فوائد زيت فيتامين E للشعر

فوائد زيت فيتامين E للشعر

فيتامين E أو فيتامين هـ هو أحد الفيتامينات الذائبة في الدهون والمضادة للأكسدة التي تعمل على إصلاح وبناء الأنسجة، لذا عند وضع زيت فيتامين E على فروة الرأس فإنه يساعد على تقليل الالتهاب وإصلاح الضرر في بُصيلات الشعر، وبالتالي تقويته والحد من تساقطه. على الرغم من أن العلماء والخبراء الطبيين على حد سواء لا يمكنهم تحديد بالضبط كيف يقوم فيتامين E بالحفاظ على الشعر صحي، إلا أنهم يعتقدون أنه ينتج نفس الآلية الدقيقة التي يقوم بها من أجل الحفاظ على صحة القلب. وقد ثبت ظهور الآثار الإيجابية للشعر مثل منع تساقط الشعر وتعزيز نمو الشعر من خلال تمكين نمو الشعيرات الدموية.


ماهي فوائد زيت فيتامين E للشعر؟

هناك فوائد لا تعد ولا تحصى منها أن فيتامين E يمكن أن يوفر نمو الشعر الصحي ويمكن رؤية آثاره في غضون بضعة أسابيع. فإنه يمنع تقصف الشعر ويجعله قوي وصحي وبراق. مما يجعل تدليكه على فروة الرأس أفضل وسيلة للتخلص من الشعر الجاف والتالف، ويساعد في تطويل الشعر بسرعة ويعطي التغذية المناسبة لجذوره.

يساعد زيت فيتامين E في تطويل الشعر: فيتامين E هو منبه قوي لنمو الشعيرات الدموية، وعندما تكون الشعيرات الدموية صحية سيتم تعزيز الدورة الدموية في فروة الرأس والتي سوف تقوم بتعزيز النمو القوي والسليم للشعر.

يعالج زيت فيتامين E الشعر المتقصف والمتساقط: هناك الكثير من النساء غالبا ما تشكو من التقصف، وهذا أمر مرهق جداً لأنه يمكن أن يجعل الشعر يبدو جاف وبلا حياة. يمكن أن يكون سبب ذلك عن طريق الاستخدام المستمر لأدوات الشعر الساخنة دون استخدام حماية مناسبة على الشعر أو الصباغة العادية للشعر. من أجل استعادة صحة الشعر وعلاج هذه المشكلة، يمكن استخدام زيت فيتامين E، الذي يلعب دوراً فعالاً في تنشيط الشعر، باعتباره واحد من العلاجات المنزلية الأكثر فائدة وتأثيراً، ويوفر هذا الفيتامين نتائج عظيمة في الحد من الشعر المتقصف والتالف، وذلك عن طريق تطبيق خليط من كميات متساوية من زيت جوز الهند وزيت الزيتون وزيت الجوجوبا وزيت القنب وزيت فيتامين E ووضعه على الجذور وفروة الرأس لتغذيته وترطيبه جيداً.

يساعد زيت فيتامين E لحماية الشعر: تدليك زيت فيتامين E يساعد في حماية الشعر من الضرر. وذلك لأن خصائصه المضادة للأكسدة قوية تصلح جذور الشعر وتحميه من اضرار أشعة الشمس.

يساعد زيت فيتامين E على تقوية الشعر: لأن زيت فيتامين E يمكن استخدامه موضعيا، فإنه يمكن أن يوضع مباشرة على الشعر مما يجعله أكثر لمعاناً، ألمع وأقوى مما كان عليه من قبل. ويمكن أيضا أن زيت فيتامين E يتم دمجه مع الزيوت التجارية ثم تدلك فروة الرأس لزيادة جعل الشعر ناعم وسلس.

يساعد زيت فيتامين E على التخلص من تشابك الشعر: إضافة بضع قطرات من زيت فيتامين E إلى الشامبو يساعد في التخلص من الشعر المتشابك، ويوفر التغذية لفروة الرأس، والذي يحافظ على جلد فروة الرأس صحية ورطبة بشكل جيد.

يساعد زيت فيتامين E على منع وعلاج قشرة الرأس: زيت فيتامين E يمكنه منع وعلاج قشرة الرأس أيضاً، فقط عن طريق تطبيق بضع قطرات من زيت فيتامين E إلى الشامبو المعتاد وتدليك فروة الرأس عند استخدامه. كما يمكنك تطبيق الزيت موضعياً على فروة الرأس، وتركه لمدة نص ساعة إلى ساعة ثم الشطف بالماء الدافئ.

مقالات مقترحة

جميع الحقوق محفوظة لــ رف المعلومات 2017 ©