تفسير رؤية الثعبان في المنام لابن سيرين


الثعبان من أكثر الحيوانات المكروهة للإنسان، ويتخذه الانسان عدواً له، يقول ابن سيرين أن الثعبان أو الحية في الحلم تدل على عداوة شديدة على قدر حجمها وقدر سمها، كما أن الحية في بعض الأحيان قد تكون زوجة أو ولداً وقد تكون سلطاناً لقوله تعالى { إن من أزواجكم وأولادكم عدواً لكم فاحذروهم}، في هذا المقال سنتعرف على بعض من تفسيرات ابن سيرين لرؤية الثعبان أو الحيه في المنام.

تفسير رؤية الثعابين في المنام لابن سيرين:

اذا رأى الشخص نفسه في المنام انه يقطع ثعبان إلى نصفين، فإن هذا يدل على أنه سينتصر على منافسيه وأعدائه، أما اذا رأى الشخص نفسه انه يأكل لحم الحيه وهو غير ناضج، فإن هذا يدل على أنه سياتي إليه الكثير من المال، واذا رأى انه أكل لحم الحيه ناضجاً، فإن هذا يدل على انه سينتصر على أعدائه ويفوز بالمال.

اذا رأى الشخص في منامه ثعبان ولم يخاف منه، فإن هذا يدل على وجود أعداء في حياة الرائي ولكنهم لا يستطيعون النيل منه، أما اذا رأى الشخص في منامه ثعبان وخاف منه، فإن هذا يدل على أنه سيصاب بالخوف من أعداه ولا يستطيع الانتصار عليهم.

اذا رأى الشخص في منامه ثعبان في المنزل، فإن هذا يدل على وجود اعداء داخل هذا المنزل قد يكون الاعداء من الاهل أو الأقارب أو الاصدقاء أو الجيران، رؤية الثعبان في المنزل في المنام، يدل ايضاً على الذنوب والمعاصي وابتعاد اهل المنزل عن الله وسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم، وهي إشارة للعدول والعودة إلى طريق الحق والصواب.

اذا رأى الشخص في منانه أنه اصطاد الحية، فإن هذا يدل على الفوز والنجاح، أما اذا رأى الشخص في منامه أنه يقوم بإحراق حية، فإن هذا يدل على أن هذا الشخص سيدخل حرب كبيرة لكنه سينتصر في النهاية، أما عند رؤية الحية تطير فهذا يدل على أن أحد الأعداء قد ابتعد وسافر.

اذا رأى الشخص في منامه انه أخذ الثعبان أو الحية، فإن هذا يدل على أنه سوف يحصل على الكثير من المال، وأن كان بينه وبين أحد مشاكل مادية فإن هذه المشاكل ستحل لصالحه، أما اذا رأى الشخص في منامه أنه يقتل الحية, فإن هذا يدل على أنه سينجح وينتصر على أعدائه، ومن رأى دم على يديه من قتل الحية، فإن هذا يدل على أن أحد أعدائه سيموت وهو سيستولي على أمواله.

اذا رأى الشخص في منامه ثعبان وكان هذا الثعبان يتكلم بطريقة لطيفة، فإن هذا يدل على بشرى طيبة وخير قادم، أما اذا كانت يتكلم بصوت عنيف وقسوة، فإن هذا يدل على أن هذا الشخص سوف يتعرض إلى مكروه، أما أذا رأى الشخص في منامه ثعبان يخرج من الماء، فإن هذا يدل على أن هذا الشخص يساعد الحاكم الظالم.

اذا رأى الشخص في منامه ثعبان أو حيه ولم يخاف منه، فإن هذا يدل على قوة وشجاعة وعلو مقام هذا الشخص، أما اذا رأى الشخص في منامه ثعبان يسير خلفه ويتتبع خطواته، فإن هذا يدل على أن هناك عدو يترصد ويدبر له المكائد، أما من رأى في منامه أنه يمتلك ثعبان، فإن هذا يدل على أنه هذا الشخص سيعلو شأنه ويصبح صاحب سلطة وجاه عظيم، ومن رأى في منامه أن لديه ثعبان املس مطيع، فإن هذا يدل على أن هذا الشخص سيحصل على كنز من الذهب والفضة، أما أذا رأى الشخص في منامه ثعبان أبيض ولم يخاف منه، فإن هذا يدل على أن هناك مال آت إليه، اذا رأى الشخص في منامه مجموعه من الثعابين تتقاتل مع بعضها وقتل منهم ثعبان كبير، فإن هذا يدل على أن هذا الشخص سيتولى أمر المكان الذي هو فيه، أما من رأى أنه عثر على جلد ثعبان، فإن هذا يدل على أن الرائي سيعثر على كنز كبير.

اذا رأى الشخص في منامه أنه يقتل حيه، فإن هذا يدل على انه سوف يتزوج عن قريب، أما من رأى في منامه أنه يقتل حيه على سريره، فإن هذا يدل على أن زوجته ستموت، ومن رأى في منامه أنه يقوم بتقطيع الحيه إلى ثلاث قطع، فإن هذا يدل على أنه هذا الشخص سوف يطلق زوجته ثلاث طلقات، أذا رأى الشخص في منامه أن هناك ثعبان يخرج من أنفه أو من ظهره، فإن هذا يدل على أنه سينجب طفلاً.

اذا رأى الشخص في منامه أن حيه تبتلعه، فإن هذا يدل على الفوز والانتصار، أما من رأى في منامه حيه أو ثعبان فوق رأسه، فإن هذا يدل على أن هذا الشخص سيرتفع شأنه ويعلو مقامه، ومن رأى في منامه حيه لها قرون، فإن هذا يدل على هذا الشخص سوف يتولى منصب مرموقاً وتزداد مكانته وسينجح في أمره وسيزيد ماله، أما من رأى في منامه أنه يدخل ثعبان إلى منزله، فإن هذا يدل على أن هناك شخص سينصب عليه.

مقالات مقترحة

جميع الحقوق محفوظة لــ رف المعلومات 2017 ©