جهاز Surface Go من مايكروسوفت بسعر منخفض وبمواصفات تنافس iPad


أطلقت شركة مايكروسوفت عملاق التكنولوجيا أحدث جهاز لوحي لها (Surface Go)، والذي من المتوقع أن يشعل المنافسة بين عمالقة التكنولوجيا الثلاثة (Microsoft، Google، Apple) خاصة في مجال التعليم.

ويعمل جهاز (Surface Go) الذي يبلغ سعره 399 دولار بنظام تشغيل Windows 10، مع نظام معالجة الجيل السابع من (Intel) والذي يحقق توازن بين أداء الجهاز واستهلاك البطارية، مع إمكانية العمل به حتى 9 ساعات على شحنة واحدة.

مميزات جهاز Surface Go

الشاشة: جاء جهاز سيرفس جو بشاشة 10 بوصة وسمك 8.3 ميلي متر، ودقة عرض 1800×1200 بكسل، مع مستشعر بصمة الإصبع، كما أنها تدعم جميع أوضاع الشاشة المقسومة متعددة المهام المتوفرة في Windows 10.
كما يسمح للمستخدم بالتفاعل مع الشاشة من خلال قلم مايكروسوفت (Surface Pen)، ليجمع الجهاز بين الوظائف الكاملة للحاسب المحمول مع سهولة استخدام الجهاز اللوحي.

التصميم: يأتي Surface Go بتصميم أنيق يشبه تصميم جهاز Surface Pro لكن ذات حجم أصغر ووزن أخف حتى يكون سهل الاستخدام، مع حواف دائرية، كما أنه سوف يتوفر مع الجهاز حافظة تعمل كلوحة مفاتيح بأربعة ألوان مختلفة اللون الأسود بسعر 99 دولار، والأزرق والأحمر والفضي بسعر 129 دولار.

مساحة التخزين: يأتي Surface Go بنسختين الأولى بسعة تخزين 64 غيغابايت ورامات 4 غيغابايت بسعر 399 دولار، والنسخة الثانية  بسعة تخزين 128 غيغابايت ورامات 8 غيغابايت بسعر 549 دولار، ويمكن لك شراء القلم الرقمي بسعر 99 دولار، وفأرة بسعر 34 دولار.

المعالج: هو من طراز الجيل السابع ثنائي النواة (Intel Pentium Gold 4415Y)، والذي تقول مايكروسوفت إنه تم اختياره بسبب توازنه بين الأداء وعمر البطارية والخصائص الحرارية التي تسمح بتصميم نحيف.

الكاميرا: يأتي جهاز Surface Go بكاميرا أمامية بدقة 5 ميجا بكسل مع إمكانية تسجيل فيديو بدقة 1080p، ويضم الجهاز أيضاً كاميرا خلفية بدقة 8 ميجا بكسل تقوم بتسجيل فيديو دقتها 1080p.


يعمل جهاز Surface Go على نظام  Windows 10 مع إمكانية تشغيل معظم برامج Windows وتمكين الوضع الأمان، بحيث يكون لديه القدرة على الوصول إلى متصفح Edge والتطبيقات المتوفرة في متجر Microsoft. مثل كمبيوتر سطح المكتب والمحمول.

يضم جهاز Surface Go ميزة الفتح من خلال بصمة الوجه حيث أنه يتمكن بسهولة من التعرف على الوجه بذلك يضمن المستخدم عدم سرقة البيانات الخاصة به.

يضم الجهاز منفذ USB-C 3.1 قادر على شحن الجهاز اللوحي أو إخراج الفيديو والبيانات إلى أجهزة خارجية، ومنفذ أخر عادي يبلغ قياسه 3.5 ميلليمتر

مقالات مقترحة

جميع الحقوق محفوظة لــ رف المعلومات 2017 ©