تفسير رؤية الرمل في المنام

معنى رؤية الرمل في الحلم لابن سيرين والنابلسي وابن شاهين

تفسير رؤية الرمل في الحلم – لابن سيرين

قال ابن سيرين: الرمل في المنام يجري مجرى التراب في دلالة الموت، والحياة، والغنى، والمسكنة؛ لأنه من الأرض، والعرب تقول: أرمل الرجل إذا افتقر، ومنه أيضًا المرملات وهن اللواتي قد مات أزواجهن، وربما دل السعي فيه على القيود، والعقلة، والحصار، والشغب، والنصب، وكل ما سعى فيه من لهم، والحزن، والخصومة، والظلم؛ لأن الماشي فيه يحجل ولا يركض، راجلاً يمشي فيه، أو راكباً على قدر كثرته وقلته، ونزول القدم فيه تكون دلالته في الشدة والخفة.
  • فمن رأى في منامه أن يده في الرمل؛ فإن ذلك يدل على أن صاحب الرؤيا يتلبس بأمر من أمور الدنيا.
  • ومن رأى في منامه أنه يمشي في الرمل؛ فإنه يعالج شغلاً شاغلاً على قدر كثرته وقلته.
  • ومن رأى في منامه أنه استف الرمل أو جمعه أو حمله؛ فإن ذلك يدل على أن الرائي يجمع مالاً، ويصيب خيراً.

تفسير رؤية الرمل في الحلم – للنابلسي

قال عبد الغني النابلسي: رؤية الرمل في المنام يدل على المال إذا لم يكن غالباً، ورؤية الرمل الكثير في المنام يدل على شغل في الدين والدنيا.
  • فمن رأى في منامه أن يده في الرمل؛ فإنه يلتبس بأمر من أمور الدنيا، وإذا كثر الرمل وزاد كان في التأويل عذاباً.
  • ومن رأى في منامه أنه استف الرمل أو جمعه أو حمله؛ فإنه يجمع مالاً ويصيب خيراً، فإن مشى في الرمل؛ فإنه يعالج شغلاً شاغلاً في دين أو دنيا على قدر الرمل في قلته وكثرته، وربما دل السعي فيه على القيود والعقلة والحصاد.

ورؤية الرمل في المنام يدل على الموت وعلى الحياة والغنى والمسكنة، وربما دل المشي في الرمل على الهم والحزن والخصومة والتظلم.

ورؤية الرمل في المنام يدل على الكد والتعب والمشقة، ولا خير فيه للمرأة إذا كانت ماشية فيه فإن ذلك دليل على ترملها، وكذلك الرجل إذا مشى فيه بصعوبة.

ورؤية الرمل الأحمر في المنام يدل على المنصب الجليل للبطال، والرمل الأبيض يدل على الرزق لأرباب المواقيت أو المنجمين، والرمل الأصفر ربما دل على توبة المريض وحسن منقلبه. وربما دل حمله على المرض به وحبس الأرزاق بسببه.

والرمل المجتمع في أصول الشجر والنبات ويسمى الجرثومة، تدل رؤيته على الرزق من الأنشاب والعقارات.

تفسير رؤية الرمل في الحلم – لابن شاهين

قال خليل بن شاهين الظاهري: رؤية الرمل في المنام يدل على المال والخير. وقيل: رؤية الرمل الكثير في المنام؛ يدل على مال عظيم لا قياس له، فمن رأى في منامه أنه جالس على رمل كما ذكر؛ فإنه يتمكن من مال غزير.
  • ومن رأى في منامه الرمل يسحب كالنهر؛ فإن ذلك يدل على حصول مال مستمر الإدرار.
  • ومن رأى في منامه أنه وضع رملاً في وعاء؛ فإن ذلك يدل على أنه يدخر مالاً لعياله.
  • وقيل: رؤية الرمل الأحمر في المنام يؤول بالذهب، والرمل الأبيض بالفضة، والرمل الأسود بالفلوس.
  • وقيل: من رأى في منامه أنه يمشي في الرمل؛ فإنه يؤول بالقيود والأمور الصعاب.
  • وقيل: رؤية الرمل في المنام يؤول على أربعة أوجه: اشتغال في أمر الدين والدنيا، خصوصاً إذا كان الرمل كثيراً ورفعة بالتعب والمشقة، ومال، ومنفعة.

أحدث أقدم