تفسير رؤية سقوط الاسنان في المنام لـ عبد الغني النابلسي

تفسير حلم سقوط الأسنان في المنام

تدل رؤيا سقوط الأسنان من الإنسان في المنام على طول عمر الرائي دون نظرائه في السن.
اذا رأى شخص ما في منامه أن جميع أسنانه سقطت، وأخذها في كمه أو في حجره، فإن هذا يدل على أن الرائي سوف يعيش عيشاً طويلاً حتى تسقط أسنانه، ويكثر عدد أهل بيته، أما اذا رأى جميع أسنانه سقطت وذهبت عن نظره، فإن هذا يدل على أن أهل بيته يموتون قبله، وربما دل ذلك على موت ذوي سنه، أو مرض أهل بيته.

اذا رأى  شخص ما في منامه أن أسنانه العليا سقطت في يده، فإن هذا يدل على أن الرائي سوف يحصل على مال، أما اذا رأى أن اسنانه العليا سقطت في حجره، فإن هذا يدل على أن الرائي سوف ينجب ولد ذكر، واذا رأى أن أسنانه العليا سقطت على الأرض، فإن هذا يدل على مصيبة الموت.

اذا رأى شخص ما في منامه أن أسنانه السفلى سقطت، فإن هذا يدل على أن الرائي سوف يصيبه وجعاً والماً وهماً وغماً.

اذا كان شخص ما عليه دين في الواقع ورأى في منامه أن أسنانه سقطت، فإن هذا يدل على أنه سوف يقضي دينه، وإن رأى أن سناً واحدة سقطت، فإن هذا يدل على أن الرائي سوف يقض رجلاُ واحداً دينه، أو يقضي الكل في دفعة واحدة.

اذا رأى شخص ما في منامه سقوط عدة من أسنانه، فإن هذا يدل على أن الرائي سوف يقضي عدة من غرمائه، أو يقضي واحداً منهم أشياء كثيرة. وأن رأى أن أسنانه تساقطت بلا الم، فإن هذا يدل على أعمال تبطل، وأن رأى أنها تسقط مع المن فإن هذا يدل على ذهاب شيء من منزله.

اذا رأى شخص ما في منامه سقوط مقاديم اسنانه مع الم أو خروج دم أو لحم، فإن هذا يدل على أن الرائي يبطل أو يفسد الأمر الذي يريده، واذا سقطت بدون الم، فإن هذا يدل على ذهاب ما يملكه.

اذا رأى شخص ما في منامه أن جميع أسنانه سقطت وهو يأخذها بيده أو بلحيته أو في حجره، فإن هذا يدل على انقطاع أولاده ولا يولد له، وقيل: أن من رأى سقوط أسنانه، دل على مضرة لبعض أصدقائه.

اذا رأى شخص ما في منامه أن سنته سقطت في يده أو صرها في ثوبه، فإن هذا يدل على أن الرائي يستفيد ولداً أو أخاً أو أختاً، أما اذا رأى أن جميع أسنانه سقطت وصارت في يده أو عنده، فإن هذا يدل على أن أهل هذا البيت سوف يكثر نسلهم وعددهم.

ورؤيا سقوط السن الواحدة في المنام اذا كان من غير معالجة وأخذها بيده أو صرها في ثوبه، فإن كان عنده حامل جاءه ولد، وإلا صالح أخاً أو قريباً كان قد قطعه، وإن كان هناك دم، فإن هذا أثم القطيعة للرحم، إلا أن يكون عليه دين، فإنه يطالب به، ويعالج على قضائه، وقيل: أن سقوط الأسنان: يدل على عائق يعوقه عما يريده. وقيل: هو دليل على قضاء الديون. وإن أخذ ما سقط من أسنانه: ربما تكلم بخطأ وندم عليه وكتمه. وربما كان المغرم على قدر دية السن في الشرع. وربما دل فقد الأسنان لأرباب المجاهدات على لزوم الصوم.

اذا رأى شخص ما في منامه أن أسنانه سقطت وتعذر عليه الأكل، فإن هذا يدل على أنه سوف يفتقر. ومن رأى أسنانه سقطت بكفه من غير ألم ولا معالجة، فإن هذا يدل على حصول الرائي على دراهم على عدد الأسنان التي سقطت، أما اذا رأى أن أسنانه سقطت في حلقه فأخرجها سناً سناً، ووضع كل سن مكانها، فإن هذا يدل على سقوط حجارة البئر الذي له وهو يخرجها حجراً حجراً، ويضع كل حجر في مكانه.

وقيل: أن من رأى في منامه سقوط أسنانه: فقد بقي من عمره 29 سنة، أو 30 سنة، وقيل: يموت بعد 30 يوماً، أو يغرم ثلاثين ديناراً، وقيل: إن كان له بئر فإنها تنهدم. وقيل: يمرض مرضاً شديداً ويذهب ماله في النفقة، ثم يستفيد مالاً غيره.

مقالات مقترحة

جميع الحقوق محفوظة لــ رف المعلومات 2017 ©