لهذه الأسباب لن ترمي قشر البطيخ (الحبحب) بعد اليوم


تعد فاكهة البطيخ من أكثر الفواكه التي يحبها الكثير من الناس لاسيما في فصل الصيف وذلك لطعمها اللذيذ واحتوائها على الكثير من الفيتامينات والعناصر المفيدة للجسم حيث يؤكد خبراء التغذية أنها تحتوي على الفيتامين c و B الضروريين للجسم. كما أنها تحتوي على كمية كبيرة من ”حمض السيترولين“ Citrulline، الذي يحتاجه الجسم من أجل دورة دموية سليمة، بسبب مساهمته في توسيع الأوعية الدموية وتحسين جريان الدم عبرها إلى أنحاء الجسم كافة. ويمكن أيضاً استخدام قشر البطيخ في علاج مشكلات متنوعة منها الجنسية ومنها فقر الدم المنجلي. كما أنها تحتوي على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة والكلوروفيل وكمية قليلة من السعرات الحرارية.

ولإدخال قشر البطيخ في نظامكم الغذائي، ينصح خبراء التغذية بغسل قشر البطيخ جيداً وتقطعيها إلى مكعبات صغيرة. ثم خلط القشر في الخلاط الكهربائي حتى الوصول إلى مزيج كثيف، ثم مزج القشر مع اللب الداخلي الأحمر الذي تأكلونه عادة، مع الفراولة وقليل من عصير البرتقال، كما يمكن إضافة هذا المزيج إلى العصير الطازج والحصول على كوكتيل منعش.

ما هي فوائد تناول البطيخ؟

  1. يساعد علي التخلص من الشعور بحرارة الجو ويساعد أيضا علي الترطيب.
  2. يساعد علي الشعور بهدوء الإعصاب.
  3. يساعد في تحسين المزاج العام.
  4. يساعد علي التخلص من الاكتئاب.
  5. يساعد علي الإسترخاء والنوم.
  6. يقلل من التهاب الأمعاء وأنعدام الرغبة في تناول الطعام.

ما هي فوائد قشر البطيخ؟

تحسين الأداء الرياضي والقدرة على التحمل

تماماً كما تحسن قشور البطيخ من القدرات الجنسية عموماً، فإنها كذلك قد تساعد في تحسين أدائك الرياضي وقدرتك على التحمل في تمرينك الرياضي القادم. حيث يحتوي على كميات مرتفعة من السيترولين، وهو الحمض الأميني الذي يحتاجه العضل بعد التمرين، تستطيعون إضافة قشر البطيخ إلى التونا أو صدر الدجاج في وجباتكم بعد التمرين.

تنظيم ضغط الدم

إذا ما كان طبيبك قد نصحك بضرورة خفض ضغط دمك، عليك بتناول البطيخ، بما في ذلك لب البطيخ الأحمر والطبقة البيضاء الخارجية منه، يتحكم قشر البطيخ في ضغط الدم من خلال إزالة المياه الزائدة في الجسم. كما أثبتت الدراسات أن قشر البطيخ مفيدة جداً في تنظيم ضغط الدم للكبار في السن.

تحسين الأداء الجنسي

أثبت العلماء أن الطبقة البيضاء من قشر البطيخ تقوم بتحفيز الرغبة الجنسية لدى الرجال حيث تحتوي على الاحماض الأمينية ”السيترولين“ الهامة التي تعمل على تحسين القدرات الجنسية.

تعزيز صحة جهاز المناعة

تحتوي الطبقة البيضاء من قشر البطيخ على نسبة عالية من فيتامين C الهام جداً لصحة الجسم ولصحة جهاز المناعة ويساعد فيتامين C في تحفيز إنتاج خلايا الدم البيضاء التي تعتبر خط الدفاع المناعي الأول في الجسم ضد العدوى والالتهابات بأنواعها المختلفة.

تحسين مظهر الجلد

يعالج قشر البطيخ البهاق ويقوم بتنشيط الدورة الدموية ويساعد النساء في الحصول على بشرة نقية وناعمة، قومي بتجفيف وطحن قشر البطيخ، ثم اضيفي كمية قليلة من الماء ويمزج جيداً حتى تصبح عجينة وتوضع على البشرة كماسك لمدة 10 دقائق مرة واحدة في الاسبوع.

مقالات مقترحة

جميع الحقوق محفوظة لــ رف المعلومات 2017 ©