تفسير رؤية القطط في المنام لابن سيرين

تفسير رؤية القط الأبيض في المنام، تفسير رؤية القطط في منام المرأة – لابن سيرين

القطط من الحيوانات الأليفة الجميلة التي يسعد برؤيتها كل إنسان ويتم تربيته والاعتناء به في المنازل، ولكن من المعروف عن القطط أنها رمز من رموز الغدر والخيانة والنكران للجميل والمعروف، وفي هذا المقال سنتعرف على تفسير رؤية القطط في الحلم لابن سيرين، وعبد الغني النابلسي.

تفسير رؤية القطط في الحلم – لابن سيرين

قال محمد ابن سيرين: السنور: هو الهر، وهو القط، وقد اختلف في تأويله، قيل: هو خادم حارس. وقيل: هو لص من أهل البيت، وقيل: الأنثى منه امرأة سوء، خداعة، صخابة، وينسب إلى كل من يطوف بالمرء، ويحرسه، ويختلسه، ويسرقه، فهو يضره، وينفعه، فإن عضه، أو خدشه؛ خانه من يخدمه، أو يكون ذلك مرضًا يصيبه. وكان ابن سيرين يقول: هو مرض سنة، وإن كان السنور (القط) وحشيًا؛ فهو أشد، وإذا كانت قطة ساكنة؛ فإنها سنة فيها راحة، وإذا كانت قطة وحشة كثيرة الأذى؛ فإنها سنة نكدة، ويكون له فيها تعب ونصب.

القط الذكر في الحلم لص وشخص مخادع، وهو رمز للخيانة والجفاء، والقطط في المنام رمز للمكر والدهاء والحظ السيئ، أما القطة الأنثى فهي علامة الحظ الحسن وهي في المنام مبشرة بالخير، أما القطة الجائعة فعلامة سيئة وتدل على الاحتياج أو الفقر. والقطط الصغيرة في المنام علامة حسنة وهي تبشر بالأخبار السعيدة مثل النجاح، الزواج، الحمل.

إذا رأى الشخص قط يدخل بيته في الحلم، فإن هذا يدل على دخول لص إلى البيت، وقد يكون هذا اللص من أهل البيت، فقد اتفق المفسرون أن رؤية القط، الفار، الذئب، الغنم، في الحلم يدل على أن هناك من ينافقك ويتملق إليك.

تدل رؤية القطط في الحلم على عيون حاسدة، وغالباً تكون أعين من النساء، وترمز القطة في المنام على الخسة والخيانة. وأحيانا يتم تفسير القطط في الرؤيا على أنها المرأة الحريصة على تربية الأولاد وتحرص على عقابهم وتأديبهم، وإن خدش القط إنسان دل ذلك على أن هناك عدو يحاول أذيتك، وقد تدل على رجل عديم الخلق، وشرير ومنافق.

تدل رؤية القط الذكر في المنام إلى وجود لص أو شخص مخادع، وهو يرمز للخيانة والجفاء، وللمكر والدهاء والحظ السيئ. أما رؤية القطة الأنثى في الحلم تدل على الحظ الجيد، وهي تبشر بقدوم الخير.

إذا رأى الشخص نفسه في المنام يأكل لحم القطط، فإن هذا يدل على أن الشخص الحالم سوف يتعلم السحر ويمارسه، أما إذا رأى الشخص نفسه في المنام وهو يبيع قطة، فإن هذا يدل على أن هذا الشخص سوف ينفق ماله أو سيخسره أو يخسر عمله أو مشروع ويعلن إفلاسه، وإذا رأى الشخص نفسه في المنام وهو يتحول إلى قط، فإن هذا يدل على أن الشخص الحالم يعيش حياة غير آمنة ويعاني من التنصت عليه طوال الوقت.

إذا رأى الشخص في الحلم قط فارسي، فإن هذا يدل على أن هذا الشخص ينفق ماله في أمور صالحة، أما إذا رأى في الحلم قط يهاجمه، فإن هذا يدل على وجود مشاجرة ستحدث بين الشخص الحالم واحد أفراد أسرته.

وحُكي أن امرأة أتت ابن سيرين فقالت: رأيت سنورًا (قط) أدخل رأسه في بطن زوجي فأخرج منه شيئًا، فأكله. فقال لها ابن سيرين: لئن صدقت رؤياك ليدخلن الليلة حانوت زوجك لص زنجي، وليسرقن منه ثلاثمائة وستة عشر درهمًا، فكان الأمر على ما قال سواء، وكان في جوارهم حمامي زنجي، فأخذوه، فطالبوه بالسرقة، فاسترجعوها منه.

فقيل لابن سيرين: كيف عرفت ذلك؟ ومن أين استنبطه؟ قال: السنور (قط) لص، والبطن الخزانة، وأكل السنور (القط) منه سرقة، وأما مبلغ المال؛ فإنما استخرجته من حساب الجمل، وذلك أن السين: ستون، والنون: خمسة، والواو: ستة، والراء، مائتان، فهذه مجموع السنور (القط).

تفسير رؤية القط الأبيض في المنام – لابن سيرين

رؤية القط الأبيض في المنام يعني خادم الغير أمين، أو قد يعني لص من أهل البيت، إذا كان القط الأبيض أنثى على أنها امرأة مخادعة تتلاعب وتؤذي الشخص الحالم، أما تفسير عضة القط الأبيض أو خدشه، يدل على أن الشخص الحالم سيمرض، أما إذا كان القط الأبيض متوحش، فإن هذا يدل على أن هذه السنة ستكون مليئة بالحزن والأسى والتعب.

