تفسير رؤية الاستغفار في المنام

ما معنى رؤية الاستغفار في الحلم، رؤيا الاستغفار في المنام، رأيت في المنام أني استغفر الله

تفسير رؤية الاستغفار في الحلم – لابن سيرين

قال محمد ابن سيرين: كثرة ذكر الله تعالى في المنام دليل على النصر، لقوله تعالى في الآية 227 من سورة الشعراء: {وَذَكَرُوا اللَّهَ كَثِيراً وَانتَصَرُوا مِن بَعْدِ مَا ظُلِمُوا}.

ومن رأى في المنام كأنه يستغفر الله تعالى؛ فإن ذلك يدل على ان الرائي ينال رزق حلالاً، وولداً، لقوله تعالى في الآية 10 من سورة نوح: {اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّاراً}.

ومن رأى في المنام كأنه فرغ من الصلاة، واستغفر الله تعالى ووجهه إلى القبلة؛ فإن ذلك يدل على ان الرائي يستجاب دعاؤه، وان كان وجهه إلى غير القبلة؛ فإن ذلك يدل على أنه يذنب ذنباً ويموت ولم يتب منه، فإن سكت عن الاستغفار؛ فإن ذلك يدل على نفاقه، لقوله تعالى في الآية 5 من سورة المنافقون: {وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا يَسْتَغْفِرْ لَكُمْ رَسُولُ اللَّهِ}.

وإذا رأت المرأة في منامها كأنه يقال لها استغفري لذنبك؛ فإن ذلك يدل على إنها تتهم بذنب وفاحشة، لقصة زليخا.

تفسير رؤية الاستغفار في الحلم – للنابلسي

وقال عبد الغني النابلسي: استغفار الإنسان في المنام يدل على سعة الرزق.

  • ومن رأى في المنام أنه يستغفر الله؛ فإن ذلك يدل على ان الله يغفر له، ويرزقه مالاً وولداً، أو خادماً وجناناً وأنهاراً.
  • ومن رأى في المنام أنه استغفر من غير صلاة؛ فإن ذلك يدل على الزيادة في العمر، وربما دل الاستغفار على النصر، ودفع البلايا.
  • ومن رأى في المنام أنه سكت عن الاستغفار؛ فإن ذلك يدل على ان الرائي منافق.
  • ومن رأى في المنام كأنه يستغفر الله تعالى؛ رزق مالاً حلالاً، وولداً، فإن رأى كأنه فرغ من الصلاة ثم استغفر الله تعالى ووجهه إلى القبلة؛ فإنه يستجاب دعاؤه، وإن كان إلى غير القبلة؛ فإن ذلك يدل على أنه يذنب ذنباً ويتوب عنه.
  • والمرأة إذا رأت في المنام يقال لها استغفري؛ فإنها تزني.

اقرأ أيضًا:
أحدث أقدم