الأربعاء، 11 يوليو 2018

الأربعاء، 11 يوليو 2018

تفسير رؤية قبر الميت في المنام لابن سيرين


عندما يرى النائم في حلمه انه يقوم بزيارة قبر ميت فإنه قد يظن أن رؤية المقابر والاكفان في المنام دليل على امر غير سار، و ربما يكون هذا صحيحا، و لكنها أيضا قد تدل على عكس ذلك تماما، فقد يكون هذا هو نهاية شيء سيء وفاتحة خير عليك لحياة أفضل وان المستقبل القادم يحمل لك خير، وغيرها من الامور السارة التي تفسر رؤية القبور في المنام.

تفسير رؤية الرجل نفسه يحفر قبراً في المنام

قد تحمل رؤية القبر في المنام أخباراً سارة، فمثلاً إذا رأى شخص أعزب انه يحفر قبراً فإنه سوف يتزوج قريبا، وإذا رأى النائم نفسه يحفر قبراً فوق سطح منزل له، فإنه سوف يرزق العمر الطويل وكذلك أيضا إذا رأى النائم نفسه يردم قبراً فإنه سوف يرزق عمراً طويلاً و مالاً كثيراً، وإذا وجد النائم نفسه يحفر قبر رجل ميت، ثم خرج الميت من قبره حياً، فإنه سوف يجد أمرا يسره، ومن حفر قبراً في المنام ثم وجد الميت أنه حي لم يمت فإنه في ماله شيء من حرام.

تفسير رؤية القبر في المنام تحمل الخير

إذا رأى الرجل نفسه في المقابر ثم نزل المطر من السماء فسوف يرزق برحمة من الله، و من رأى نفسه يسير نحو قبر رجل عالم فإنه سوف يصبح عالما، وإن كان يسير نحو قبر رجل تقي فإنه سيكون تقيا، وإن كان صاحب القبر رجل غني فإن النائم سوف يصير رجلاً غنياً ذا مال، وإذا رأى النائم أنه يحفر قبر رسول الله صلى عليه وسلم، فإنه سوف يتبع سنة رسول الله، وإذا وجد النائم في منامه القبور بها زروع خضراء كثيرة فإن أهل هذه القبور ينعمون بفضل ورحمة من الله، وإذا كان النائم موضوعا داخل القبر دون أن يردم الناس عليه التراب، فإنه سوف يسافر إلى بلاد بعيدة، وسوف يرزقه الله من سفره هذا مالاً وفيراً، وفي تفسير آخر سوف يتزوج من امرأ جميلة، وإن وجد نفسه يقف امام قبر رجل غني فإنه سوف يصبح غنياً.

تفسير حلم البكاء على الميت

يقول ابن سيرين في تفسير البكاء على الميت هو قرة عين، ولكن يكون البكاء على الميت مذموم إذا ارتبط هذا البكاء بوجود رقص وطبل ونياحة بصوت عالي، فإذا رأى الشخص أنه جالس بين قوم يقومون بالتنوير على ميت فإن معنى ذلك أنه سوف يحدث امرأ محزناً ومشئوماً في ذلك المكان ويتفرق به عن المكان.

أما إذا رأى الشخص في منامه أنه يبكي على إنسان يعرفه وأصبح يبكي عليه بصوت مرتفع وينوح عليه فمعنى ذلك أنه سوف يلقي في حياته نفس ما رأى في منامه ويصاب بالحزن على ذلك الشخص أو على أحد من أهله، إما إذا رأى الشخص النائم أنه يبكي على شخص يحبه بصوت منخفض أو بشكل طبيعي للبكاء فمعنى ذلك أن الرائي سوف ينال خيراً كثيراً ورزقاً، أو أنه سوف يخرج من حزن أو مرض ويتبدل حاله.

