تفسير رؤية السرة في المنام

تفسير رؤيا السرة في المنام لابن سيرين تفسير رؤية سرة البطن في الحلم

تفسير رؤية السرة في الحلم – لابن سيرين

قال محمد بن سيرين: رؤية السرة في المنام تدل على زوجة الرائي وحبيبته من جواريه، وهمته، فمن رأى في منامه بسرته قبح أو جمال أو سوء حال؛ فهو فيهن.

وقيل: من كان له والدان فرأى في منامه سرته عليلة؛ فإن ذلك يدل على علة الوالدين، ومن لم يكن له والدان؛ فإن ذلك يدل على أوطانهما التي ولدا فيها، وأما من كان في غربة؛ فإن ذلك يدل على رجوعه.

وأما المراق وما يلي السرة؛ فإن أعلاه وأسفله يدل على قوة البدن، وعلى الملك، فمتى كان في شيء من أجزائه وجع؛ فإن ذلك مرض صاحب الرؤيا وفقره.


تفسير رؤية السرة في الحلم – للنابلسي

قال عبد الغني النابلسي: رؤيا السرة في المنام تدل على والدة الرائي أو والده أو كسبه الذي كان يعيش منه أو حرفته التي كان يتعهدها. وربما دلت رؤيا السرة على زوجته أو أمته أو كيسه المختوم، فإن رأى في المنام أن سرته قد نزل بها حادث شر؛ فإنه يعود ذلك على من ذكرناه من والد أو والدة أو ولد أو مال.
  • وإن كان الرائي مريضًا، ورأى أن سرته قد انفتحت؛ فإن ذلك يدل على موته، فإن فتحها بيده؛ فتح مطمره أو مخزنه أو كيسه لينفق منه.
  • وربما دلت رؤية السرة على المسرة والسر.
  • ومن رأى في منامه أن له سرتين؛ فإن ذلك يدل على ان الرائي يرزق جاريتين حسنتين.
  • والسرة امرأة الرجل، وحبيبته من جواريه، وهمته، فمن رأى بسرته من قبح، أو جمال، أو سوء حال؛ فإنه جمالهن وقبحهن وسوء حالهن.
  • ومن كان له ولدان ورأى سرته عليلة؛ فإن ذلك يدل عليهما، وإن لم يكن له ولدان؛ فإن ذلك يدل على أوطانه التي فيها ولد.
  • ومن رأى في منامه وجعًا في سرته؛ فإنه يفقد إما والديه، أو بلده، أو بلد آبائه، ومن كان في غربة؛ فإن ذلك يدل على رجوعه إلى بلده.


تفسير رؤية السرة في الحلم – لابن شاهين

قال خليل بن شاهين: رؤية السرة في الحلم تدل على معاملة الإنسان وسروره وزوجته، فمن رأى في منامه بها ما يزين أو يشين فتأويله في ذلك.

وقال أبو سعيد الواعظ: ربما تكون السرة ولاية تدل على أن صاحبها يسئ العشرة مع زوجته.

مقالات مقترحة

جميع الحقوق محفوظة لــ رف المعلومات 2017 ©