تفسير رؤية الحمل في المنام

الحمل للمرأة المتزوجة في المنام، حمل المرأة العذراء في الحلم، معنى حمل الرجل في المنام

تفسير رؤية الحمل في الحلم – لابن سيرين والنابلسي

محمد ابن سيرين: من رأى في المنام امرأته أو جاريته ولدت جارية؛ أصاب خيرًا، فإن ولدت إحداهما غلامًا؛ ناله هم شديد. وكذلك لو رأى أنه اشترى جارية؛ أصاب خيرًا، فإن اشترى غلامًا؛ أصابه هم شديد.

عبد الغني النابلسي: ومن رأى في المنام أن امرأته حبلى؛ فإنه يرجو خيرًا من عرض الدنيا. ومن رأى في المنام أن به حبلاً؛ فإن ذلك زيادة في ماله ودنياه.

تفسير رؤية حمل الرجل في الحلم

محمد ابن سيرين: حمل الرجل في المنام زيادة في دنياه، وقيل: هو حزن ثقيل مستور. وولادة الرجل جارية؛ إصابة خير، وفرج قريب، ويخرج من نسله من يسود أهل بيته، وولادته غلامًا؛ يصيبه هم شديد.

عبد الغني النابلسي: إذا رأى الرجل في المنام أن به حبلاً، فإنه هم ثقيل خفي على الناس يخاف ازدياده وظهوره. وحمل الرجال في المنام دليل على زيادة العلم للعالم، وللصانع على اقتراحه ما لا يدركه غيره.

وربما دل حمل الرجل على همومه ونكده ومجاورة عدوه، وربما دل على العشق والهيام، وربما دل على من يجمع بين الإناث والذكور في محل واحد، أو يزرع الشيء في غير محله، أو يكتم حاله فيظهر عليه، أو يمرض بالاستسقاء، أو يدخل داره لص، أو تخبأ في داره خبيئة، أو يسرق سرقة ويخفيها عن صاحبها.

وربما دل حمل الرجل على أنه يهلك نفسه بحبل أو يتضرر بأكل بلح، وربما دفن عنده من يعز عليه من الأموات الأجانب، وربما كان كذابًا يتظاهر بالمحال، وربما كتم إيمانه واعتقاده الفاسد.

تفسير رؤية حمل المرأة في الحلم

محمد ابن سيرين: حمل المرأة في المنام دليل على زيادة في المال، وولادتها غلامًا تلد جارية، وربما كانت طبيعتها مخالفة لذلك، فيكون ممن إذا رأت أنها ولدت جارية كانت جارية، وإذا رأت أنها ولدت غلامًا كان غلامًا.

عبد الغني النابلسي: حمل المرأة في المنام دليل على أنها تواظب على أمرها، وتنال منه مالاً وزيادة نامية وفخرًا وعزًا وثناء حسنًا.

ورؤية الحمل في المنام زيادة في الدنيا لصاحب الرؤيا ذكرًا كان أو أنثى. وهو صالح للنساء والرجال على كل حال. والمرأة الحبلى رؤيتها في المنام تدل على هم ونكد وأمور مستورة 

تفسير رؤية حمل المرأة العذراء في المنام

عبد الغني النابلسي: رؤية حمل العذراء في المنام ربما دل على نكد يصل إلى أهلها بسببها، وربما دل على حادث شر يحدث في محلها من سارق أو حريق، وربما لبسها جان، أو يعمل لها جهاز لا يناسبها، أو يعقد عليها غير كفؤ، أو تزول بكارتها قبل زواجها وتطول لذلك مدتها.

تفسير رؤية حمل المرأة العاقر في المنام

عبد الغني النابلسي: رؤية حمل المرأة العاقر أو الذكور من البهائم والأنعام في المنام؛ فإن ذلك دليل على قحط السنة، وقلة خيرها وكثرة فتنتها وشرها من قبل اللصوص والخوارج. وأما إن وضع أحد من هؤلاء المذكورين حيوانًا مفزعًا أو كاسرًا؛ كان شرًا ونكدًا يزول عنه، وخوفًا وهمًا في الموضع الذي وضع فيه.

تفسير رؤية حمل المرأة العجوز في المنام

عبد الغني النابلسي: رؤية حمل المرأة العجوز في المنام يدل على خزانة سلاح، لأنها فتنة. وقيل: حبلها بطالة من الشغل. وقيل: خصب بعد جدب.

تفسير رؤية حمل المرأة العزباء في المنام

عبد الغني النابلسي: إذا رأت المرأة المطلقة، أو المرأة البكر كأنها حبلت؛ فإنها تتزوج.

تفسير رؤية الحمل في المنام – لابن شاهين

قال أبو سعيد الواعظ: رؤيا الحمل للمرأة زيادة المال، وللرجل حزن يقبل، وقيل: رؤيا الحمل دليل على النعمة ومال الدنيا بقدر كبر جوفها سواء كان الرائي رجلاً أو امرأة. وإن رأى الصبي الذي دون البلوغ أنه حامل يؤول بوالده، وإن رأت الصبية ذلك يؤول على والدتها.

وقال الكرماني: من رأى أنه صار حاملاً؛ فإنه زيادة في ماله، ومن رأى أن امرأته حامل؛ فإنه يرجو شيئًا من عرض الدنيا.
والحمل صالح للرجال والنساء على كل حال، ومن رأى أن شيئًا من الحيوان حامل فهو خير ومنفعة خصوصًا إن كان نوعه محبوبًا.

تفسير رؤية وضع الحمل (الولادة) في المنام – لابن شاهين

قال الكرماني: من رأى أنه وضع جارية؛ أصاب خيرًا كثيرًا، ومن رأى أنه وضع غلامًا؛ أصاب همًا شديدًا ويناله كلام مكروه، وربما يموت. ومن رأى أن امرأته أو جاريته وضعت غلامًا؛ فإنها تلد جارية إن كانت حاملاً، وإن لم تكن فإنه يصيبه هم ثم يفرج الله عنه، وإن كان في الرؤيا ما يدل على الشرف؛ فإنه يخاف عليه الموت. ومن رأى أن إحداهما ولدت غلامًا؛ فإنه يعبر بالضد.

وقيل: رؤيا الابن يؤول بالبنت، وكذلك البنت بالابن إلا أن يكون طبع الرائي إذا رأى شيئًا يظهر على حقيقته، ومن رأى أنه ولد من فيه فإن كان مريضًا فإن انقضاء أجله، وربما كان صاحب الرؤيا منحصرًا من أحد فتكلم معه بكلام حسن.

وإذا رأت امرأة ملك أنها ولدت بنتًا أصاب زوجها منفعة، وإن رأت أنها ولدت ابنًا فإنه يدل على حصول غم وهم.

وقال أبو سعيد الواعظ: ولادة الرجل غلامًا دخوله في أمر ثقيل ثم ينجو ويظفر بعدوه، وربما دلت الرؤيا على النجاة من امرأة رديئة، ورؤيا امرأة السلطان أنها ولدت من غير حمل إصابة زوجها كنزًا.

وقال جعفر الصادق: من رأت أنها ولدت ابنًا، وتكلم معها في الحال؛ فإنه يدل على موتها، وإن رأت أنها ولدت بنتًا، وتكلمت معها في الحال؛ فإن الله تعالى يرزقها ولدًا يسود قومه.
أحدث أقدم