تفسير رؤيا الغنم في الحلم


رؤيا الغنم في المنام من الأحلام التي تبشر بالخير وتدل على رعية صالحة طائعة، وتدل رؤيا الغنم على الغنيمة والأزواج والأملاك والأولاد والزرع والأشجار الحاملة بالثمار، وفي هذا المقال وضعنا لكم تفسير رؤية الغنم في الحلم.

تفسير رؤية الغنم في المنام لـ ابن سيرين

تدل رؤيا الغنم في المنام على الغنيمة، فقد روى عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: «رأيت في المنام أني وردت على غنم سود، فأولتها: العرب، ثم وردت على غنم بيض فأولتها: العجم».

ومن رأى في منامه أنه يسوق غنما كثيرة وأعنزا؛ فإن هذا يدل على أن الرائي سوف يتولى ولاية على العرب والعجم، واذا رأى أنه يحلب من ألبانها، أو أخذ من أصوافها، وأوبارها، فإن هذا يدل على أنه سوف يحصل على أموال منهم.

وقيل: أنه من رأى في منامه قطيع من الغنم، فإن هذا يدل على دوام السرور، أما من رأى شاة واحدة، فإن هذا يدل على دوام سروره لمدة سنة واحدة، وتدل رؤوس الغنم وأكارعها على زيادة الحياة.

ومن رأى في منامه كانه يملك أغنام، فإن هذا يدل على زيادة الغنية، اذا رأى كأنه مر بأغنام، فإن هذا يدل على أنهم رجال غتم (لم يُفصحوا لعجمةٍ في منطقه) ليس لهم أحلام. ومن رأى في منامه أن أغنام استقبلته، فإن هذا يدل على أن الرائي سوف يستقبله رجال لقتال وينتصر عليهم.

تفسير رؤية الغنم في المنام لـ عبد الغني النابلسي

رؤيا الغنم في المنام تدل على رعية صالحة طائعة، وتدل رؤيا الغنم على الغنيمة والأزواج والأملاك والأولاد والزرع والأشجار الحاملة بالثمار.

وتدل رؤيا الضأن في المنام على نساء كريمات جميلات ذوات مال وعرض مستور، والمعز نساء ذوات عرض مبذول لكشف عوراتهن، والضأن عوراتهن مستورة بالألية، فإن رآها واقفة فإنهم رجال يجتمعون في ذلك الموضع في أمر، فإن رأى أنها استقبلته فإنهم أقوام يستقبلونه في منازعة أو قتال فينتصر عليهم.

ومن رأى في المنام أنه وجد غنماً، فإن هذا يدل على أن الرائي سوف ينال رئاسة وملكا وحكما وقضاء ونعمة، ومن رأى أنه يجز شعر الأغنام، فإن هذا يدل على أن الرائي يجب عليه أن يحذر وأن لا يخرج من منزله لمدة ثلاثة أيام، ورؤيا الغنم البيض دليل على الخير والسود أيضا لكن البيض أكثر دليل على الخير، ومن رأى في المنام رؤوس الغنم أو أكارعها، فإن هذا يدل على الرائي أزداد عمره، ورمن رأى أن صورته تحولت إلى صورة غنمة، فإن هذا يدل على أنه سوف ينال غنيمة.

تفسير رؤيا النعجة في الحلم لـ ابن سيرين

رؤيا النعجة في المنام على امرأة مستورة، موسرة؛ لقوله تعالى في قصة داود عليه السلام: «إِنَّ هَذَا أَخِي لَهُ تِسْعٌ وَتِسْعُونَ نَعْجَةً وَلِيَ نَعْجَةٌ وَاحِدَةٌ فَقَالَ أَكْفِلْنِيهَا وَعَزَّنِي فِي الْخِطَابِ» (سورة ص: 23).

ومن رأى في المنام كأنه نكح نعجة، فإن هذا يدل على أن الرائي سوف ينال مالاً من غير وجهه، ودل ذلك على خصب السنة في سكون.

ومن رأى في المنام أنه ذبح نعجة، فإن هذا يدل على نكاح امرأة، وولادتها نيل الخصب، والرخاء، ودخولها الدار خصب السنة. وشحم النعجة مال المرأة، فإن ذبحها بنية أكل لحمها، فإن هذا يدل على أنه يأكل مال امرأته بعد موتها، وارتباطها، وحملها رجاء إصابة مال، اذا واثبته نعجة، فإن هذا يدل على أن امرأة تمكر به.

وتدل النعجة في المنام على ما تدل عليه الناقة والبقرة، والنعجة السوداء عربية، والبيضاء أعجمية.

تفسير رؤيا النعجة في الحلم لـ عبد الغني النابلسي

تدل النعجة في المنام على امرأة شريفة غنية كريمة إذا كانت سمينة، ومن رأى في المنام كأنه أكل لحم نعجة، فإن هذا يدل على أن الرائي سوف يرث امرأة، وصوفها ولبنها مال.

ومن رأى في المنام أن نعجة دخلت إلى منزله، فإن هذا يدل على أنه سوف ينال خصباً في تلك السنة. ورؤيا النعجة الحامل، تدل على خصب ومال يرتجى. ومن رأى أن نعجة صارت كبشاً، فإن هذا يدل على أن زوجته لا تحمل أبداً.

