تفسير رؤية الزجاج في المنام

تفسير رؤيا الزجاج المكسور في الحلم

تفسير رؤية الزجاج في الحلم – لابن سيرين

يقول محمد بن سيرين: رؤية الزُجاج في المنام هم لا بقاء له، وهو من جوهر النساء، ورؤيته في وعاء أقل ضررًا.

فمن رأى في المنام كأنه سقي في كأس أو قدح زُجاج؛ فإن ذلك يدل على جنين في بطن زوجته، فإن كان الكأس انكسرت وبقي الماء؛ فإن المرأة تموت ويعيش الجنين، فان رأى كأن الماء انصب وبقي الكأس صحيحًا؛ فإن الأم تسلم والولد يموت.

وقد حُكي أن رجلاً أتى ابن سيرين، فقال؛ رأيت كأني استسقيت ماء فأتيت بقدح ماء فوضعته على كفي فانكسر القدح وبقي الماء في كفي، فقال له: ألك امرأة؟ قال: نعم، قال: هل بها حبل؟ قال: نعم، قال: فإنها تلد فتموت ويبقى الولد على يدك، فكان كما قال.

وقد جاء في الخبر عن أم سلمة -رضي الله عنها- أنها قامت من نومها باكية، فسُئلت عن ذلك، فقالت: رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم وفي يده قارورة، فقلت ما هذه يا رسول الله؟ قال: أجمع فيها دم الحسين، فلم تلبث أن جاءها نعي الحسين عليه السلام.

وقيل: ربما يدل انكسار الكأس على موت الساقي، والقدح أيضًا من جواهر النساء فإنه من زُجاج، والشرب في القدح مال من جهة امرأة.

وقيل إن أقداح الذهب والفضة في الرؤيا أصلح لبقائها، وأقداح الزُجاج سريعة الانكسار وتدل على إظهار الأشياء الخفية لضوئها.

وأما الزُجاج وما يعمل منه، فحمله؛ غرور، ومكسوره؛ أموال، والظرف منه؛ آنية، أو زوجة، أو خادم، أو غيرهن من النساء، وكثرته في البيت دالة على اجتماع النساء في خير، أو شر.


تفسير رؤية الزجاج في الحلم – للنابلسي

وقال عبد الغني النابلسي: رؤية الزُجاج في المنام قليله وكثيرة دليل على هـم غير أنه يسير لأنه لا بقاء له، فمن رآه في وعاء كان أيسر عليه، وتأويله أنه من جوهر النساء، ومن رأى الزُجاج في المنام، وقد خفي عنه شيء؛ بان له واتضح، لأن الزُجاج لا يخفي شيئًا.

وأما ما يعمل من الزُجاج الأخضر والأحمر والأصفر خصوصًا أو من صدف لؤلؤ، فذلك وشبهه؛ شبهات في المال والأزواج والأولاد، وتسميع ورياء ونفاق، وما يتداوى به من ذلك؛ دليل على العلماء والحكماء.

فمن رأى في المنام أنه ابتاع أو قبض جوهرًا بزجاج، أو درًا بصدف؛ دل ذلك على اختياره الدنيا على الآخرة، أو المعصية على الطاعة، أو يرتد عن دينه بالعكس.

ومن رأى في المنام كأن بيده سيفًا من زُجاج، وله امرأة حامل؛ جاءت بولد لا يعيش.

ومن رأى في المنام أنه أعطى ماء في قدح زجاج أو كأس، وكانت له امرأة حامل فوقع أحدهما من يده وانكسر؛ فإن المرأة تموت، وإن ذهب الماء ولم ينكسر القدح ولا الكأس؛ فإن الولد يموت وتسلم المرأة.

ومن رأى في المنام أنه يأكل أقداحًا؛ فإنه يقع في شدة عظيمة، ومن انكسر قدحه؛ مات ساقيه.

وربما دلت رؤية أقداح الزُجاج في المنام على الشدة بسبب انكسارها. وربما دلت رؤية الأقداح من الزُجاج في المنام على ظهور الأشياء المخفية.


تفسير رؤية الزجاج في الحلم – ابن شاهين

وقال خليل بن شاهين: رؤيا الزُجاج في الحلم يؤول بالمرأة. ومن رأى في الحلم كأن في يده زُجاجًا، فوقع وتكسر؛ فإن ذلك يدل على ان صاحب الرؤيا يطلق زوجته، فإن لم يكن له زوجة، تموت امرأة من أقاربه.

مقالات مقترحة

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ رف المعلومات 2017 ©