تفسير رؤية الكرسي في المنام

تفسير رؤيا الكرسي في الحلم لابن سيرين والنابلسي

تفسير رؤية الكرسي في الحلم – ابن سيرين

قال ابن سيرين: الكرسي لمن جلس عليه؛ فإنه دال على الفوز في الآخرة إن كان فيها، وإلا نال سلطاناً ورفعة شريفة على قدره ونحوه، فإن كان الرائي عزباً؛ تزوج امرأة على قدره وجماله وعلوه وجدته، ولا خير فيه للمريض، ولا لمن جلس داخلاً فيه، لما في اسمه من دلائل كرور السوء، لاسيما إن كان ممن قد ذهب عنه مكروه مرض، أو سحر؛ فإنه يكر راجعاً.

وأما الحامل فكونها فوقه مؤذن بكرسي القابلة التي تعلوه عن الولادة عن تكرار التوجع والآلام، فإن كان على رأسها فوقه تاج؛ ولدت غلاماً، أو شبكة بلا رأس، أو غمد سيف، أو زج بلا رُمح؛ ولدت جارية.

وقيل: من رأى في منامه أنه أصاب كرسياً، أو قعد عليه؛ فإن ذلك يدل على ان الرائي يصيب سلطاناً على امرأة وتكون تلك في النساء على قدر جمال الكرسي وهيئته، وكذلك ما حدث في الكرسي من مكروه، أو محبوب؛ فإن ذلك في المرأة المنسوبة إلى الكرسي.

ورؤية الكرسي في الحلم يدل على امرأة، أو رفعة من قبل السلطان، وإن كان الكرسي من حديد؛ فهو قوة كاملة، وإن كان الكرسي من الخشب؛ فهو قوة في نفاق، والجالس على الكرسي؛ وكيل، أو وال، أو وصي، إن كان أهلاً لذلك، أو قدم على أهله إن كان مسافراً، لقوله سبحانه وتعالى في الآية 34 من سورة ص: {وألقينا على كرسيه جسداً ثم أناب} (أناب: رجع).


تفسير رؤية الكرسي في الحلم – عبد الغني النابلسي

قال عبد الغني النابلسي: رؤية الكرسي في المنام يدل على رفعة من قبل السلطان، أو امرأة، فإن كان من حديد؛ فهو قوة وظهر، وإن كان من خشب؛ فهو دون ذلك مع نفاق.

  • فمن رأى في منامه أنه جالس على كرسي؛ فإن ذلك يدل على ان الرائي يكون وكيلاً، أو وصياً، وإن كان يصلح للسلطان؛ تقلد سلطاناً وولاية ونال رفعة، وإن كان غائباً؛ رجع إلى أهله ونال مراده.
  • ومن رأى في منامه أن كرسيه انكسر؛ فإن ذلك دليل على موته، أو موت امرأته أو مفارقته لها، أو سقوط جاهه وسلطانه.
  • ومن رأى في منامه كأنه جالس على كرسي عليه ثياب أو على سرير؛ فإن ذلك يدل على ان الرائي ينال علمًا جليلاً وخيرًا عاجلاً وبراً سريعاً وعزة ورفعة.
  • ومن رأى في منامه أنه أصاب كرسيًا وقعد عليه؛ فإن ذلك يدل على ان الرائي يصيب سلطاناً أو يتزوج امرأة على قدر الكرسي وهيئته، وقيل: إن كانت له حامل؛ أتت بولد، وقيل: يموت شهيد.

ورؤية الكرسي في المنام يدل لأرباب المناصب؛ على العلو والرفعة والأزواج والأولاد والمساكن الجليلة والدواب والملابس.

والكرسي سرور ومرتبة عاجلة لمن جلس عليه، والكرسي لمن جلس عليه دال على الفوز في الآخرة على قدره وجماله وعلوه وجدته، ولا خير فيه للمريض.

ورؤيا كرسي الله سبحانه وتعالى الذي فوق السماوات؛ دليل لمن هو من أهل العلم على علو الدرجات والمناصب العالية خصوصًا إن رآه في صفة تامة، وربما كان للحامل خلاصًا من شدتها، وللأعزب زوج، وللمزوج ولد، ويدل على السفر لذوي الأسفار، وللمريض على حمله على سرير المنايا أو دابة يركبها أو دار يسكنها أو سنة يستنها يشتهر بها ويعمل بها من بعده.

مقالات مقترحة

جميع الحقوق محفوظة لــ رف المعلومات 2017 ©