قبل أيام من إعلانها المثير - أبل تعترف: “آيفون” به عيوب خطيرة


تلقت شركة “أبل” الأمريكية ضربة موجعة، قبل أيام فقط من إعلانها نيتها طرح نسخ جديدة من هاتف “آيفون” يوم 12 سبتمبر الجاري. واعترفت “أبل” بمعاناة هاتفها “iPhone 8” من عيوب تصنيع “خطيرة”، ووعدت بإصلاحها مجانا.

وقالت “أبل” في بيان، نقله موقع “businessinsider.com”: “علمنا أن نسبة صغيرة من أصحاب هاتف “iPhone 8”، تأثروا بعيب تصنيع يسبب تجميد عشوائي للجهاز، ومشكلات أخرى تؤدي إلى إعادة تشغيله بصورة فجائية”.

وتابعت “نعد بإصلاح تلك الهواتف مجانا، لكن ينبغي على مالك “iPhone 8”، ألا يذهب به إلى أي مركز صيانة خارج مراكزنا المعتمدة”.

وأوضحت أبل أن معظم الهواتف المتضررة تتركز في نسخ “iPhone 8” المباعة في الفترة من سبتمبر 2017 حتى مارس 2018، في أستراليا والصين هونغ كونغ والهند واليابان وماكاو ونيوزلندا والولايات المتحدة.

لكن الموقع أشار إلى أن النسب المصابة بذلك العيب ليست بالصغيرة، كما ذكرت “أبل” في بيانها، كما تم رصد العيب الخطير في دول أخرى غير الدول المذكورة في البيان.

ولم ترد شركة “أبل” على استفسارات “business insider” بخصوص طبيعة عيب التصنيع، ومدى تأثيره على جودة “iPhone 8”، وإذا ما تم تدارك ذلك العيب في النسخ الجديدة المقبل من هاتف “آيفون”.

مقالات مقترحة

جميع الحقوق محفوظة لــ رف المعلومات 2017 ©