أجمل العجائب الطبيعية التي يمكن مشاهدتها


هناك الكثير والكثير من العجائب والغرائب والتي ربما لا تكون سبعة فقط بل أكثر من ذلك بكثير فهناك الكثير من المناظر الطبيعية التي تخطف الأنفاس بمجرد رؤيتها.

حديقة الغابات تشانغجياجيه الوطنية في الصين


وهي حديقة غابة وطنية فريدة من نوعها وتقع في مدينة تشانغجياجيه في شمال مقاطعة هونان في جمهورية الصين الشعبية وهي واحدة من المنتزهات ذات المناظر الخلابة وهي أحد المقاصد السياحية الشهيرة

في عام 1982 م أطلق عليها حديقة الغابات الوطنية وحيث تبلغ مساحتها 4.810 هكتار وتم إدراج حديقة تشانغجياجيه في قائمة منظمة اليونيسكو باعتبارها حديقة جيولوجية عالمية في عام 1992 م

باموكال في تركيا


تعني باموكال قلعة القطن باللغة التركية وهى عبارة عن حمامات سباحة فوق مرتفعات بيضاء تشبه القطن ويتخللها المياه الساخنة النقية كالبلور، تقع باموكال في محافظة دنيزلي جنوب غرب تركيا على ساحل بحر إيجة، وهي ينابيع تكونت منذ أكثر من ألفي عام وموجودة حتى الآن. وقد أعتبر الرومان تلك المبقعة مكاناً مقدساً، وقد أطلقوا عليه اسم «هيرابوليس» والتي تعني «المدينة المقدسة»، وتعد باموكال واحدة من أجمل المناظر التي يمكن مشاهدتها في تركيا.

حديقة بحيرة ناكورو الوطنية في كينيا


بحيرة هي واحدة من البحيرات الثلاثة المتصلة في مقاطعة الوادي المتصدع في كينيا. تعد بحيرة ناكورو الوطنية واحدة من المحميات الطبيعية الرائعة التي تحتوي على 13 نوعا من الطيور المهددة بالانقراض عالميا وتضم أعلى نسبة لأنواع الطيور في العالم. تتميز البحيرة عن غيرها بانفرادها بتجمع هائل لطيور النحام الوردية أو الفلامنجو التي تجذبها وفرة الطحالب إلى الشاطئ فترسم لوحة طبيعية تحبس الأنفاس. وتعتبر بحيرة ناكورو هو الموقع الرئيسي لتكاثر طيور الفلامنجو والبجع الأبيض ويصفها علماء الطيور بأنها أكبر مجمع للطيور في العالم.

شلالات نياجرا


واحدة من أكثر المناظر الطبيعية التي تخطف الأنفاس هي صورة شلالات نياجرا الرائعة والتي يمكن مشاهدتها من أعلى نقطة من سطح البحر حيث يتدفق 6 ملايين قدم مكعب (168,000 م³) من الماء في الدقيقة مما يجعله من أقوى شلالات شمالي أمريكا اندفاعا. وتستخدم الشلالات لتوليد الكهرباء فضلاً عن جذبها للكثير من السياح مما يجعلها معلماً اقتصادياً مهماً في المنطقة

بحيرة بيتو


تقع بحيرة بيتو في جبال روكي الكندية تعتبر واحدة من اجمل بحيرات العالم حيث تمتاز بمياة فيروزية تتغذي من قمم الجبال الجليدية ويرجع تاريخها من العصر الجليدي

بحيرة تاهو


بحيرة تاهو هي بحيرة كبيرة للماء العذب في جبال سييرا نيفادا بالولايات المتحدة. تقع على طول الحدود بين ولاية كاليفورنيا ونيفادا، غرب كارسن سيتي. عن عمق 514 مترًا مما يجعلها ثاني أعمق بحيرة في الولايات المتحدة.

بحيرة لويز


تقع بحيرة لويز في حديقة بانف الوطنية في كندا، وجنوب جبال روكي الكندية و تعتبر بحيرة لويز في منطقة البرتا في كندا واحدة من أجمل البحيرات الطبيعية في العالم إن لم تكن هي الأجمل. البحيرة تعتبر مقصد للنخبة من سياح العالم والأمراء وملوك العالم. طول البحيرة 3 كيلومتر وتحتوي على منتجعات سياحية مميزة. شيء أخر يميز هذه البحيرة وهو أنها أصبحت مقصداً مهماً لمن يرغب في إقامة حفل زفافة على ضفاف هذه البحيرة الرائعة، لمن يستطيع تحمل التكلفة طبعاً.

غابة ساجانو للخيزران في اليابان


تقع غابات ساجانو للخيزران في مقاطعة أراشيياما غرب كيوتو في اليابان. وهي واحدة من أروع المواقع الطبيعية في اليابان.
وأهم ما يميز الحديقة إضافة إلى جمالها الخلاب، هو الصوت الذي تصدره أشجار الخيزران حين تحركها الرياح. وهو صوت مذهل لدرجة أنه تم التصويت عليه من قبل الحكومة اليابانية باعتباره واحدا من أهم 100 صوت تصدره الطبيعة في اليابان.

منحدرات موهير ايرلندا


تقع منحدرات موهير على الساحل الشرقي لإيرلندا، ويبلغ ارتفاع هذه المنحدرات عند أعلى نقطة منها حوال 702 قدم. وهي من أكثر المواقع السياحية زيارةً في البلاد وتستقبل سنوياً أكثر من مليون سائح من مختلف أنحاء العالم.
ويعتبر أفضل وقت لزيارة المنحدرات هو وقت المغيب بعيدا عن الضباب والمطر, وتحديدا في فصل الصيف حيث أفضل الظروف الجوية للجزيرة الجميلة.

خليج هالونج في فيتنام


يعد خليج هالونج الفيتنامي واحد من المناطق التي اعتبرتها اليونسكو مناطق تراثية حضارية، وبه أكثر من 2000 جزيرة صغيرة، أكثرها يتكون من جبال الحجارة الكلسية. والكثير من المناطق الخضراء والأشجار الرائعة.

مقالات مقترحة

جميع الحقوق محفوظة لــ رف المعلومات 2017 ©