فوائد الزنجبيل لعلاج اضطرابات القولون العصبي


الزنجبيل واحد من النباتات الاستوائية ويعتبر من أهم الأغذية المستخدمة في علاج الكثير من الأمراض لما له من فوائد صحية كثيرة لجسم الإنسان، كما أن الزنجبيل من أفضل الأعشاب لحل مشاكل الجهاز الهضمي، حيث إنه يعمل على القضاء على التقلصات والانتفاخ وعلاج التهابات المعدة، وسوء الهضم، والإسهال الناتج عن العدوى البكتيرية.

القولون العصبي (IBS) أو متلازمة الأمعاء الهيوجة، أحد الأمراض الشائعة، وهو خلل في وظيفة القولون مما يؤدي إلى مشاكل في الجهاز الهضمي مثل الألم في البطن، سوء الهضم، انتفاخ البطن، الامساك أو الإسهال، وتعتبر أعراض القولون العصبي من الامراض طويلة الأجل. وفي هذا المقال جمعنا لكم معلومات عن فوائد الزنجبيل للقولون العصبي، والطريقة الصحيحة لشرب الزنجبيل لتهدئة القولون العصبي.

ما هي فوائد الزنجبيل للقولون العصبي؟

✔️ يعمل الزنجبيل على استرخاء عضلات الأمعاء الملساء، حيث يؤدي ذلك إلى الحد من الآلام التي تسببها الحركة الزائدة للأمعاء الناتجة للقولون العصبي.
✔️ يحتوي الزنجبيل على مواد فعالة تساعد في علاج التهاب القولون العصبي وتهدئة الأمعاء.
✔️ يساعد الزنجبيل في علاج تقلصات واضطرابات الأمعاء والمعدة.
✔️ يعمل الزنجبيل على تنظيف بقايا الطعام العالقة في المعدة والأمعاء.
✔️ يحتوي الزنجبيل على مضادات للأكسدة حيث تساعد على مقاومة الخلايا السرطانية والحد من انتشارها.
✔️ يعمل الزنجبيل على تسريع عملية هضم الطعام، كما يعمل على ادرار العصارة الصفراوية (عُصارة المرارة).
✔️ يعمل الزنجبيل كمضاد للإسهال، كما يعمل على طرد الغازات من القولون.

طريقة شرب الزنجبيل للقولون العصبي

الطريقة الأولى: قم ببرش أو فرم زنجبيل أخضر بشكل ناعم بمقدار ملعقة كبيرة، ثم قم بوضع الزنجبيل في ترمس ماء حافظ للحرارة، ثم أضف اليه واحد لتر من الماء البارد، ثم يتم تغطية الحافظة وتترك لمدة 12 ساعة قبل الاستخدام، وبعده يمكن الشرب من هذا الخليط مقدار كوب صغير واحد كل 3 ساعات.. يجب استخدام هذا الخليط خلال 24 ساعة.

الطريقة الثانية: قم بإحضار نصف كوب ماء مغلي، ثم أضف اليه 50 غرام من الزنجبيل المطحون، اترك الخليط حتى يبرد ثم قم بإضافة ملعقة صغيرة من الخل وشربه عندما يكون لديك شعور بالألم.

الطريقة الثالثة: تساعدك هذه الطريقة على تنظيف القولون، قم بوضع ماء على النار بمقدار كوبين حتى يدفا، ثم قم بإضافة ملعقة من الزنجبيل وملعقة من عصير التفاح وملعقة من عصير الليمون، وقم بمزج الخليط جيداً، ويمكن أضافة القليل من السكر أو العسل لتحليته، ويشرب دافئاً.

مقالات مقترحة

جميع الحقوق محفوظة لــ رف المعلومات 2017 ©