أقوال توماس إديسون
أقوال توماس إديسون
معلومات التدوينة في

توماس إديسون توماس إديسون، مخترع ورجل أعمال أمريكي، ولـد في مدينة ميلان بولاية أوهايو الأمريكية في 11 فبراير/شُباط 1847م وتوفي في  18 ...

أقوال إسحاق نيوتن
أقوال إسحاق نيوتن

إسحاق نيوتن إسحاق نيوتن هو عالم إنجليزي ولـد في 25 ديسمبر/كانون الأول 1642م، وتوفي في 20 مارس/آذار 1727م. يُعد نيوتن من أبرز العلماء م...

تفسير رؤية الوزغ في المنام
تفسير رؤية الوزغ في المنام

الوزغ الوزغ هو حيوان زاحف صغير ينتمي إلى رتبة الحرشفيات، ويطلق عليه البرص أو أبو بريص أو ظاطور أو سام أبرص، لها جلود رقيقة مرقطة وتختل...

أبيات شعر عتاب
أبيات شعر عتاب

لا يعاتبك إلا إنسان يحبك ويهمه أمرك، كما قال المثل: “العتاب على قدر المحبة” فالكثير من الأحبة يعاتبون بعضهم بعضاً لأسباب مختلفة مثل قول ...

أقوال كونفوشيوس
أقوال كونفوشيوس

كونفوشيوس هو فيلسوف صيني ولـد عام 550 قبل الميلاد، يلقب بنبي الصين، وهو أول فيلسوف صيني ينجح في إقامة مذهب يتضمن كل التقاليد الصينية ع...

حكم وأمثال شعبية عراقية
حكم وأمثال شعبية عراقية

أمثال شعبية عراقية عزيزي القارئ سنذكر لك في هذا المقال مجموعة من أشهر الأمثال الشعبية العراقية .

احمل الذكرى – عبد الله البردوني
احمل الذكرى – عبد الله البردوني

عبد الله البردوني، هو شاعر وناقد أدبي يمني، ولـد في قرية البردون بمحافظة ذمار في 1 يناير/كانون الثاني 1929م وتوفي في العاصمة صنعاء في 30...

الجمهرة – حامد زيد
الجمهرة – حامد زيد

حامد زيد الجمهرة، هي قصيدة للشاعر حامد زيد، وهو كويتي الجنسية من مواليد 4 فبراير 1977م، شاعر وعضو في ديوانية شعراء النبط بدرجة شاعر مم...

حب وما كان في الصبا جهلا – جبران خليل جبران
حب وما كان في الصبا جهلا – جبران خليل جبران

جبران خليل جبران كاتب وشاعر ورسام لبناني وهو أحد شعراء المهجر، ولد في بلدة بشري في شمال لبنان عام 1883م، وتوفي عام 1931م، وفي هذا المقال...

أقوال كارل ماركس
أقوال كارل ماركس

كارل ماركس، ولـد في 5 مايو/أيار 1818م بمدينة ترير الألمانية وتوفي في مدينة لندن في 14 مارس/آذار 1883م، هو عالم اجتماع وفيلسوف، ومؤرخ، وا...

حكم وأقوال عن البخل
حكم وأقوال عن البخل

يُعد البخل من العادات السيئة التي يتحلى بها بعض الأشخاص، وهو من العادات الرذيلة التي تكون لها آثار سيئة وعواقب وخيمة على الإنسان في حياته...

حكم وأمثال شعبية مصرية
حكم وأمثال شعبية مصرية

تُعد الأمثال الشعبية من أكثر الأشكال التعبيرية الشعبية انتشارا وشيوعا، حيث لا تخلو منها أية ثقافة، إذ نجدها تعكس مشاعر الشعوب على اختلا...

أقوال جوستاف لوبون
أقوال جوستاف لوبون

جوستاف لوبون ولـد غوستاف لوبون في فرنسا في 7 مايو/أيار 1841م، وتوفي في 13 ديسمبر/كانون الأول 1931م، وهو طبيب ومؤرخ ومؤلف فرنسي، كتب في...

أقوال عبد الكريم بكار
أقوال عبد الكريم بكار

عبد الكريم بن محمد الحسن بكار، هو كاتب ومؤلف سوري صدر له العديد من الكتب والدراسات الفكرية والثقافية، ويعد أحد المؤلفين البارزين في مجال...

شعر عتاب للحبيب
شعر عتاب للحبيب

يعاتب الكثير من الاحباب بعضهم بعضاً لأسباب مختلفة وقد تكون صغيرة، حيث يمكن أن يعاتب الحبيب حبيبته أو العكس بسبب الاهمال أو الهجر أو بسبب...

أقوال سوفوكليس
أقوال سوفوكليس

سوفوكليس، روائي مسرحي مأساوي يوناني  ولـد حوالي عام 496 قبل الميلاد في أثينا، وتوفي عام 405 قبل الميلاد، وهو أحد أعظم ثلاثة كتاب تراجيدي...

تفسير رؤية النار في المنام – لابن سيرين
تفسير رؤية النار في المنام – لابن سيرين

تفسير رؤية النار في الحلم قال محمد بن سيرين: رؤية النار في المنام دالة على السلطان لجوهرها، وسلطانها على ما دونها مع ضرها، ونفعها، ورب...

علاج السحر | طريقة إبطال وفك السحر
علاج السحر | طريقة إبطال وفك السحر

يُعد السحر من الأمور التي أكد على وجودها القرآن الكريم في العديد من الآيات، وقد حرم الدين الإسلامي السحر والشعوذة، ويعد الساحر كافراً وم...

جميع الحقوق محفوظة لــ رف المعلومات 2017 ©