تفسير رؤية المرحاض في المنام

رؤيا المرحاض في الحلم يدل على فرج هم أهله وشدتهم وسعيهم ويدل على بيت المال

تفسير رؤية المرحاض في الحلم – عبد الغني النابلسي

يقول عبد الغني النابلسي: رؤيا المرحاض في المنام يدل على فرج هم أهله وشدتهم وسعيهم وتقتيرهم، وربما دل على الزوجة التي يخلو بها، أو الجارية المطلعة على الأسرار والعورات، أو المطمر الذي يدخر فيه ماله، أو خزانة سره، أو حانوته الذي فيه ماله.

والمرحاض هو بيت الراحة، وبيت الفكرة، والطهارة والخلاء، فإن فاض في المنام؛ دل على حمل الزوجة، أو ملك الخادم. وربما دل ذلك على كثرة المال، أو مغرمهم لاحتياجهم إلى إزالته. فإن تلوث بما فيه ولم يكن له ريح؛ دل على ظهور الخير عليه، وربما تعذر عليه مطلبه.

فإن أكله ربما رجع فيما وهبه أو تصدق به، أو عاد إلى فسقه، أو أكله الحرام، وكان حكمه كحكم من أكل ما تقايأه، قال عليه الصلاة السلام: (العائد في هبته كالعائد في قيئه)، والقيء مال حرام.

وربما دل المرحاض على المرأة، فإن كان واسعًا نظيفًا غير ظاهر الرائحة؛ فإن امرأته حسنة المعاشرة، ونظافته صلاحها، وسعته طاعتها، وقلة نتنه حسن ثنائها، وإن كان ضيقًا مملوءًا عذرة لا يجد صاحبه منه مكانًا يقعد فيه؛ فإنها تكون ناشزة، وإن كانت رائحته منتنة؛ فإنها تكون سليطة ويشتهر بها،
وعمق بئرها قيامها في أمورها، وإن نظر فيها فرأى فيها دمًا؛ فإنه يأتي امرأته وهي حائض، وإن رأى بئرها امتلأ منه؛ فإنه تدبيرها ومنعها للرجل من النفقة الكثيرة مخافة التبذير، فإن رأى في يده خشبة يحرك بها في البئر؛ فإن في بيته امرأة مطلقة، وإن كانت البئر ممتلئة لا يخاف فورها؛ فإن امرأته حبلى.

ومن رأى أنه جعل في المرحاض؛ فإنه يمكر به، وإن أغلق عليه بابه؛ فإنه يموت. ورؤية المرحاض في المنام يدل على بيت المال، فمن رأى أنه كنس مرحاضه؛ افتقر. وإن فاض حتى سال وأتلف شيئًا من القماش؛ فإنه هم. 

ومن رأى في المنام أنه وقع في المرحاض ولم يخرج منه؛ فإنه يسجن. ومن رأى أنه صب في المرحاض لبنًا، أو بال لبنًا، أو عسلاً؛ فإنه ينكح في الدبر. والمرحاض زوجة؛ لأنه يخلو في المرحاض كما يخلو مع زوجته، والمرحاض خادم يكنس الدار.

مقالات مقترحة

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ رف المعلومات 2017 ©