أفضل 10 برامج الكمبيوتر لمستخدمي نظام الويندوز تستحق التجربة


يمتلك نظام Windows عدداً لا نهائياً من البرامج التي قد لا تكون مدعومة من قبل أنظمة أقل شيوعاً مثل أنظمة ماكنتوش ولينكس، وقد يحتار مُستخدمي الويندوز في اختيار أي البرامج المُناسبة له كي يستخدمها، وأيهم ذو مميزات أكثر وأفضل، لذا سنقوم فيما يلي أفضل البرامج التي تستحق التجربة والاستخدام، لذلك إن كنت من عشاق برامج الكمبيوتر، دعني أقدم لك أفضل 10 برامج الكمبيوتر لمستخدمي نظام الويندوز تستحق التجربة.

برنامج Win Tonic لتحسين أداء الكمبيوتر وتسريع الويندوز

برنامج Win Tonic

يُعد برنامج Win Tonic من البرامج التي تستحق التجربة، حيث يقدم البرنامج العديد من الخدمات التي من شأنها تعزيز الاداء العام والحماية على جهازك، حيث يمكنك استخدامه لتنظيف الجهاز من الملفات الغير ضرورية وتعطيل التطبيقات التي تستهلك موارد الجهاز بكثرة وتحسين كفاءة القرص الصلب، كما يقوم بحماية الجهاز من البرمجيات الضارة والفيروسات وتأمين تصفحك للأنترنت وكشف نقاط الضعف في جهازك وإصلاحها حتى يتصدى لأي تهديدات، البرنامج سهل الاستخدام ويمكن بضغطة واحدة تشغيل كل الادوات لفحص جهازك.
لتحميل برنامج Win Tonic إضغط هنا

برنامج “AVG PC Tune Up” أحدث إصدار لتنظيف وتسريع وصيانة الكمبيوتر

برنامج “AVG PC Tune Up”

 AVG PC Tune Up هو برنامج إصلاحي يأتي مع عدد هائل من المُميزات والخصائص التي تحتاجها في حاسبك الشخصي. إذا كنت تشعر ببطء في حاسبك الشخصي، فكل ما تحتاجه هو استخدام هذا التطبيق وتشغيل الصيانة الكاملة ليعود حاسبك إلى سرعته المعهودة بعد تنظيف الـ Registry وحذف المخلفات وتنظيف المُتصفحات وعمل مسح شامل للأقراص وغيره الكثير مما يُمكن لهذا البرنامج فعله. إضافة إلى هذا، فهو يمنحك ثلاثة أنماط للعمل؛ هي AVG Power Saving و Standard و Turbo، ولكل منها مُميزات عن الأخرى، فمنها ما يُوفر الطاقة على حساب الأداء والرسوميات، ومنها ما يُسرع الأداء على حساب الرسوميات، ومنها ما يُعادل بين الاثنين. البرنامج غير مجاني ولكن يُمكن تحميله وتجربته مجاناً خلال الفترة التجريبية.

برنامج سكان ترانسفير “Scan Transfer” لنقل الصور والملفات للكمبيوتر

Scan Transfer

تستطيع من خلال برنامج “Scan Transfer” نقل الصور، الفيديوهات، الصوتيات، الملفات من هاتفك الى الكمبيوتر مباشرة عبر الوأي فأي بدون الحاجة الى كابل أو تثبيت أي تطبيقات على هاتفك، فقط تحتاج الى تثبيت البرنامج على الكمبيوتر لديك وتبدأ في نقل الملفات بسرعة فائقة جداً، يتيح لك البرنامج نقل الملفات لاسلكيا دون الحاجة الى سلك التوصيل سواء كان الجهاز ايفون او الاندرويد.

برنامج سي كلنير “Download CCleaner 2018” أخر أصدار

برنامج سي كلنير “Download CCleaner 2018” أخر أصدار

يقوم البرنامج بإيجاد وحذف المُخلفات وإصلاح الأخطاء الموجودة في أنظمة ويندوز بما فيها ويندوز 10. كما أن به حاذف برنامج داخلي، وأداة للتحكم في البرامج التي تعمل مع بدء التشغيل، مع إمكانية عمل مسح وحذف الملفات المُكررة للحفاظ على المساحة الفارغة في القرص.

برنامج “Spectre Meltdown CPU Checker” لاكتشاف اخطر الثغرات الأمنية

برنامج “Spectre Meltdown CPU Checker”

ثغرات Meltdown و Spectre وهي من أخطر الثغرات الأمنية التي تم اكتشافها مؤخراً، والتي تؤثر على العديد من المعالجات الحديثة وتقلل من كفاءتها بل وتؤثر أيضاً على البرامج التي تعمل على نظام التشغيل. وظيفة برنامج Spectre Meltdown CPU Checker الجديد من تطوير شركة Ashampoo الشهيرة، هي فحص جهازك أو بالتحديد المعالج ومعرفة هل هو مصاب بأي من ثغرات Meltdown أو Spectre أم لا وببساطة، تقوم بتشغيل البرنامج ثم تضغط على start security check ثم تنتظر بضع ثوان لحين انتهاء الفحص وعرض النتيجة.

