تفسير حلم رؤية الكلب في المنام

تفسير رؤيا الكلب في المنام لـ ابن سيرين و عبد الغني النابلسي


محتويات:
1 تفسير رؤيا الكلب في المنام لـ ابن سيرين
2 تفسير رؤيا الكلب في المنام لـ عبد الغني النابلسي


تفسير رؤيا الكلب في المنام لـ ابن سيرين


اذا رأى أحدكم في منامه أن كلب مزق ملابسة، فإن هذا يدل على أن رجلاً دنيئاً يمزق عرضه.
ومن رأى في منامه كأنه أكل لحم كلب، فإن هذا يدل على أن الرائي سوف يظفر بعدوه وأصاب من ماله وشرب من لبنه.
ومن رأى أنه توسد كلباً، فإن هذا يدل على أن الكلب صديق يستنصر به ويستظهر به، ويدل الكلب في المنام على الحارس ويدل أيضًا على ذي البدعة.

اذا رأى أحدكم في منامه أن كلب عضه، فإن هذا يدل على أن الرائي اذا كان يصاحب ذا بدعة فتنه، وإن كان له عدو شتمه أو قهره، وإن كان له حارس غدر به، وإن كان له عبد خانه، وإن كان ذلك في زمن الجوع ناله شيء منه، وينال ذلك بقدر وجع العضة.

وتدل الكلبة في المنام على امرأة دنيئة من قوم سوء، والجرو يدل على ولد محبوب، اذا كان الجرو ابيض فإنه مؤمن، أما اذا كان الجرو أسود فإن سؤدد على أهل بيته. وقيل: إن رؤيا جرو الكلب في المنام لقيط رجل سفيه قومه من الزنى.

وتدل رؤيا كلب الراعي في المنام على مال يحصل عليه الرائي من رئيس، والكلب المعلم ينصر صاحبه على أعدائه، لكنه دنيء لا مروءة له. وقيل أن صاحب هذه الرؤيا ينال سلطاناً وكفاية في المعيشة.

وقال بعضهم إن الكلاب في التفسير والتأويل تدل على الضر والبؤس والمرض والعدو إلا في موضع واحد، وهـو الذي يتخذ للعب والهراش، فإن هذا يدل على عيش في سرور.

وتدل رؤيا الكلب المائي على أمر لا يتم ورجاء باطل، وجميع أجناس الكلاب تدل على قوم خباث.

روي أن أبو بكر الصديق رضي الله عنه، رأى في منامه في عام الفتح بين مكة والمدينة “أن رسول الله صلى الله عليه وسلم دنا من مكة في أصحابه، فخرجت عليهم كلبة تهزُ، فلما دنوا منها استلقت على ظهرها فإذا اضرعها تشخب لبناً”، فقص رؤياه على رسول الله صلى الله عليه وسلم، فقال: “ذهب كلبُهم وأقبل درُهم وهـم يسألونكم بأرحامكم، وأنتم ملاقون بعضهم، فإن لقيتم أبو سفيان بن حرب فلا تقتلوه”.

ومن رأى في منامه أنه تحول إلى كلباً، فإن هذا يدل على أن الرائي علمه الله علماً عظيماً ثم سلبه منه، لقوله سبحانه وتعالى: «وَاتْلُ عَلَيْهِمْ نَبَأَ الَّذِيَ آتَيْنَاهُ آيَاتِنَا فَانسَلَخَ مِنْهَا» (الأعراف: 175).

وحُكي أن رجلاً رأى في منامه كأن على فرج امرأته كلبين يتهارشان، فقص رؤياه على مفسر، فقال له هذه امرأة أرادت أن تحلق فتعذر عليها الموس، فجزته بمقص، فأتى الرجل منزله، وجس فرج امرأته، فوجد أثر المقص.


تفسير رؤيا الكلب في المنام لـ عبد الغني النابلسي


قال النابلسي الكلب في المنام هو رجل سفيه يجترى على المعاصي، ومن رأى في منامه أن كلباَ خدشه أو عضه، فإن هذا يدل على أنه سينال ضرراً من عدو له وذلك بقدر الألم، وربما مرض.

ومن رأى في منامه أن كلباً مزق ملابسة، فإن هذا يدل على سفيهاً يغتابه، واذا لم يسمع نباحه فإنه عدو يتر عداوته بشيء يسير.

