تفسير رؤية الكلب في المنام

تفسير رؤية عضة الكلب في المنام، تفسير رؤية الجرو في المنام، تفسير رؤية الكلبة في المنام

تفسير رؤية الكلب في المنام – ابن سيرين

يقول محمد ابن سيرين: رؤية الكلب في المنام قد اختلف في تأويله، فمنهم من قال: هو عبد. وقيل: هو رجل طاغ سفيه، مشنع إذا نبح، والأسود عربي، وهو عدو ضعيف صغير المروءة.

ومن رأى في المنام أنه أكل لحم الكلب؛ ظهر على عدو، أصاب ماله، وشرب لبنه.

ومن رأى في المنام أنه توسد كلبًا؛ فالكلب حينئذ صديق، يستنصر به، ويستظهر به. ورؤية الكلب في المنام يدل على الحارس، ويدل على ذي البدعة.

ومن رأى في المنام أنه تحول كلبًا؛ فإن ذلك يدل على إن صاحب الرؤيا علمه الله علمًا عظيمًا، ثم سلبه منه، لقوله تعالى في الآية 175 من سورة الأعراف: {وَاتْلُ عَلَيْهِمْ نَبَأَ الَّذِيَ آتَيْنَاهُ آيَاتِنَا فَانسَلَخَ مِنْهَا}.

والكلب: رجل سفيه، ورؤية كلب الراعي في المنام يدل على مال يناله من رئيس. والكلب: عدو ظالم، والكلب: المعلم ينصر صاحبه على أعدائه، لكنه دنيء، لا مروءة له. وقيل: إن صاحب هذه الرؤيا ينال سلطانًا، وكفاية في المعيشة.

وقال بعضهم: إن رؤية الكلاب في المنام تدل على الضر، والبؤس، والمرض، والعدو إلا في موضع واحد، وهو الذي يُتخذ للعب والهراش؛ فإنه يدل على عيش في لذة وسرور.

ورؤية الكلب المائي في المنام يدل على رجاء باطل، وأمر لا يتم، وكل أجناس الكلاب تدل على قوم خبثاء.

وقد روى أن أبو بكر الصديق رضي الله عنه رأى في منامه عام الفتح بين مكة والمدينة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم دنا من مكة في أصحابه، فخرجت عليهم كلبة تهر، فلما دنوا منها استلقت على ظهرها؛ فإذا أطباؤها (الطبي: حلمة الضرع التي فيها اللبن والتي يرضع منها الرضيع) تشخب لبنًا.

فقص رؤياه على رسول الله صلى الله عليه وسلم، فقال: ذهب كلبهم، وأقبل درهم، وهم يسألونكم بأرحامكم، وأنتم لاقون بعضهم، فإن لقيتم أبا سفيان بن حرب؛ فلا تقتلوه.

وحُكي: أن رجلاً رأى في المنام كأن على فرج امرأته كلبين يتهارشان، فقص رؤياه على معبر، فقال: هذه امرأة أرادت أن تحلق فتعذر عليها الموسى، فجزته بمقراض، فأتى الرجل منزله، وجس فرج امرأته، فوجد أثر المقص.

تفسير رؤية الكلب في المنام – عبد الغني النابلسي

يقول عبد الغني النابلسي: رؤية الكلب في المنام يدل على رجل سفيه يجترئ على المعاصي، فإذا نبح فهو سفيه شنيع طبع.

ومن رأى في المنام أنه أخذ كلبًا؛ فإنه يصاحب رجلاً من الخدم ويحبه حبًا شديدًا.

ورؤية الكلاب التي تحفظ المنزل تدل على حفظ امرأة الرجل ومتاعه، وإذا رآها عليلة؛ فإنها تدل على مرض وخسران وذهاب بعض المتاع، وإن رآها كلبة نباحة؛ فإنها تدل على مضرة تكون من أناس سوء، وعلى خديعة منهم.

ورؤية الكلب في المنام يدل على الحمى بسبب الكوكب الذي يسمى الكلب، وهو الشعرى اليمانية التي هي علة الحميات.

وكل أجناس الكلاب تدل على قوم أذلة، ورؤية الكلاب التي تتخذ للعب والمهارشة في المنام تدل على عيش مع فرح ولذة، وإذا عرض لها في المنام عارض رديء؛ دلت على حزن وذهاب لذة العيش.

ومن رأى في المنام أنه تحول كلبًا؛ فإن الله تعالى قد علمه علمًا عظيمًا فبطر ذلك العلم فسلبه الله إياه.

ورؤية الكلاب في المنام تعبر بغلمان الشرطة، والكلب عدو ضعيف، والكلب رجل شحيح.

ومن رأى في المنام كلب ينبح عليه؛ فإنه يسمع من إنسان قليل المروءة كلامًا يكرهه.

ومن رأى في المنام أنه يأكل لحم كلب؛ فإنه يظفر بعدوه ويصيب من ماله.

