباء في تحويل الهاتف الذكي العادي الى لعبة مسلية ومثيرة للأطفال. وسيتم عرض الحيوانات المختلفة للاعب الصغير وأفضل أصواتها، في حين تمنحه الفرصة لتعلم الأرقام واللعب لعبة ضغط الزر الممتعة.

الخصائص والمزايا التي تتمتع بها لعبة “baby phone” هاتف الطفل:

- اللعبة تقدم نوع من20 الحيوانات المختلفة، المحلية منها والبرية، جنبا إلى جنب مع الأصوات التي تنتج للطفل للتعلم. ظهور الحيوانات يقدم بواسطة مجموعة من الصور المضحكة، في حين أن أصواتها يمكن دائما أن يسمعها على الطرف الآخر من الخط. التواصل مع الحيوانات يساعد على تطوير المهارات الشخصية للطفل والفضول.
- هذه اللعبة البسيطة سوف تساعد طفلك على تعلم الأرقام، التي من خلال الألعاب الملونة والأزرار مشرق.
- تمنح فرصة لإجراء مكالمة، مع الحيوان التي يتم اختياره، التقاط الهاتف بعد بضع رنات، هو الجزء الأكثر إثارة للعبة. حديقة الحيوان كلها تنتظر الطفل في دفتر الهاتف. هنا يوجد: السنجاب، الأغنام، ثعبان، الماعز، البقر، القطط، الدجاج، الديك، الأسد، الفيل، الحصان، الفأر، قرد، الباندا، البطريق، الببغاء، الخنزير، الكلب، النمر والبط.
- واجهة اللعبة بسيطة وبديهية لا تسبب أية صعوبات حتى بالنسبة للأطفال في سن الروضة.


تطبيق “Zee’s Arabic Alphabet” حروف زي


يعتبر تطبيق “Zee’s Arabic Alphabet” حروف زي من أفضل التطبيقات التي تعلم الأطفال الحروف الأبجدية وطريقة كتابتها علي الهاتف والتدريب على كتابة هذه الحروف بشكل بسيط وسهل وسوف يعلم طفلك الكثير والكثير وسوف تجد أنه مفيد له جداً.

يحتوي تطبيق حروف زي “Zee’s Arabic Alphabet” على الخصائص التالية:

- شاهد ربط الحرف بكلمة والتي تتحول إلى مشهد كرتوني متحرك!
- قلد الحرف العربي المتحرك بالكتابة باليد بإستخدام الطبشور السحري. ستذهل عندما تسمع زئير الأسد وعندما ترى الحوت وهو يعوم في البحر والطيارة التي تطير في السماء بصحبة رفيقة المغامرات زي.
- أثبت أنك تعرف كتابة الحرف العربي لكي تنتقل إلى مشهد اللعب المتحرك والذي يحتوي على شخصيات كرتونية ممتعة! إن مشهد الكتابة الحر سيسمح للأطفال أن يستخدموا مهاراتهم الحركية وأن يكتبوا الحرف من الذاكرة وذلك من خلال التكرار والإشارات متعددة الحواس.
- أكمل الحرف واحصل على ملصق! تقوم هذه الملصقات بدور المكافئة الإيجابية ويتم تجميعها في كتاب ملصقات افتراضي.
- استخدم بوصلة إبن بطوطة كوسيلة لإختيار الحرف.
- سيحب المدرسون استخدام السبورة سهلة الإستخدام لكتابة الحروف.
تعلم اللغة العربية من خلال ٥٦ لعبة شيقة وحروف متحركة مع إمكانية الإستماع إلى النطق الصحيح بالإضافة إلى وجود تعليمات يمكن للأطفال أن يتبعوها.

مقالات مقترحة

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ رف المعلومات 2017 ©