تفسير رؤية الجرة في المنام

رؤية جرة ماء في المنام، تفسير رؤية الجرة في الحلم بالتفصيل لابن سيرين

تفسير رؤية الجرة في الحلم

رؤية الجرة في المنام تدل على أجير منافق، يجري على يديه مال، ويؤتمن عليه، وشرب الماء منها؛ يدل على مال حلال، وعلى طيب عيش.

  • فمن رأى في المنام أنه شرب نصف مائها؛ فإن ذلك يدل على ان الرائي قد نفد نصف عُمره، فإن شرب أقل أو أكثر من ذلك؛ فتأويله ما بقي أو نفد من عُمره، فإن رأى كأنه شرب كل ما في الجرة؛ فإن ذلك يدل على ان الرائي قد نفد كل عُمره، وكذلك في سائر الأواني، فقس عليه.
  • ومن رأى في المنام كأن على كفه جرة ماء، فوقعت وانكسرت وبقي الماء؛ فإن ذلك يدل على ان زوجته حامل، وتموت ويبقى الولد.
  • ومن رأى في المنام كأنه شرب من جرة ضيقة الرأس؛ فإن ذلك يدل على ان الرائي يراود جارية عن نفسها.
  • ورؤية جرة الخمر في المنام تدل على امرأة حائض، فمن رأى في منامه أنه شرب منها؛ فذلك يدل على ان الرائي يجامع امرأة حائضاً.
  • ورؤية الجرة في المنام تدل على الدابة، أو الزوجة الكثيرة الكد والسعي، إلا أن تكون نحاساً؛ فإنها تدل على الزوجة الرفيعة القدر.

وقال جعفر الصادق: رؤية الجرة في المنام تؤول على تسعة أوجه: أجير منافق، وجارية، وامرأة، وعمر طويل، وقوام دين، ومال، وصلاح البدن، ونعمة، وميراث من قبل النساء.

وقيل: رؤية الجرة في المنام تدل على خادم، أو امرأة، أو عبد، وربما دلت رؤية الجرة في المنام إذا كانت مملوءة عسلاً، أو زيتاً، أو لبناً لأهل الدنيا على المخزن، والمطمورة(1)، والكيس، وكذلك سائر أوعية الفخار من الكيزان والقلال، وغيرها تجري مجرى الجرة.

وحُكي: أن رجلاً أتى ابن سيرين، فقال: رأيت على كفي جرة ماء، فوقعت الجرة، وانكسرت، وبقي الماء. فقال له ابن سيرين: زوجتك حامل؟ قال نعم، قال: فإنها تموت، ويبقى الولد.

وسئل ابن سيرين عن رجل أخذ جرة، وأوثق فيها حبلاً، وأدلاها في ركية(2)، فلما امتلأت الجرة انقطع الحبل وسقطت الجرة. فقال ابن سيرين: الحبل؛ ميثاق، والجرة؛ امرأة، والماء؛ فتنة، والركية(2)؛ مكر، وهذا الرجل بعثه صاحب له يخطب عليه امرأة، فمكر الرجل وتزوجها.

وحُكي: أن رجلاً أتى ابن سيرين، فقال: رأيت كأني أشرب من قلة(3) ضيقة الرأس. فقال له ابن سيرين: تراود جارية عن نفسها.
ــــــــــــــــــ
(1) المطمورة: مكان يحفر في الأرض وتخبأ فيه الأشياء كالحنطة ونحوها.
(2) الركية: بئر ذات ماء.
(3) القُلة: إناء من الفخار يُشرب منها.

مقالات مقترحة

جميع الحقوق محفوظة لــ رف المعلومات 2017 ©