أفضل 4 برامج مجانية لحماية حاسوبك من الفيروسات

أفضل 4 برامج مجانية لحماية حاسوبك من الفيروسات

الهاكرز دائمو التطور واذكياء في مجالهم والمستخدمون غير قادرين على التأقلم مع وتيرة تطورهم السريع. والنتيجة هي تفشي البرمجيات الخبيثة التي نسمع ونقرأ عنها عليها كثيراً. الويندوز هو نظام التشغيل الأكثر استخداماً على أجهزة الكمبيوتر. وهذا يجعله أكثر أنظمة التشغيل المستهدفة على نطاق واسع أيضاً.

هناك العديد من المداخل والطرق التي من الممكن ان تنقل لك الفيروسات واهمها الفلاشات والكروت الممري المصابة ومن خلال رسائل البريد الإلكتروني والشبكات ومواقع الويب ....إلخ.

فإذا كنت تبحث عن أفضل برنامج لحماية المجانية لحاسوبك، هناك العديد من البرامج المجانية بالكامل التي توفر عليك عناء البحث عن مفاتيح خاصة لتفعيلها ولست بحاجة لدفع أي مبلغ للاستفادة منها، لذا سنقدم لكم في هذه المقالة أفضل أربعة برامج مجانية بشكل كامل لحماية حاسوبك.

أفاست لمكافحة الفيروسات مجانا “Avast Free Antivirus”

Avast Free Antivirus
أفاست لمكافحة الفيروسات مجانا “Avast Free Antivirus”

بالتأكيد يجب أن يكون برنامج أفاست “Avast Free Antivirus” على أي حاسوب فهو من أفضل برامج مكافحة الفيروسات المجانية. 

برنامج مكافحة الفيروسات المجاني من إفاست هو برنامج مضاد للفيروسات ومكافحة التجسس مليء بالميزات يحمي جهاز الكمبيوتر الخاص بك من الأخطار التي تتعرض لها شبكة الإنترنت، والمستندات والرسائل وحتى النصوص غير المعروفة.

البرنامج مجاني بشكل كامل ويوفر حماية كاملة ضد الفيروسات والبرامج الخبيثة، وأفضل ما في البرنامج أنه يقوم بتحديث قاعدة البيانات الخاصة به تلقائياً عند توفر الاتصال بالإنترنت لكشف وإيقاف أي فيروسات حديثة.


برنامج أفيرا “Avira Free Antivirus” لمكافحة الفيروسات مجاناً

Avira Free Antivirus
برنامج أفيرا “Avira Free Antivirus” لمكافحة الفيروسات مجاناً

يحميك برنامج Avira Free Antivirus من البرمجيات الضارة، وأحصنة طروادة، وبرامج التجسس، وبرامج الإعلانات المتسللة، وأنواع مختلفة من البرامج الضارة، مما يجعله نظاماً فعالاً لمكافحة البرامج الضارة، وهو أحد أفضل برامج مكافحة الفيروسات المجانية.

برنامج Avira أثبت جدارته ضمن أهم وأفضل برامج مكافحة الفيروسات، يستطيع كشفها وتجميدها بسهولة ويوفر حماية كاملة طوال الوقت بالإضافة إلى حماية تامة أثناء تصفح الإنترنت، كما يتضمن البرنامج مستعرض ويب يتميز بميزة الخصوصية وعميل VPN. حصل على الكثير من الجوائز ويتوافق مع جميع أنظمة التشغيل ويوجد منه إصدارات خاصة للهواتف المحمولة، ويتوفر منه نسخة مجانية ونسخة مدفوعة.


برنامج “AVG Free Antivirus” لمكافحة الفيروسات مجاناً

AVG Free Antivirus
برنامج “AVG Free Antivirus” لمكافحة الفيروسات مجاناً

واحد من مكافحات الفيروسات المستخدمة في معظم دول العالم، وبرنامج مكافحة الفيروسات متوسط لديه واجهة المستخدم سهلة الاستخدام والتنقل، ويتم توفيرها مع الكثير من الخيارات لكيفية مكافحة الفيروسات، جوانب هامة أخرى من هذا البرنامج تشمل مكافحة التجسس.

يمتاز برنامج “AVG Antivirus” ببساطة تحميله وتثبيته على جهازك، ويتيح لك التصفح الآمن للأنترنت وإيقاف صفحات الويب التي تحتوي الفيروسات والبرمجيات الضارة، كما يعمل على فحص البريد الإلكتروني قبل فتحه وتطهيره من الفيروسات والملفات الضارة، يستخدم البرنامج أكثر من 80 مليون مستخدم وهو برنامج يستحق التجربة نظراً للميزات والحماية الكبيرة التي يوفرها. لا يقوم “AVG Antivirus” بفحص مرفقات البريد الإلكتروني فحسب، بل يقوم أيضاً بحماية جهاز الكمبيوتر الخاص بك ضد مواقع الخداع المحتملة استناداً إلى سمعته وتاريخه.


برنامج كومودو “Comodo Free Antivirus” لمكافحة الفيروسات مجاناً

Comodo Free Antivirus
برنامج كومودو “Comodo Free Antivirus” لمكافحة الفيروسات مجاناً

يوفر لك برنامج “Comodo Antivirus” الحماية الكاملة لحاسوبك، حيث أن برنامج كومودو ذكي جداً في فحص الكمبيوتر وحجز الفيروسات بضغطة زر واحدة فيمكنك بسهولة فحص اي ملف على الكمبيوتر او الهاردسك بالكامل والحصول على تقارير مفصلة حول النشاط الفيروسي والكشف عن الملفات المشبوهة مع واجهة سهلة الاستخدام.

يأتي Comodo Antivirus مع خيار إدارة الحماية الذي يسمح لك بتشغيل وإيقاف مكونات الأمان بسرعة بما في ذلك أشياء مثل Firescope و HIPS. لأنه يأتي مع وضع حماية قوي يسمح لك ليس فقط بزيارة أي موقع ويب ولكن أيضاً لتشغيل أي تطبيق تريد استخدامه لإجراء معاملات آمنة.

مقالات مقترحة

جميع الحقوق محفوظة لــ رف المعلومات 2017 ©