تفسير رؤية القط الأسود في المنام – لابن سيرين

القط الأسود شخص خبيث، نواياه سيئة وهو في الحلم صاحب سوء ومكر وخديعة.

تفسير رؤية القط الرمادي في المنام – لابن سيرين

خيانة من قبل أحد أفراد العائلة، وصوت القط في الحلم يدل على المغامرة والمخاطرة وأحيانا النجاح.

تفسير رؤية القطط في منام المرأة – لابن سيرين

رؤية القط في منام العزباء شخص ماكر وغير جاد في الحب وهو مخادع وخائن، أما رؤية القط في منام المتزوجة فشل في الحب، ورؤية القط في منام الحامل خير ويدل على مولود ذكر.

رؤية القطط في الحلم:

  1. القط الأبيض: أموالك سوف تكون آمنة.
  2. القط الأسود: شخص يكن لك عداوة أو امرأة تريد بك سوء.
  3. القط الرمادي: خيانة من قبل أحد أفراد العائلة.
  4. القط في المنام يمثل العقل المستقل بل هو أيضا رمز لأنوثة المرأة.
  5. القط في الحلم يدل على الخداع والخيانة والسرقة.
  6. قتل القط في الحلم يدل على الظلم و القهر.
  7. من يرى في أحلامه قطة تفترس شخصا فذلك يدل على متاعب ذلك الشخص.
  8. خدوش القط في الحلم تعلن وجود بعض المتاعب.
  9. مداعبة قطة في الحلم تبشر بلقاء شخص عزيز.
  10. رؤية قط يهاجمك في الحلم يعني وجود مشاجرة.
  11. مواء القط في الحلم: صديق زائف يسعى ليؤذيك مستخدما كلمات جارحة من أجل ذلك.
  12. صوت القط في الحلم: يدل على المغامرة والمخاطرة و أحيانا النجاح.
  13. القط الفارسي في الحلم: إنفاق المال في أمور صالحة.
  14. إذا رأت المرأة القط في منزلها فهو علامة من علامات الراحة والصفاء.

تفسير رؤية القطط في المنام – لعبد الغني النابلسي

قال عبد الغني النابلسي: رؤيا القط في المنام تدل على الكتاب لقوله تعالى في الآية 16 من سورة ص: {وَقَالُوا رَبَّنَا عَجِّل لَّنَا قِطَّنَا قَبْلَ يَوْمِ الْحِسَابِ}.

وربما دلت رؤية القط في المنام على الجفاء للزوجة والأولاد، والخصام، والسرقة، والزنا، وعدم الوفاء، واستراق السمع، والغمز والهمز.

وربما دلت رؤية القط في المنام على الولد من الزنا، أو اللقيط الذي لا يعرف أبوه.

ورؤية القط في المنام تدل على الإنسان الملاطف بالكلام، والمتحبب بالنط والرقص إلى قلوب الناس، وهو مع ذلك يرمق الأشياء فإذا وجد فرصة أفسد.

فإن اتفق القط والفأر أو الذئب والغنم كان دليلًا على النفاق والملق، وإن كان الناس في خوف؛ أمنوا من عدوهم. وربما كان ذلك دليلًا على العدل في الرعية، أو فساد أحوال العالم. وهكذا الأضداد كلها إذا اتفقت. وربما دل ذلك على دفع الأعداء، وقهر الخصوم، وعلى الغلام الشاطر.

  • رؤية قط الزباد في المنام تدل على رجل فيه سيما الأشرار، وأخلاق الأخيار.
  • ومن رأى في المنام أنه باع قطة؛ فإنه ينفق ماله.
  • ومن رأى في المنام كأنه أكل لحم قط؛ تعلم السحر.
  • ومن رأى في المنام أنه تحول سنورًا(قط)؛ فإنه ينال معيشة من التلصص، وما لا خير فيه.
  • ومن رأى في المنام أن قط دخل دارًا؛ فإنه يدخل هناك لص، فإذا ذهب السنور بشيء؛ فإنه يذهب اللص بشيء هناك.
  • ومن رأى في المنام كأن القط خدش إنسانًا وسال دمه، أو قلع عينه؛ فإن ذلك يدل على عدو مجاهر.
  • ومن رأى في المنام أنه ذبح قط أو قتله أو أصابه؛ فإنه يصيب لصًا ويظفر به.
  • ومن رأى في المنام أنه أصاب من لحم القط، أو من شحمه؛ فإنه يصيب من مال لص، أو مما يسرق.
  • ومن رأى في المنام أنه نازع القط حتى خدشه أو عضه؛ فإنه يصيبه مرض طويل ثم يبرأ، أو يصيبه هم شديد ثم يفرج الله تعالى عنه. وإن كان القط هو المغلوب؛ برئ من مرضه، أو من همه عاجلًا، وإن كان القط هو الغالب؛ فإنه أشد في المرض، أو الهم.

تفسير رؤية القطة في المنام – لعبد الغني النابلسي

رؤية القطة في المنام تدل على امرأة خداعة، وخدش القطة وعضها؛ خيانة الخادم. وربما دلت رؤية القطة في المنام على المرأة الحريصة على تربية الأولاد وكنفهم، وتأديبهم.

أحدث أقدم