تفسير رؤية السباحة والغوص والغرق في المنام


سنتعرف في هذا المقال على تفسير رؤية السباحة في الحلم لابن سيرين والنابلسي، كذلك سنتعرف على تفسير رؤية الغوص في المنام، وسنذكر لكم ايضا تفسير رؤية الغرق في الحلم.

تفسير رؤية السباحة والغوص والغرق في الحلم لـ محمد ابن سيرين

في ما يلي، سنتعرف على تفسير رؤية السباحة والغرق والغوص في المنام لمحمد بن سيرين:

تفسير رؤية السباحة في المنام لـ بن سيرين

- من رأى في منامه أنه يسبح في البحر وكان عالما، فإن هذا يدل على ان الرائي سوف يبلغ حاجته من العلم.

- ومن رأى في منامه أنه يسبح في البر، فإن هذا يدل على ان الرائي سوف يحبس وينال ضيقاً في حبسه ويمكث فيه بقدر صعوبة السباحة أو سهولتها، وبقدر قوته.

- ومن رأى في منامه أنه يسبح في واد مستويا حتى يبلغ موضعاً يريده، فإن هذا يدل على دخوله في عمل سلطان جائر جبار يطلب منه حاجة يقضيها له ويتمكن منه ويؤمنه الله تعالى على قدر جرية في الوادي؛ اذا خافه فإنه يخاف سلطاناً كذلك وإن نجا فإنه ينجو منه.

- ومن رأى في منامه أنه دخل عمق البحر وأحسن السباحة فيها، فإن هذا يدل على ان الرائي سوف يدخل في أمر كبير وولاية عظيمة ويتمكن من الملك وينال عزا وقوة.

- ومن رأى في منامه أنه يسبح على قفا، فإن هذا يدل على ان الرائي يتوب ويرجع عن معصية.

- ومن رأى في منامه أنيه يسبح وهو خائف، فإن هذا يدل على ان الرائي سوف ينال خوفاً أو حبساً أو مرضاً، وذلك بقدر بعده عن البر، واذا ظن أنه لا ينجو منه، فإنه يموت في ذلك الهم؛ واذا كان جريئاً في سباحته، فإنه يسلم من ذلك العمل.

- وإن رأى السلطان في منامه أنه يريد أن يسبح في البحر والبحر مضطرب الامواج، فإن هذا يدل على ان السلطان يقاتل ملكاً من الملوك، اذا قطع البحر بالسباحة قتل ذلك الملك.

وقيل: ان من رأى في منامه كأنه يسبح، فإن هذا يدل على ان الرائي خاصم خصماً وغلب خصمه وانتصر عليه.

وقيل: اذا رأى الشخص نفسه في المنام وهو يسبح وانتهى من السباحة قبل ان يفيق من نومه، فهذا خير من أن يفيق من نومه وهو ما زال في الماء يسبح.

وكل بحر أو نهر أو واد جف، فإنه يدل على ذهاب دولة من ينسب إليه، فان عاد الماء عادت الدولة.

تفسير رؤية الغرق في المنام لـ بن سيرين

يقول ابن سيرين: اذا رأى المؤمن في منامه كأنه مات غرق في الماء، فإن هذا يدل على أنه سوف يموت على كفر؛ وأما الكافر إذا رأى في منامه أنه غرق في الماء، فإن هذا يدل على أنه يؤمن، لقول الله سبحانه وتعالى في سورة يونس: {حَتَّى إِذَا أَدْرَكَهُ الْغَرَقُ قَالَ آمَنتُ} [الآية:90]

- ومن رأى في منامه كأنه غرق وغاص في البحر، فإن هذا يدل على ان السلطان يهلكه.

- ومن رأى في منامه كأنه غرق وجعل  يغوص مرة ويطفو مرة، ويحرك يديه ورجليه، فإن هذا يدل على ان الرائي سوف ينال ثروة ودولة

- ومن رأى في منامه كأنه خرج من الماء ولم يغرق، فإن هذا يدل على ان الرائي يرجع إلى أمر الدين، خصوصاً إذا رأى على نفسه ثياباً خُضراً.

وقيل: الغرق في الماء الصافي، دل على الغرق في مال كثير.
وقيل: من رأى نفسه في المنام كأنه مات غريقاً في الماء، كاده عدوه.

تفسير رواية الغوص في المنام لـ ابن سيرين

الغواص في المنام هو ملك أو نظير ملك
من رأى في منامه كأنه غاص في البحر، فإن هذا يدل على أنه يدخل في عمل ملك أو سلطان؛ اذا رأى كأنه استخرج لؤلؤة، فإن هذا يدل على أنه ينال من الملك جارية تلد له ابناً حسناً، لقوله سبحانه وتعالى في سورة الطور: {كَأَنَّهُمْ لُؤْلُؤٌ مَّكْنُونٌ} [الآية: 24].

ومن رأى في منامه أنه غواص في البحر إخراج اللؤلؤ، فإن هذا يدل على ان الرائي يطالب مال أو كنز من قبل ملك.

