تفسير رؤية المكنسة في المنام

رؤيا المكنسة في الحلم، تفسير حلم الكنس، ما معنى رؤية المكنسة والكناسة في الحلم

تفسير رؤية المكنسة والكنس في الحلم

يقول محمد ابن سيرين: رؤية المكنسة في الحلم تدل على خادم، والمكنسة الخشنة تدل على خادم متقاض. أما من رأى في منامه أنه كنس بيته أو داره؛ فإن كان بها مريض مات، وإن كان له أموال؛ تفرقت عنه.

ومن رأى في المنام أنه كنس أرضاً، وجمع زبالتها، أو ترابها، أو تبنها؛ فإنه يفيد من البادية إن كانت له، وإلا كان جابياً، أو عشاراً، أو فقيراً سائلاً طوافاً.


وقال عبد الغني النابلسي: رؤية المكنسة الخشنة في المنام تدل على المتعاصية من الخدم، والمكنسة اللينة تدل على خادم الخدام، والمكنسة تدل على الجارية.

فمن رأى في المنام أنه كنس داره بالمكنسة؛ فإن كان غنيًا فإنه يخشى عليه الفقر، وقيل: كنس البيت في المنام يدل على موت مريض فيه، أو انتقال منه إلى غيره، أو تفرق أمواله عنه.

ومن رأى في المنام أنه كنس أرضًا وجمع زبالتها، أو تبننها؛ فإن ذلك يدل على ان الرائي يستفيد مالاً من البادية إن كانت له، وإلا كان جابيًا أو عشارًا أو فقيرًا سائلاً طوافًا، وربما دلت رؤية المكنسة في المنام على زوال الهم والنكد وقضاء الدين.


وقال خليل ابن شاهين: الكنس في المنام يدل على نقصان مال صاحب الرؤيا وضعف معيشته.

وقيل: من رأى في المنام كأنه كنس بيته؛ فإنه يدل على نقصان ماله، والمكنسة تدل على الخادم، فما كان فيها من زين أو شين فإنه يؤول بها.

وقيل: من رأى في المنام كأنه كنس مكانه وكان عنده مريض؛ فإنه يدل على موته، وإن رأى أنه كنس مكانًا لأجل التعبد؛ فإنه صالح.

وقال بعض المعبرين: من رأى انه يكنس مكانًا ويجمع كناسته؛ فإنه يؤول بالنظافة، وجمع المال. وربما دلت رؤيا كنس المسجد في المنام على محبة الله، لقوله صلى الله عليه وسلم: (إذا أحب الله عبدًا جعله خادم مسجد).

مقالات مقترحة

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ رف المعلومات 2017 ©