برنامج فوتوسكيب “PhotoScape” لتركيب وتعديل الصور مجانا

برنامج فوتوسكيب “PhotoScape” لتركيب وتعديل الصور مجانا

برنامج فوتوسكيب “PhotoScape” هو مُحرر صور مجاني رائع يحتوي على الكثير من التأثيرات والأدوات التي سيصعب عليك تصديق كونها مُتاحة بشكل مجاني! يحتوي البرنامج على كل ما يُمكنك تخيله تقريباً، ويُمكّنك من مُشاهدة وضبط وتعديل وطباعة الصور والتلاعب بها. يُمكن تلقيب البرنامج بأنه بديل الفوتوشوب المجاني ولكنه بالتأكيد ليس بمستواه. البرنامج مجاني تماماً.

برنامج “Integrity Downloader” أداة لعرض تفاصيل روابط التحميل

برنامج “Integrity Downloader”

يعمل برنامج “Integrity Downloader” كمدير تحميل، فيستطيع البرنامج تحميل أي شيء من الانترنت ومن أي موقع بسهولة وبسرعة، حيث يستخدم نفس المبدأ المتعارف عليه في برامج التحميل وهو تقسيم الملفات لعدة أقسام ثم دمجها معاً في النهاية ليكون التحميل أسرع، لكن الميزة الأهم في البرنامج هي حمايتك من تحميل البرمجيات الخبيثة، فبمجرد أن يتم لصق رابط تحميل الملف، يقوم البرنامج بفحصه اولاً والتأكد من أنه لا يشمل محتوي غير مرغوب فيه أو به فيروسات وعرض معلومات عنه مثل نوع الملف واسمه ووقت إنشائه وهل ينتمي لموقع اخر ام لا، وبالضغط على زر Download تبدأ بتحميل الملف مباشرة، وعند انتهاء التحميل سيعرض عليك البرنامج فحص الملف قبل تشغيله بواسطة اداة VirusTotal اونلاين لمعرفة ما إذا كان الملف يحتوي برامج خبيثة. 

برنامج “Maya”

برنامج “Maya”

برنامج شهير جداً واحترافي يُمكنك من القيام بالعديد من الخدع الجميلة في الأفلام وهو مستخدم بشكل واسع في أفلام هوليوود، كما أنَّه يستخدم مؤثرات الـ3D. يُصنف البرنامج على أنه إبداعي حيث بإمكانك صنع الرسوم المتحركة الخاصة بك أيضاً. يصلح لكل ما تعمل به أنت سواءً كنت تعمل في السينما أو الألعاب أو حتى الإعلانات. يعطيك هذا البرنامج لوحة فنية ممزوجة بالسهولة والروعة، والرائع أيضاً أنه يعمل على كافة أنظمة التشغيل.

برنامج “Vitomu” لتحويل أي فيديو إلي ملف MP3

برنامج “Vitomu”

من المشاكل التي يعاني منها الكثير منا هي كيفية تحويل أي مقطع فيديو إلي ملف صوتي MP3 فحتي تقوم بهذه العملية عليك تجربة أكثر من برنامج مختلف حتي تجد البرنامج الأفضل بينهم فالمشكلة في هذه النوعية من البرامج هي إن معظم برامج مدفوعة والأخر يكون مجاني ولكنه يقوم بتقيدك بفترة زمنية معينة أو تحويل جزء معين من الفيديو حتي تقوم بشراء النسخة المدفوعة من البرنامج ولهذا سنعرض عليكم اليوم برنامج يقوم بهذه العملية بطريقة سهلة جداً من خلال خطوة واحدة فقط وهو برنامج “Vitomu” برنامج مميز وسهل جداً والذي بإمكانه مساعدتك على استخراج الصوت من جميع أنواع ملفات الفيديو. بحيث يمكن حفظ الصوت المُستخدم في الفيديو وتحويله إلى صيغ الموسيقي الشعبية مثل MP3، M4A، OGG، FLAC ..الخ، وهذا مفيد عندما يكون لديك ملف فيديو وتريد استخراج الصوت من هذا الملف حتى يتسنى لك الاستماع إليه من الاجهزة الاخرى الخاصة بك بدلاً من تشغيل الفيديو. أما عن استخدام البرنامج فهو سهل للغاية، فبمجرد تشغيله ستظهر لك واجهة نظيفة وما عليك سوي ان تسحب ثم تفلت ملف الفيديو داخل البرنامج للتعرف عليه وبدء استخراج الصوت منه فوراً، وبعد الانتهاء يمكنك الاستماع للصوت ثم حفظه داخل اي مجلد. ومن خلال قسم Settings ايضاً تستطيع تغيير صيغ ملف الصوت بعد استخراجه إذا أردت تحديد صيغة مختلفة عن MP3.

برنامج أوداسيتي “Audacity”

برنامج أوداسيتي “Audacity”

يضم برنامج أوداسيتي “Audacity” مجموعة كبيرة من المميزات والتي تجعله برنامج قوياً جداً ومفيداً للغاية، ويستخدمه العديد من المستخدمين حيث أنه برنامج فصل الصوت عن الموسيقا الأكثر قوة وانتشاراً بين المستخدمين، لكن هذا ليس كل ما يقوم به البرنامج فهو برنامج تحرير صوتيات قوي للغاية، ومع ذلك فهو سهل الاستخدام جداً، فيمكن لجميع المستخدمين استخدامه بسهولة تامة.

مقالات مقترحة

جميع الحقوق محفوظة لــ رف المعلومات 2017 ©