تفسير رؤيا الخاتم في المنام


أن رؤيا الخاتم في المنام تحمل الكثير من التفسيرات، وذلك على حسب الحالة النفسية والاجتماعية للشخص الحالم، وكذلك على حسب حالة الخاتم في الحلم. وقد اتفق المفسرين على أن رؤيا الخاتم الفضة في المنام يشير إلى العديد من الأمور الجيدة، اذا رأى الشخص في منامه أنه اشترى خاتم فضة أو أعطي له من أهله، فإن هذا يدل على نيل سلطاناً أو ملك ملكاً، فقد يكون الملك دارا يسكنها أو يملكها أو قد يكون امرأة يتزوجها، أما اذا كان الخاتم ذهب أو حديد أو نحاس فلا خير فيه. وفي هذا المقال سوف نتعرف على تفسير رؤيا الخاتم في المنام سواء كان فضة أو ذهب، للرجل المتزوج والاعزب والمرأة المتزوجة أو العزباء أو المرأة الحامل.

تفسير ابن سيرين لرؤيا الخاتم في المنام

اذا رأى الشخص نفسه في المنام أنه ارتداء خاتم ونكسر، فهذا يدل على أن الشخص الخالم سوف يطلق زوجته قريباً.

ذهب رجل إلى ابن سيرين وقال له: رأيت في منامي أن خاتمي قد أنكسر، فعلى ماذا تدل هذه الرؤيا؟ فأجابه ابن سيرين قائلاً: إن صدقت رؤياك فإنها تدل على طلاقك لامرأتك. وبعد ثلاثة أيام من الرؤيا طلق الرجل زوجته.

اذا رأى الشخص نفسه في المنام أنه يقوم بارتداء خاتم فضه أو وهب له من أهله، فإن هذا يدل على نيل سلطاناً أو ملك ملكاً، وقد يكون الملك دارا يسكنها أو يملكها أو قد يكون امرأة يتزوجها، وقد استشهد ابن سيرين بسيدنا سليمان عليه السلام، لأن ملك سليمان عليه السلام كان في خاتمه

اذا رأى الشخص نفسه في المنام وهو يقوم بغسل خاتم فضة، فإن هذا يدل على أن هذا الشخص متمسك بالدين الإسلامي وتعاليمه.

اذا رأى الشخص نفسه في المنام وهو يقوم بارتداء خاتم فضة وكان الخاتم واسع على الحالم، فإن هذا يدل على أن هذا الشخص سيتعرض لمشاكل في الحياة مثل ضياع ملكه أو الموت أو المرض أو الطلاق.

جاء رجل إلى ابن سيرين وقال له: رأيت في منامي أنه كان في يدي خاتم وكنت أختم به في أفواه الرجال وأرحام النساء، فعلى ماذا تدل هذه الرؤيا؟ فأجابه ابن سيرين قائلاً: أنك مؤذن، تؤذن في غير الوقت الصحيح في شهر رمضان وتحرم الناس من الطعام والجماع.

تفسير رؤيا الخاتم في منام الرجل

اذا رأى الرجل في منامه أنه اضاع خاتم فضة، فإن هذا يدل على أن أحد أقارب الشخص الحالم سوف يموت نتيجة لمرض أو حادث، أما اذا رأى الرجل في منامه أن شخص سرق خاتمه، فإن هذا يدل على أن الشخص الحالم سوف يحصل على المال من الشخص الذي سرق الخاتم، أو قد يدل على أنه سوف يتزوج زوجة الشخص الذي سرق الخاتم بعد طلاقها.

اذا رأى الرجل أنه يقوم ببيع خاتمه، فإن هذا يدل على أن الشخص الحالم سوف يخسر مال كثير في تجارة أو وظيفة، وان كان مزارع سيخسر محصوله الزراعي. أما اذا كان خاطب فسوف يفسخ الخطوبة. أما اذا رأى الرجل في منامه أن أحد ما يقوم بضربه بخاتم فضة، فإن هذا يدل على أن الشخص الحالم سوف يستفيد استفادة كبيرة في اليقظة.

تفسير رؤيا الخاتم في منام المرأة العزباء

اذا رأت المرأة العزباء في منامها أنها ترتدي خاتم فضة، فإن هذا يدل على خطبتها أو زواجها قريباً، واذا كان الخاتم جميل فإن هذا يدل على جمال وسلطان الرجل الذي سيتزوجها. اذا رأت العزباء في منامها أن خاتمها قد انكسر أو ضاع أو خلعته، فإن هذا يدل على فسخ خطوبتها أو تفارق حبيبها. اذا رأت العزباء في منامها أنه تبيع خاتمها، فإن هذا يدل على أنه سوف تترك خطيبها.

تفسير رؤيا الخاتم في منام المرأة المتزوجة

اذا رأت المرأة المتزوجة في منامها أن زوجها يلبسها خاتم فضة، فإن هذا يدل على أنها سوف تكون حامل قريباً، أما اذا رأت أن خاتمها قد ضاع، فإن هذا يدل على طلاقها من زوجها.

اذا رأت المتزوجة نفسها في المنام وهي تقوم بلبس خاتم، فإن هذا يدل على أن الله سيفتح لها أبواب الرزق، أما اذا كانت المتزوجة مريضة في الواقع ورأت في منامها أنها قد اضاعت خاتمها، فإن هذ يدل على شفائها وأنها سوف تتمتع بصحة وعافية بإذن الله.

تفسير رؤيا الخاتم في منام المرأة الحامل

اذا رأت المرأة الحامل في منامها أنها ترتدي خاتم فضة، فإن هذا يدل على أنها سوف تنجب طفل ذكر، أما اذا رأت أنها نفسها في المنام وهي ترتدي خاتم ذهب، فإن هذا يدل على أنها سوف تنجب أنثى.

مقالات مقترحة

جميع الحقوق محفوظة لــ رف المعلومات 2017 ©