ومن رأى في المنام نفسه وهو يحلب نعجة، فإن هذا يدل على أن الرائي سوف يحصل على مالاً من امرأة، وان رأى أنه يقوم بذبحها ليأكل من لحمها، فإن هذا يدل على أن الرائي نال حاجته من تلك المرأة.

ومن رأى في المنام أنه يقوم بذبح نعجة وهو لا يريد أكلها، فإن هذا يدل على أن الرائي سوف ينكح امرأة بكراً.

ومن رأى في المنام أن نعجة خرجت من منزله أو ضاعت أو سرقت، فإن هذا يدل على أن الرائي سوف يفارق زوجته، وان رأى في بيته نعجة، فإن هذا يدل على سنة مخصبة تأتي على الرائي، واذا كانت النعجة حاملاً، فإن هذا يدل على أن الرائي يرجو فيها جمع مال. والنعاج نساء صالحات، وربما تدل رؤيتهن على الهموم والأنكاد وفقد الأزواج وزوال المنصب.

ومن رأى في المنام ضأناً مسلوخاً في بيته، فإن هذا يدل على أنه سوف يموت أنسان في ذلك البيت.

ومن رأى في المنام كأنه يرعى ضأناً، فإن هذا يدل على ان الرائي سوف يولى على ناس من العرب، ومن رأى أنه أصابها أو ملكها، فإن هذا يدل على ان الرائي سوف يصيب غنيمة كثيرة، أما من رأى أنه يأكل لحم الضأن، فإن هذا يدل على أنه سوف يحصل على خيراً كثيراً.

تفسير رؤيا الشاة في الحلم لـ ابن سيرين

من رأى في المنام أنه يأكل رأس شاة، فإن هذا يدل على طوال حياته، ويحصل على ما لم يكن يرجوه فوق التمني، وكذلك اذا رأى أنه يأكل رأس ثور أو بقرة أو أنسان أو غير ذلك، إلا ما يتفاضل بعضها على بعض.

ومن رأى في المنام أنه تحول إلى شاة، فإن هذا يدل على أن الرائي يصيب في ذلك العام خيراً.

ومن رأى في المنام أنه أصاب كبد الشاة أو أكلها نيئاً أو مشوياً أو مطبوخاً، فإن هذا يدل على مال مدفون يحصل عليه الرائي؛ وكذلك الأكباد من كل الحيوانات، تدل على مال مدفون، إلا أن أفضلها وأكثرها كبد الإنسان، وكذلك القلب من كل شيء في المنام، يدل على مال مدخور لمن يصيبه أو يملكه.

العنز في المنام: العنز في المنام تدل على امرأة ذليلة أو خادمة عاجزة في العمل، لأنها مكشوفة السوءة كالفقيرة وتدل أيضاً على السنة الوسطى. وتدل على العنز في المنام على الجارية أو امرأة فاسدة، لأنها مكشوفة العورة بلا ذنب، والسمينة غنية، والضعيفة فقيرة.

وكلام العنز في المنام يدل على خصب وخير، وشعر العنز يدل على المال، والجدي ولد والعناق امرأة غريبة، ورؤيا الغنم في المنام مجتمعة في موضع، ربما يدل على رجالاً مجتمعون هناك في أمر. ومن رأى في منامه أنه يقوم برعي الغنم، فإن هذا يدل على أنه ولي على الناس.

التيس في المنام: رؤيا التيس في المنام تدل على الرجل المهيب في منظره الأبلة في اختباره، وربما دل على العبد الأسود الجاهل، وربما دل التيس على رجل ضخم في دينه عظيم الشأن.

تفسير رؤيا الشاة في الحلم لـ عبد الغني النابلسي

تدل رؤيا شاة الغنم في المنام على المرأة فمن رأى في منامه أنه أصاب شاة، فإنه أصاب امرأة. ومن رأى في المنام نفسه وهو يمشي وراء شاة ولا يدركها، فإن هذا يدل على أنه يتبع امرأة ولا يحصل عليها. ومن رأى في منامه نفسه أنه يقوم بحلب شاة، فإن هذا يدل على أن الرائي يحصل على خيراً في تلك السنة.

ومن رأى في المنام كأنه وجد عنزاً، فإن هذا يدل على أنه سوف ينال سعة رزق وخصباً وخيراً. واذا رأت المرأة في منامها عنزاً دخل دارها، فإن هذا يدل على فقرها تلك السنة.

تفسير رؤيا الراعي في الحلم لـ ابن سيرين

الراعي صاحب ولاية ويدل على معلم الأطفال وعلى من يتولى أمور السلطان أو الحاكم، ومن رأى أعرابياً يرعى الغنم، فإن هذا يدل على أنه يقرأ القرآن ولا يحسن معانيه. وراعي البخاتي (الإبل) وال على العجم.

تفسير رؤيا الراعي في الحلم لـ عبد الغني النابلسي

الراعي على رعيته يحتشد لمصلحتهم ويتحفظ في إرفاقهم، فمن رأى في المنام أنه راع فهي ولاية يليها على نحو ما رأى من الأغنام، وهي في الرؤيا رجال كرام.

ومن رأى في المنام أنه راعي فإن هذا يدل على علو القدر، والتحكم على الرعية بالعدل والإنصاف. أما من رأى أنه يرعى الخنازير، فإن هذا يدل على معاشرة النصارى والمبتدعين.

اقرأ أيضًا: تفسير رؤيا الكبش في الحلم لابن سيرين والنابلسي

مقالات مقترحة

جميع الحقوق محفوظة لــ رف المعلومات 2017 ©