تفسير رؤية الفضة في المنام

تفسير رؤيh الفضة في الحلم لابن سيرين وعبد الغني النابلسي

تفسير رؤية الفضة في الحلم – ابن سيرين

قال ابن سيرين: رؤية الفضة في المنام دليل على مال مجموع، والنُقرة من الفضة؛ تدل على جارية حسناء بيضاء ذات جمال، لأن الفضة من جوهر النساء.

  • فمن رأى في منامه أنه استخرج فضة نقرة من معدنها؛ فإن ذلك يدل على ان الرائي يمكر بامرأة جميلة. فإن كانت كثيرة؛ أصاب كنزاً.
  • ومن رأى في منامه أنه يذيب فضة؛ فإن ذلك يدل على ان الرائي يخاصم زوجته، ويقع في ألسن الناس.

وما كان من الفضة معمولاً من نحو إناء أو حُلي أو شبههما مكسرًا أو صحيحًا، فرأى أنه أعطي من ذلك شيئًا؛ فإن ذلك يدل على ان الرائي يستودع مالاً أو متاعاً. وكذلك لو كانت مرآة من فضة ما لم ينظر فيها إلى وجهه، فإن هو نظر فيها؛ فإنه يناله ما يكرهه في جاهه في الناس. ولا خير في النظر في مرآة الفضة.

والفضة النُقرة إذا لم تكن معمولة هي جوهر النساء، امرأة، أو جارية، فإن أصاب النُقرة من معدنها أو بلادها؛ فإن ذلك يدل على ان الرائي يصيب امرأة من مسقط رأسها، فإن رأى أنه دخل في غار من معدن الفضة فأصاب تلك النُقرة هناك؛ فإن ذلك يدل على أن زوجته تمكر به في أمرها أو في أمر غيرها فيها.


تفسير رؤية الفضة في الحلم – عبد الغني النابلسي

قال عبد الغني النابلسي: الآنية من الفضة أو الذهب كالأباريق والصحاف والكؤوس؛ متاجر لأربابها، أو أعمال صالحة موجبة لدخول الجنة، قال الله سبحانه وتعالى في الآية 71 من سورة الزخرف: {يُطاف عليهم بصحاف من ذهب وأكواب}. وقال سبحانه وتعالى في الآية 15 من سورة الإنسان: {ويُطاف عليهم بآنية من فضة}. وقال سبحانه وتعالى في الآيتين 17-18 من سورة الواقعة: {ويطوف عليهم ولدان مخلدون بأكواب وأباريق وكأس من معين}.

ورؤيا الأواني الجليلة مع الأواني الحقيرة في المنام؛ فساد وبدعة وشبهة يقف عندها الرائي، وحلي السيوف والسروج وأطراف الرماح؛ يدل على إرهاب العدو وإرغام الحسود.

ومن رأى في منامه أن له آنية من فضة أو دفع فضة مصوغة أو دراهم مجهولة في شيء من الأوعية؛ فإن ذلك يدل على ان صاحب الرؤيا سيكتم أمرًا أو يستودع مالاً أو متاعاً، فليتق الله وليؤد الأمانة، وإن رأى أنه دفعه إلى غيره؛ فإنه يستودعه سرًا أو مالاً.

اقرأ أيضًا:

مقالات مقترحة

جميع الحقوق محفوظة لــ رف المعلومات 2017 ©