أما في حال رؤية الوالي أو الحاكم أنه مات ويسير خلفه الناس في جنازة ولكنهم لا يبكون ولا ينحون فإن معنى ذلك أن هذا الحاكم هو حاكم منصف ويحكم بالعدل، أما إن كانت جنازته بها كثير من البكاء والنواح بصوت عالي وتمزيق للملابس فإن معنى ذلك إن هذا الحاكم سيكون حاكم ظالم وسوف يجير على الناس بظلمه وبقسوته.

تفسير رؤية المقابر تحذرك من شر المنافق والسلطان

إذا رأى النائم قبراً في منامه ولا يعرف لمن هذا القبر، فإنه يعرف شخصاً منافقا عليه ان يحذر منه، وإذا رأى النائم انه كان داخل قبر فخرج منه ثم عاد إلى القبر مرة ثانية، فإنه سوف يسجن بأمر من السلطان، وإذا وجد نفسه ميتا ومدفونا في القبر وجاءه الملكان عن يمينه وعن يساره، فإنه سوف يأتيه رسول من عند السلطان يسأله مسألة، فإن لم يكن فيها حاضراً فإنه سيصيبه ضرر من السلطان.

تفسير رؤية زيارة القبور للفتاة العزباء في المنام

قيل عن رؤية القبر في المنام للفتاة العزباء أنه يعطي إشارة على ضيق الأفق واليأس من الزواج وقلة فرصها في الحياة وأنها من الصعب أن تخوض فرصة الزواج، وحزنها الشديد على تأخر زواجها أو أن هذه الفتاة تخشى من فكرة الزواج أو إنها تتعرض لتجربة زواج فاشلة، وإذا رأت هذه الفتاة نفسها تمشي بين القبور فإن ذلك يعني أنها تضيع الكثير من الوقت والمال ولكن دون فائدة.

تفسير رؤية القبر في المنام سجن وضيق

إذا كان النائم في منامه يعيش في القبر وهو حي فهو سينتهي مصيره إلى السجن، وإن رأى أن على قبره كلام مكتوب فإن تفسير ذلك أنه سوف يظل في السجن حتى يموت، وإذا طاف النائم حول القبور أيضا فإنه سوف يدخل السجن او في تفسير آخر يصيبه الفقر ويصير يتسول الصدقة من الآخرين، ومن رأى نفسه وهو نائم أنه يجلس في قبر فإنه يعيش في هم

تفسير حلم زيارة القبور للمرأة المتزوجة

أما بالنسبة للمرأة المتزوجة فمعنى رؤيتها أنها تقوم بزيارة أحد القبور في منامها فإن هذه الحلم ينذر بطلاقها، أما إذا رأت المرأة المتزوجة أنها تقوم بحفر قبر لزوجها فمعنى هذا أن زوجها سوف يهجرها، والتي تري في منامها أنها تقوم بدفن زوجها يشير ذلك بانها لن تنجب منه أبدا.

والمرأة المتزوجة التي ترى في منامها قبر مفتوح فإن ذلك ينذر بإصابتها بمرض أما من ترى أن هناك طفل يخرج من القبر فإن ذلك يدل على بشارة خير لها وعلى اقتراب حملها، وأنها سوف تنجب ولداً بإذن الله تعالى.

تفسير رؤية القبر في المنام للمرأة الحامل

قال غالبية مفسري الأحلام أن رؤية المرأة الحامل للقبر في المنام فإن ذلك يدل على أن ولادتها ستكون سهلة وأن خير كبير سوف يرزقها الله به، أما إذا رأت المرأة الحامل أنها تقوم بردم القبر في منامها فإن ذلك يبشر بزوال الهم والغم عنها واقتراب تحقيق أمالها.

تفسير رؤية القبر في المنام والموت

إذا رأى رجل أنه يحفر قبراً لنفسه في أرض ليس لها جدار ثم دخله فإنه سوف يموت قريبا، وإذا رأى نفسه والناس يدفنوه حياً في قبره فسوف يصيبه هم وحزن.
جميع الحقوق محفوظة لــ رف المعلومات 2017 ©