تفسير رؤية الرعاف في المنام

رؤيا الرعاف في الحلم ما معنى رؤية نزول الدم من الأنف في المنام

تفسير رؤية الرعاف في الحلم – لابن سيرين

قال محمد بن سيرين: رؤية الرعاف في المنام يدل على إصابة مال دائم ان كان الدم كثيراً رقيقاً، أما إذا كان الدم غليظاً؛ فإن ذلك يدل على سقط يولد له؛ إذا كان الرائي رجل فإن زوجته تسقط حملها، وإذا رأت ذلك امرأة حامل فإنها تسقط حملها.
  • ومن رأى في المنام أن أنفه رعف وكان الرائي يظن أن الرعاف ينفعه؛ فإن ذلك يدل على أنه يصيب خيراً من رئيسه، وإن كان الرائي يظن أن الرعاف يضره؛ فإن ذلك يدل على أنه يصيب خيراً من رئيسه ويكون وبالاً عليه ويناله بعده ضرر، وإن كان الرائي هو الرئيس؛ فإنه يرى بجسده بقدر ما رأى من القوة، والضعف، وكثرة الدم، وقلته.
  • ومن رأى في المنام أنه رعف قطرة أو قطرتين؛ فإن ذلك يدل على منفعة.
  • ومن رأى في المنام أنه رعف رطلاً أو رطلين، وكان في ضميره أنه منفعة لبدنه؛ فإن صحة البدن صحة الدين؛ فهو يخرج من إثم ويصح دينه، وإن كان في ضميره أنه يضره في بدنه؛ فإن ضرر البدن ضرر الدين، أو اكتساب إثم، فإن ذهبت قوته بعد خروج الدم؛ فإن ذلك يدل على ان الرائي يفتقر، وإن قوي؛ فإنه يستغني، لأن القوة غنى الرجل، فإن تلطخ بدمه ثيابه؛ فإنه يصيب من ذلك مالاً مكروهاً وإثما، فإن لم يتلطخ به شيء فإن صاحبه يخرج من إثم.
  • ومن رأى في المنام أن الرعاف يقطر في الطريق؛ فإن ذلك يدل على أنه يؤدي زكاة ماله، ويتصدق بها على قارعة الطريق.
  • وقيل: إن رؤية الرعاف في المنام يدل على إصابة كنز، والعطاس تيقن أمر مشكوك.


تفسير رؤية الرعاف في الحلم – للنابلسي

قال عبد الغني النابلسي: رؤية الرعاف في المنام دليل على ان الراعف يحصل على مال حرام، إن كان سائلاً كثيراً رقيقاً.
  • ومن رأى رعف قطرة أو قطرتين؛ فإنه منفعة، فإن رعف رطلاً أو رطلين وكان في ضميره أنه منفعة لبدنه؛ فإن صحة البدن هي صحة الدين؛ فهو يصح من إثم ويصح دينه، فإن كان ضميره أنه يضره في بدنه؛ فإن ضرر البدن ضرر في الدين أو كسب إثم يضره في دينه، فإن ذهبت قوته بعد خروج الدم؛ فإنه يفتقر، لأن الضعف فقر، وإن قوى؛ فإنه يستغني، لأن القوة غنى الرجل.
  • ومن رأى في المنام أن أنفه رعف وكان ضميره أن الرعاف ينفعه؛ فإنه يصيب من رئيسه خيراً يتمول به ويتهنى به ويتقى به، وإن كان ضميره أنه يضره؛ فإنه يصيب من رئيسه خيراً يكون وبالاً عليه ويناله بعد ضرر، فإن كان هو الرئيس؛ فإنه يرى بجسده خيراً بقدر ما رأى من القوة والضعف وكثرة الدم وقلته.
  • ومن رأى في المنام أن الرعاف يقطر في الطريق؛ فإنه يؤدي زكاة ويتصدق بها على قارعة الطريق.
  • ومن رأى في المنام أنه رعف وتلطخت بدمه ثيابه؛ فإنه يصيب من ذلك مالاً مكروهاً وإثماً، فإن لم يتلطخ بشيء؛ فإن صاحبه يخرج منه إثم، أو يخرج من إثم.
  • ومن رأى في المنام أن أنفه رعف؛ فإنه يخرج من إثم، وإن رأى ذلك سلطان جائر؛ فإنه يخرج من إثم.
  • وقيل: الرعاف دليل على الهم والنكد من حيث لا يحتسب، فإن كان الرائي يجد به راحة؛ فرعافه دليل على الملاءة والكسوة أو الشهرة.
  • وقيل: من رأى في المنام أنفه راعفاً نال كنزاً ومالاً عظيماً.
  • وقيل: إن الرعاف إصابة كنز.
  • وقيل: الرعاف خير يأتيك من رئيسك.


تفسير رؤية الرعاف في الحلم – لابن شاهين

قال دانيال: من رأى في الحلم أنه خرج دم من أنفه؛ فإنه يؤول بحصول مال من وجه حرام، وإن كان الدم قليلاً ولم يلوث ثوبه، ورأى معه ضعفاً؛ فإنه يدل على الفقر ونقص المال، وإن عادت قوته بعد الضعف؛ كان مالاً حراماً، وإن لم يرى عند خروجه ضعفاً، وكان الدم قليلاً جداً؛ فإنه فرج من هم وغم، لقول بعضهم: نقطة دم تفريج هم.

وقال أبو سعيد الواعظ: من رأى في الحلم دماً رقيقاً سائلاً من أنفه؛ دل على إصابة مال حرام، وإن كان غليظاً؛ دل على سقط حامل، وقيل: إن الرعاف إصابة كنز.

ومن في الحلم رأى أن رعافه يقطر في الطريق؛ فإنه يؤدي زكاة ماله على الشرع.

ومن رأى في الحلم أن أنفه رعف وهو يظن أنه ينفعه؛ نال من رئيسه مالاً وخيراً، وإن كان يظن أنه يضره؛ نال من رئيسه مالاً يكون عليه وبال، ويصيبه بعد ذلك ما يكره.

مقالات متعلقة بـ تفسير رؤية الرعاف في المنام:

مقالات مقترحة

جميع الحقوق محفوظة لــ رف المعلومات 2017 ©