طرق طبيعية للتخلص من رائحة الجسم الكريهة


العرق هو عملية طبيعية ينظم بها الجسم درجة حرارته وهذا من خلال الغدد العرقية المختلفة، فإن رائحة الجسم لكل شخص لها خصائص مختلفة، ومن المهم أن نفهم أنه ليس العرق الذي يتسبب في الروائح الكريهة، ولكن بسبب وجود نوع معين من الجراثيم على سطح الجلد تقوم بتحليل جزيئات العرق مطلقة رائحة كريهة، وقد تعرف العلماء على الحمض النووي DNA الموجود في هذه الجراثيم وهو المسؤول عن إنتاج البروتينات لديها التي تقوم بعملية تحليل جزيئات العرق، إذن العرق ليس هو سبب انبعاث الرائحة الكريهة بحد ذاته على العكس فالتعرق عملية طبيعية يبرد فيها الجسم عن نفسه ويخفض من درجات الحرارة. وفي هذا المقال ستجد عدد من الطرق الطبيعية التي تمكنك من التخلص من رائحة الجسم الكريهة.

المحافظة على النظافة الشخصية

رائحة الجسم الكريهة هي مشكلة حساسة للغاية ويمكن أن تؤدي إلى مشاكل في حياتك الاجتماعية والثقافية والعملية. لذا حاول الاستحمام وغسل جسمك مرة واحدة على الأقل في اليوم، واستخدام الماء الحار بدلاً من البارد، لا تتجاهل أن تستحم خاصةً بعد قضاء يوم طويل في العمل. كما يجب تبديل الملابس المتسخة خاصة في فصل الصيف بشكل منتظم، لأن تجمع الأوساخ والعرق على الملابس يزيد من انبعاث الروائح الكريهة. ويُفضل ارتداء الملابس القطنية التي تعمل على امتصاص العرق وتمنع تراكمه على سطح الجلد.

زيت جوز الهند

أن زيت جوز الهند هو واحد من أفضل وأكثر العلاجات فعالية التي يمكن أن تساعد الجسم على حصول على رائحة طيبة، حيث تساعد الخصائص المضادة للميكروبات في زيت جوز الهند على الحد من نمو البكتيريا المسببة للرائحة. كما أن زيت جوز الهند يدعم صحة الجهاز الهضمي، وهو عامل مهم في مكافحة رائحة الجسم ورائحة الفم الكريهة.

عصير الليمون

يحتوي عصير الليمون على خصائص طبيعية مطهرة ومضادة للميكروبات تساعد في القضاء على الروائح الكريهة للجسم كما تزيل روائح الفم الكريهة التي تسببها البكتيريا، وتساعد حموضة عصير الليمون في تقليل نمو البكتيريا الضارة على الجلد، كما أن عصير الليمون يعمل كمحفز مناعي ويزيل السموم الضارة من الجسم.

بذور الحلبة

تحتوي بذور الحلبة على خصائص مضادة للجراثيم يمكن من خلالها السيطرة على الالتهابات البكتيرية من الانتشار، كما تحتوي الحلبة على خصائص مضادة للأكسدة مما يجعلها تطرد السموم من جسمك، ويعتقد أن الحلبة تعالج طبيعياً الرائحة الكريهة من جذورها.

أوراق النيم

يتميز عشب النيم بالعديد من القيم الطبية الفعالة، حيث تحتوي أوراق النيم على خصائص مطهرة ومضادة للفطريات والبكتيريا ويزيل البكتيريا المسببة للرائحة من الجسم، كما أنه يزيل السموم الضارة الناجمة عن رائحة الجسم.

استخدام الطماطم

الطماطم علاج فعال للقضاء على رائحة الجسم، حيث أن للطماطم خصائص مطهرة ومضادة للبكتيريا قد تساعد في الحد من نمو البكتيريا التي تتسبب في الروائح الكريهة في الجسم، حيث تساعد في السيطرة والحد من التعرق الزائد، ويمكن شرب عصير الطماطم لخفض حرارة الجسم وبالتالي تقليل التعرق الذي يتسبب بدوره برائحة كريهة في الجسم.

شرب الماء

يعد شرب الماء علاج فعال في القضاء على رائحة الجسم من خلال شرب الكثير من الماء، فالماء كونه مذيباً فعالاً فأنه يزيل السموم من الجسم، كما أن الماء من أفضل الطرق لتعديل حرارة الجسم، والماء يمنع البكتيريا من النمو في الأمعاء.

المصدر

مقالات مقترحة

جميع الحقوق محفوظة لــ رف المعلومات 2017 ©