ومن رأى في منامه كلب سلوقي، فإن هذا يدل على أن الرائي يصلح للسلطان وولي سلطاناً وصار إليه فضل يستغني به عن غيره، ويدل الكلب السلوقي في المنام على رجل ظهر ينصر على الأعداء لكنه دنيء وبلا مروءة.

وتدل رؤيا الكلب الصيني في المنام على أن الرائي يخالط ناس من العجم ليس مسلمين، واذا رأى أنه أخذ كلباً فإن هذا يدل على أنه يصاحب رجلاً من الحدم ويحبه حباً شديداً، واذا رأى أنه عضه كلب فإن هذا يدل على أنه سينال مصيبة وأذى وشدة من جهة صديق أو خادم.

ومن رأى في المنام أنه يصيد بالكلاب، فإن هذا يدل على أنه سينال أمنيته ويبلغ شهوته، واذا رأى أنه يقوم بقتل كلب، فإن هذا يدل على أنه سوف يظفر بعدوه، ومن رأى في منامه أن كلاب الصيد خارجة إلى الصيد، فإن هذا يدل على خير لجميع الناس، ويدل على أمر يفعله الإنسان وحركة، أما اذا رآها وهي راجعة من الصيد، فإن هذا يدل على ذهاب الفزع وبطالة، وإن رآها وهي تدخل إلى المدينة، فإنه هذا يدل على بطالة.

وتدل رؤيا الكلاب التي تحفظ المنزل على حفظ امرأة الرجل ومتاعه، وأن رآها مرضه فإنها تدل على مرض وخسارة بعض المتاع، واذا رآها كلبة وكانت تنبح، فإن هذا يدل على مضرة تكون من أناس سوء وعلى خديعة منهم.

وتدل رؤيا الكلب في المنام على الحمى بسبب الكوكب الذي يسمى الكلب وهو الشعرى اليمانية التي عي علة الحميات، وجميع أجناس وفصائل الكلاب تدل على قوم أذلة، أما الكلاب التي تتخذ للعب والمهارشة، فإنها تدل على عيش حياة سعادة وفرح ولذه إذا عرض لها في المنام عارض رديء دلت على حزن وذهاب لذة العيش. وتدل رؤيا الكلاب المائية في المنام على رجاء كاذب وعمل لا يتم.

ومن رأى في المنام أنه تحول إلى كلب، فإن هذا يدل على أن الله سبحانه وتعالى قد علمه علماً عظيماً فبطر ذلك العلم فسلبه الله إياه. والكلب عدو ضعيف.

ومن رأى في المنام أن كلب ينبح عليه، فإن هذا يدل على أنه سوف سيمع كلام يكرهه من شخص قليل المروءة، ومن رأى أنه أكل لحم كلب، فإن هذا يدل على أنه سوف يظفر بعدوه ويصيب ماله؛ ويدل الكلب في المنام على الحارس، ويدل على ذي البدعة، وشرب لبن الكلب خوف.

ومن توسد كلباً فالكلب حينئذ صديق يستنصر به ويستظهره والكلب غلام أو شحاذ على الأبواب وربما دل على الدناءة والمهانة والذل في النفس والمسكنة مع كثرة وداده وحفظه لصاحبه وذبه عن ماله وأولاده، وربما دل الكلب على الانكلاب على الدنيا مع عدم الادخار.

وتدل جميع الكلاب في المنام على أهل الدنيا، ويدل كلب الصيد في المنام على العز والرفعة والرزق، ويدل كلب الماشية في المنام على جار صالح غيور على الأهل،

وتدل رؤيا اتخاذ أو مصادقة الكلب في المنام على الزيغ والغرم في المال وإبطال العمل، وتدل رؤيا صحبة الكلب في المنام على الاختفاء لقصة أهل الكهف. وتدل رؤيا كلب أهل الكهف في المنام على الخوف والهروب أو السجن، ورؤيته في البلد تدل على تجديد ولاية. وتدل رؤيا الكلبة في المنام على امرأة حافظة لزوجها وكثيرة النسل، وربما تدل رؤية الكلب في المنام على الكفر والتكذيب والياس من رحمة الله سبحانه وتعالى.

مقالات مقترحة

جميع الحقوق محفوظة لــ رف المعلومات 2017 ©