ورؤية الكلب في المنام يدل على الحارس، ويدل على ذي البدعة، ورؤية شرب لبن الكلب في المنام يدل على الخوف.

ومن رأى في المنام أنه توسد كلبًا؛ فالكلب حينئذ صديق يستنصر به، أو يستظهره، والكلب غلام أو شحاذ على الأبواب، وربما دل على الدناءة والمهانة والذل في النفس والمسكنة مع كثرة وداده وحفظه لصاحبه وذبه عن ماله وعياله، وربما دل الكلب على الانكلاب على الدنيا مع عدم الادخار، وتدل جميع الكلاب على أهل الدنيا.

ورؤية كلب الماشية في المنام يدل على جار صالح غيور على الأهل. وربما دل اتخاذ الكلب أو مصادقته على الزبغ والغرم في المال وإبطال العمل، وصحبة الكلب تدل على الاختفاء لقصة أهل الكهف.

ورؤية كلب أهل الكهف في المنام يدل على الخوف أو السجن أو الهرب، ورؤيته في البلد دليل على تجديد ولاية.

تفسير رؤية الكلبة في المنام

رؤية الكلبة في الحلم – لابن سيرين

يقول ابن سيرين: رؤية الكلبة في المنام تدل على امرأة دنيئة من قوم سوء. ومن رأى في المنام كلبة عضته؛ فإن ذلك يدل على إن صاحب الرؤيا يناله مكروه من امرأة دنيئة.

رؤية الكلبة في الحلم – للنابلسي

يقول عبد الغني النابلسي: رؤية الكلبة في المنام تدل على امرأة حافظة للزوج كثيرة النسل، وربما دل الكلب على الكفر والإياس من رحمة الله تعالى والتكذيب.

ورؤية الكلبة المائية في المنام تدل على عمل لا يتم، ورجاء كاذب.

تفسير رؤية عضة الكلب في المنام

رؤية عضة الكلب في الحلم – لابن سيرين

يقول محمد بن سيرين: من رأى في المنام كأن كلب عضه؛ فإن كان يصحب ذا بدعة؛ فتنه، وإن كان له عدو أو خصم؛ شتمه، أو قهره، وإن كان له عبد؛ خانه، أو حارس؛ غدره. وإن كان ذلك في زمن الجوع؛ ناله شيء منه، ثم على قدر العضة ووجعها يناله.

ومن رأى في المنام كأن الكلب مزق ثيابه؛ فإن ذلك يدل على أن رجلاً دنيئًا يمزق عرضه.

رؤية عضة الكلب في الحلم – للنابلسي

يقول عبد الغني النابلسي: من رأى في المنام كلبًا عضه أو خدشه؛ نال ضررًا من عدوه بقدر الألم، وربما مرض.

ومن رأى في المنام كلبًا مزق ثيابه؛ فإن سفيها يغتابه، وإن لم يسمع نباحه؛ فإنه عدو يترك عداوته بشيء يسير.

ومن رأى في المنام أنه عضه كلب؛ فإنه ينال مصيبة، وأذى وشدة من جهة صديق أو خادم.

تفسير رؤية الجرو في المنام – ابن سيرين

يقول محمد بن سيرين: رؤية الجرو في المنام يدل على ولد محبوب. وسواد الجر: سؤدده على أهل بيته، وبياضه: إيمانه. وقيل: إن جرو الكلب لقيط رجل سفيه قومه من الزنا.

تفسير رؤية الكلب السلوقي في المنام – عبد الغني النابلسي

يقول عبد الغني النابلسي: الكلب السلوقي من رآه في المنام وكان يصلح للسلطان وولي سلطانًا وصار إليه فضل يستغنى به عن غيره.

ورؤية الكلب السلوقي في المنام يدل على رجل ظهر ينصر على الأعداء لكنه دنيء بلا مروءة. ورؤية الكلب الصيني في المنام يدل على إن صاحب الرؤيا يخالط قومًا من العجم ليس هم من أهل الإسلام.

تفسير رؤية كلاب الصيد في المنام – عبد الغني النابلسي

يقول عبد الغني النابلسي: ومن رأى في المنام أنه يصيد بالكلاب؛ فإنه ينال أمنيته ويبلغ شهوته. وإن رأى أنه يقتل الكلاب؛ فإنه يظفر بعدوه.

ورؤية كلاب الصيد خارجة إلى الصيد؛ فإنها خير لجميع الناس، ويدل على فعل يفعله الإنسان وحركة، ورؤيتها راجعة من الصيد؛ فإنها تدل على ذهاب الفزع وعلى بطالة، ورؤية كلاب الصيد داخلة إلى المدينة؛ فإنها تدل على بطالة.

ورؤية كلب الصيد في المنام دليل على عز ورفعة ورزق.

اقرأ أيضًا:

أحدث أقدم