صفات برج الحمل | مميزات وعيوب مواليد برج الحمل

الحمل هو أول برج من الأبراج الـ12 من دائرة البروج وهو من الأبراج النارية

برج الحمل:

هو أول برج من الأبراج الـ12 من دائرة البروج، وهو من الأبراج النارية، ويضم برج الحمل مواليد الفترة من 21 مارس/آذار حتى 20 إبريل/نيسان، يتوافق برج الحمل مع برج الأسد، وبرج القوس، ولونه المفضل هو الأحمر، والكوكب المؤثر فيه هو كوكب المريخ، وحجره المفضل هو الياقوت الأحمر. وفي هذا المقال سنتعرف على أهم الصفات الشخصية لبرج الحمل، وما هي مميزاته وعيوبه.

أهم الصفات الشخصية لمواليد برج الحمل:

  • شديد الذكاء، وناجح في وظيفته، ويفعل المستحيل للوصول إلى أهدافه.
  • عفوي وصريح، يجهل التحايل والكذب.
  • يحب المغامرة ومليء بالطاقة.
  • نشيط و مجتهد، حيث يعمل ويفكر ويتخذ القرار بسرعة.
  • يحب عمل المعروف مع الناس، ويميل للإنسانيات ويحب العدالة ويكره الظلم.
  • لا يحب التفكير في المشاكل المادية.
  • شخصية مستقلة، شديد الحفاظ على كرامته.
  • مرح، وجذاب، وسريع البديهة، ولبق في تعامله مع الآخرين.
  • حساس، وعاطفي، ووفي ومُخلص.
  • لا يحب أساليب الخداع أو الطرق الملتوية للوصول إلى أهدافهم.

مميزات مواليد برج الحمل

هناك العديد من المميزات التي يتمتع بها مواليد برج الحمل، وفي ما يلي نذكر لكم أهم مميزات أصحاب برج الحمل:

الشجاع:

يتمتع مواليد برج الحمل بشجاعة عظيمة، ويعتبرون من أشجع الناس، فإنهم يرقون إلى مستوى التحديات والتصدي لها، وهم لا يخافون من مواجهة أي مخاطر في طريقهم إلى القمة، ويظلون شجعان دائمًا ولا يتخلون عن شجاعتهم حتى في أصعب المواقف.

الثقة بالنفس:

مواليد برج الحمل لديهم ثقة كبيرة بالنفس، ودائمًا يلهمون الناس من حولهم بالثقة بالنفس، ولا تفارقهم هذه الصفة في جميع مواقف الحياة التي يمرون بها حتى وان كانت شديدة الصعوبة، ولهذا فهم يتمتعون بالاستقلالية التامة ومتمسكون بأفكارهم وآرائهم ونادرًا ما يرحبون باقتراحات الآخرين، ويفضلون أن يكونوا رواداً لكي يقوموا بفعل الأمور بطريقتهم الخاصة بدلاً من إتباع الآخرين.

الطاقة الإيجابية:

يتمتع مواليد برج الحمل بالكثير من الطاقة الإيجابية، كما أنهم متحمسون ومتفائلون حتى في أصعب المواقف، ويتمتعون بالنشاط والحيوية، ولا يسمحون لأي شيئًا بعرقلتهم عن القيام بأعمالهم، بل غالباً ما يلجأون إلى وضع الخطط البديلة من أجل تجاوز الصعاب، مواليد برج الحمل ليس لديهم الوقت للتفكير في الأخطاء والخسائر الفائتة، لأن لديهم اعتقاد راسخ بأن الجلوس والقلق لن يغير الأمور، بدلاً من ذلك فأنهم يركزون على أهدافهم ويحاولون التغلب على الصعاب القادمة في طريق النجاح.

القيادة:

يتمتع أصحاب برج الحمل بروح القيادة، فهم قياديين بالفطرة، ويعرفون كيفية تولي مسؤولية الآخرين، ولأنهم يمتلكون القيادة بشكل طبيعي فإنهم يستطيعون أتمام جميع مهامهم بنجاح، كما أن مواليد برج الحمل لا ينتظرون الفرصة حتى تأتي إليهم بل يصنعونها بأنفسهم.

الإبداع:

يتمتع مواليد برج الحمل بمخيلة إبداعيه وأسعها، فأنهم دائمًا ما يكتشفون طرق جديدة من أجل إنجاز مهامهم، فهم لا يحبون القيام بالإعمال التقليدية ولا يفضلون فعل الشيء نفسه كل يوم.

عيوب مواليد برج الحمل

يوجد لدى مواليد برج الحمل أيضًا بعض العيوب، وفي ما يلي نذكر لكم بعض من هذه الصفات السلبية:

الغضب:

من عيوب مواليد برج الحمل أنهم سريعي الغضب، وقد يصابون بنوبة غضب بسبب مشكله صغيرة، وهم من الأشخاص الذين يستفزون بسهولة، ولا يعرفون كيف يسيطرون على غضبهم، فأنهم يشعرون بالغضب عندما لا تحدث الأشياء بالطريقة التي يريدونها، أو إذا وجد شخص ما خطأ لهم في أعمالهم، كما أنهم لا يحبون أبدًا تلقي اقتراحات أو انتقادات الآخرين لأعمالهم فذلك يثير غضبهم.

الأنانية:

من الصفات السلبية لمواليد برج الحمل هي الأنانية، فإن لديهم اهتمام ذاتي عندما يتعلق الأمر بكسب شيئًا ما، كما يمكن لأصحاب برج الحمل الوصول إلى أي شي يريدونه بغض النظر عما يعترض طريقهم فإنهم سيبذلون كل جهودهم وطاقتهم لأجل تحقيق أهدافهم المرجوة، ولا يهتم مواليد برج الحمل بمشاعر الآخرين، لأنهم يعتقدون أن لديهم معرفة وقدرات أكثر من أي شخص آخر.

التسرع:

مواليد برج الحمل لديهم سلوك مندفع، يتخذون قرارات سريع من أجل عدم تضييع الوقت في التفكير بنتائجها، ولكن سرعان ما يدركون بأن قراراتهم لم تكن الخيار الأفضل من بين الخيارات المتاحة لهم، وهم في معظم الأحيان لا ينظرون إلى الموضوع من زواياه المختلفة ولا يفكرون في وجهة نظر زملائهم، بل يفكرون فقط بالنتائج النهائية ويأخذون القرار تبعاً لها.

لفت الانتباه:

مواليد برج الحمل يحبون الحصول على انتباه الآخرين، ويغضبون عندما لا يجدونه، فهم دائمًا يريدون أن يكونوا مركز الانتباه لكل شيء، ويريدون أن يقوموا بكل شيء أفضل من الآخرين وإكمال مهامهم قبل الآخرين من أجل لفت النظر، وبسبب حبهم للفت انتباه الآخرين فإنهم يبذلون الكثير من الجهد لتحقيق أهدافهم، كما أنهم يستخدمون مهاراتهم وحماسهم ليكونوا الفائزين في جميع مواقف الحياة.

عدم الصبر:

من الصفات السلبية لمواليد برج الحمل أنهم قليلي الصبر، أصحاب برج الحمل إذا أرادوا شيئًا ما فأنهم يريدونه في نفس اللحظة التي يرغبون فيها، دون أي تأخير، فهم لا يستطيعون التزام الهدوء وانتظار النتائج.

اقرأ أيضًا:

مقالات مقترحة

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ رف المعلومات 2017 ©