وتدل رؤية الغوص في المنام على طلب العلم الغامض، وعلى طلب مال في خطر، ويصيب الرائي ما يطلبه على قدر ما يُصيب من اللؤلؤ.


تفسير رؤية السباحة والغوص والغرق في الحلم لـ عبد الغني النابلسي

في ما يلي، سنتعرف على تفسير رؤية السباحة والغوص والغرق في الحلم لـ عبد الغني النابلسي:

تفسير رؤية السباحة في المنام لـ عبد الغني النابلسي

- من رأى في منامه كأنه يسبح في البحر إن كان عالماً بلغ حاجته من العلم، اذا سبح ثم رج إلى الشاطئ، فإن هذا يدل على ان الرائي يطلب العلم ثم يتركه.

- ومن رأى في منامه كأنه يسبح في البحر وماؤه راكدا، فإن هذا يدل على ان الرائي يدخل في عمل ملك ويتشوش عليه العمل ويغضب عليه الملك، اذا عبر البحر فإنه ينجو.

- ومن رأى في منامه كأنه يسبح في نهر أو بحيرة وكان يختنق ورفع من الماء وهو مختنقاً مثل السمك إذا ألقي على الأرض، فإن هذا يدل على ان ذلك الإنسان ينال من الشدة في الماء مثل ما ينال السمك في البر.

- ومن رأى في منامه أنه كان بعرض هلاك، ورأى أنه ركب في سفينة، فإن هذا يدل على الفرج والنجاة.

- ومن رأى في منامه أنه دخل في البحر بالسباحة حتى لا يرى، فإن هذا يدل على هلاكه وانقطاعه.

- ومن رأى في منامه أنه غمره الماء حتى مات فيه، أو رأى أنه مات في الماء، فإن هذا يدل على أنه يموت شهيداً؛ وقيل يموت كثير الخطايا.

- ومن رأى في منامه أنه يمشي فوق الماء في النهر أو البحر، فإن هذا يدل على حسن دينه وصحة يقينه؛ وقيل بل يسافر سفراً في خطر على توكل، وقيل بل يتيقن أمراً هو منه في شك.

- ومن رأى في منامه الماء يجري على سطحه، فإن هذا يدل على ان الرائي أصاب بلية من السلطان.

تفسير رؤية الغرق في المنام لـ عبد الغني النابلسي

- من رأى في منامه كأنه غرق، فإن هذا يدل على ان الرائي في النار، لقوله سبحانه وتعالى في سورة نوح {مِمَّا خَطِيئَاتِهِمْ أُغْرِقُوا فَأُدْخِلُوا نَاراً} [الآية: 25]. والغرق أمر ليس لله تعالى فيه رضا.

- ومن رأى في منامه أنه غريق، فإن هذا يدل على ان الرائي يخطئ بارتكاب ذنوب كثيرة، وان مات في غرقه فإنه يخاف عليه الكفر أو يغرق في بدعة.

- ومن رأى في منامه كأنه غرق في البحر فطفا فوق الماء وحرك يديه ورجليه وجعل يغوص مرة ويطفو أخرى، فإن هذا يدل على ان الرائي يغرق في أمر دنياه ويستغني ويكون له دولة، واذا خرج ولم يغرق فإنه أفضى في أمر دنياه إلى صلاح دينه، واذا كانت عليه ثياب خضر فإنه ينال علماً وورعاً.

- ومن رأى في منامه أنه غرق وغاص في قرار البحر، فإن هذا يدل على ان السلطان يغضب عليه أو يعذبه فيموت في ذلك العذاب.

- واذا رأى كافر أنه غرق في البحر، فإن هذا يدل على أنه يؤمن، لقوله سبحانه وتعالى في سورة يونس: {حَتَّى إِذَا أَدْرَكَهُ الْغَرَقُ قَالَ آمَنتُ أَنَّهُ لا إِلِـهَ إِلاَّ الَّذِي آمَنَتْ بِهِ بَنُو إِسْرَائِيلَ وَأَنَاْ مِنَ الْمُسْلِمِينَ} [الآية: 90].

تفسير رؤية الغوص في المنام لـ عبد الغني النابلسي

قال عبد الغني النابلسي: الغواص رجل داخل في غوامض الأمور والغواص، وتدل رؤيته في المنام على العالم العظيم والقدوة، المقتفي آثار المرشدين والمظهر لحقائق المحققين.

- ومن رأى في منامه أنه غاص في ماء البحر فأصابه وحل من قعره، فإن هذا يدل على هم يصيبه من الملك، اما اذا أخرج منه لؤلؤاً فإنه ينال من الملك جارية أو نال كنزاً أو علماً بقدر ما أخرج من اللؤلؤ.

- ومن رأى في منامه كأنه يغوص في نهر ولا يستطيع أن يخرج منه، فإن هذا يدل على أنه لا يحتمل المضرة التي تعرض له ولا يستطيع الصبر عليها.

ورؤية الغطاس في المنام تدل على الجاسوس وعلى الارزاق والفوائد.

مقالات مقترحة

جميع الحقوق محفوظة لــ رف المعلومات 2017 ©