جوجل يطلق خاصية جديدة لتوظيف الشباب العربي


أطلق “غوغل” خدمة جديدة على موقعه وتطبيقه، تساعد الشباب العربي في البحث مباشرة عن قوائم الوظائف في عدد من بوابات التوظيف المحلية والإقليمية.

وأشار غوغل إلى أن المستخدمين في 15 دولة بالشرق الأوسط سيجدون نتائج جديدة بشأن الوظائف في الصفحة الرئيسية بمحرك البحث، بعد إدخال استعلامات متعلقة بالوظيفة التي تلبي احتياجاتهم الفريدة. وقال إن النتائج ستشمل تفاصيل مثل الرواتب المتوقعة، وآراء وتصنيفات عن معلن الوظيفة، وسبل عدة للتقديم للوظيفة.

وإلى جانب ذلك، سيوفر عملاق محركات البحث فلترا يساعد المستخدمين على اختيار الوظائف، التي توافق مكان وجودهم.

ومن خلال هذه الميزة سيكون بإمكان الباحثين عبر محرك جوجل الوصول إلى نتائج مباشرة للوظائف عند إدخال مصطلحات بحث عن الوظائف، مثل “وظائف قريبة مني” أو “وظائف شاغرة في…”، وهو ما سيقدم نتائج عن الوظائف المتاحة بجميع التفاصيل المنشورة عنها، وبمجرد الرغبة بالتقدم لها، فإنه سيتم تحويل المستخدم لموقع الشركة الأصلي لإكمال الطلب.

وخلال الخدمة الجديدة، يمكن للباحثين عن الوظائف الاشتراك في التنبيهات عبر البريد الإلكتروني، لإشعارهم بالفرص الجديدة متى أعلن عنها.

واشتركت جوجل مع 11 بوابة توظيف محلية وإقليمية في الشرق الأوسط من أجل إطلاق خدمتها الجديدة، وتغطي جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وقال مدير التسويق الإقليمي في جوجل، طارق عبدالله: “ربط الأشخاص بفرص العمل التي تناسب مهاراتهم واهتماماتهم، يعد امتدادا لرسالة جوجل في تنظيم معلومات العالم وجعلها في متناول الجميع”.

مقالات مقترحة

جميع الحقوق محفوظة لــ رف المعلومات 2017 ©