اختراع جديد لـ“سامسونج” يحل مشكلة يعاني منها الكثيرون

اختراع جديد لـ“سامسونج” يحل مشكلة يعاني منها الكثيرون

في ظل الاهتمام بشاشات “OLED” والتي تعد شركة سامسونج أحد كبار منتجيها في العالم، وإدماجها في شاشات الأجهزة الإلكترونية خصوصاً الهواتف الذكية، أعلنت الشركة الكورية الجنوبية عن شاشة جديدة من هذا النوع لكنها غير قابلة للكسر.

وتعد مشكلة كسر شاشات الهواتف الذكية من المشاكل التي يعاني منها جميع المستخدمين، لكن فرع شركة سامسونغ المتخصص في تصنيع الشاشات “Samsung Display” أعلنت عن تصنيع شاشة غير قابلة للكسر حيث تتميز الشاشة الجديدة التي يستخدم فيها طلاء من البلاستيك المقوى بدلاً من الزجاج.

وبحسب الشركة، فإن هذا الطلاء مثالي للأجهزة المحمولة ليس فقط لخاصية أنه غير قابل للكسر، وإنما للخصائص المتعلقة بالشفافية والصلابة والتي تظهره كأنه من الزجاج الحقيقي.

وقامت سامسونغ بوضع شهادة مصادقة خاصة بهذه الشاشة الجديدة لدى مختبر “Underwriters Laboratories” وهو هيئة فيدرالية أمريكية، وتمت اختبار صلابة الشاشة حيث لم تتأثر الشاشة بسقوطها من ارتفاع 1.2 متر و1.8 متر، كما تحملت درجات حرارة مرتفعة وصلت إلى 71 درجة مئوية، ودرجات حرارة منخفضة وصلت إلى 32 درجة مئوية تحت الصفر.

وتعتزم الشركة الكورية استخدام هذا النوع من الشاشات في أجهزتها الإلكترونية الجديدة وأجهزتها المستقبلية والألعاب والأجهزة العسكرية وأجهزة الكمبيوتر.

مقالات مقترحة

جميع الحقوق محفوظة لــ رف المعلومات 2017 ©