تفسير رؤيا البئر في المنام

تفسير وتأويل حلم البئر

لكل بئر تأويل وتفسير خاص بها، حيث تدل رؤيا بئر الدار على صاحب الدار أو دكانه أو زوجنه أو خادمه أو ماله أو موته أو حياته. وتدل رؤيا البئر المعطلة على تعطيل من السفر والحركات. وتدل رؤيا البئر في الطريق على المسجد أو الحمام، وقد تدل البئر على المرأة الزانية التي يأتي إليها كل واحد. وتدل رؤيا بئر الحارة على حارسها. وتدل رؤيا بئر السبيل على الفرج بعد الشدة، وتدل رؤيا بئر الساقية على الحياة التي يسعد فيها قوم ويفتقر آخرون، وبالنسبة للطلبة قد تدل على دار العلم والمدارس. وفي هذا المقال سنتعرف على تفسير وتأويل حلم البئر.

بئر الماء في منام الرجال تدل على امرأة ضاحكة مستبشرة، وفي منام المرأة تدل على رجل، حسن الخلق. وتدل البئر على مال أو علم أو زواج أو سجن أو قيد أو مكر.

اذا رأى أحدكم في منامه أنه يحفر بئراً وكان فيها ماء، فإن هذا يدل على أن الرأي سيتزوج من امرأة غنية وسوف يُمكر بها لأن الحفر مكر، اما اذا لم يكن في البئر ماء، فإن المرأة لا مال لـها. اذا رأى الشخص نفسه في المنام وهو يحفر بئر وشرب من مائها، فإن هذا يدل على أن الرأي سيكسب مالاً بالحيلة والمكر.

اذا رأى الشخص في منامه بئر عتيقة (قديمة) في محلة أو في دار أو في قرية يشرب الناس منها بالحبل والدلو، فإن هذا بدل على وجود امرأة أو بعل امرأة (مُتولي أمرها)، ينتفع به الناس في معايشتهم، ويكون له سمعه طيبة وحسنة لمكان الحبل الذي يدلون به إلى الماء. أما اذا رأى في منامه أن الماء فاض من تلك البئر وخرج منها، فإن هذا يدل على هـم وحزن وبكاء في ذلك المكان الذي رأى البئر فيه. واذا رأى أن البئر امتلأ ماء ولم يفض فلا بأس أن يكفي خير ذلك وشره.

اذا رأى الشخص نفسه في المنام وهو يقوم بحفر بئراً ليسقي منها بستانه، فإن هذا يدل على أن الرائي سيتناول دواء يجامع به أهله. اذا رأى الشخص في منامه بئراً فاضت أكثر مما سال فيها من الماء حتى دخل الماء البيوت، فإن هذا يدل على أن الرائي سيحصل على مالاً يكون وبالاً عليه. أما اذا طرق لذلك الماء حتى خرج من الدار، فإنه ينجو من هـم وحزن ويذهب من ماله بقدر ما خرج من الدار.

اذا رأى الشخص نفسه في المنام أنه سقط في بئر ماء كدر (ماء غير صافي)، فإن هذا يدل على أن الرائي يتصرف مع رجل سلطاني ظالم، ويُبتلى بكيده وظلمه ويتعسر عليه أمره. أما اذا كان الماء صافياً فإن هذا يدل على أن الرائي سيعمل لرجل صالح يرضى منه كفافاً (لكَفَافُ من الرِّزْق: ما كان مِقدارَ الحاجة من غير زيادةٍ ولا نقصان). اذا رأى الشخص نفسه في المنام وهو يجلس فوق بئر، فإن هذا يدل على أن الرائي يعامل رجلاً مكاراً وينجو من مكره وكيده. أما اذا رأى الشخص نفسه في المنام وهو يهوي أو ينزل في بئر، فإن هذا يدل على أن الرائي سيسافر.

اذا رأى الرجل في منامه بئراً في مكان مجهول وكان فيها ماء عذب، فإنه هذا يدل على أنها دنيا الرجل ويكون فيها مرزوقاً، طيب العيش طويل العمر بقدر الماء، أما اذا لم يكن في البئر ماء، فإن هذا يدل نفاذ عُمر الرائي. ورؤيا انهدام البئر في منام المرأة يدل على موتها.

ومن رأى في منامه أن رجليه تدلتا في البئر، فإنه يمكر ببعض ماله أو كله، أما اذا رأى أنه ينزل في البئر وبلغ نصفها ونادى عليه، فإنه يسافر، أما اذا سمع الأذان في منتصف البئر، فإن هذا يدل على عزل الرائي ان كان والياً، وخسر ان كان تاجراً.

اذا رأى الشخص في منامه بئر زمزم في حارة من الحارات أو بلد معروفة، فإن هذا يدل على قدوم رجل إلى ذلك المكان ينتفع الناس بمعروفه أو دعائه، وربما يدل ذلك على انتصار أهل هذه البلد على أعدائهم وكثرة بركتهم، وقد تدل رؤيا بئر زمزم على نزول الغيث النافع عن احتياجهم إليه.

وقيل: من رأى في منامـه بئراً في داره أو أرضه، فإن هذا  يدل على أن الرائي سينال سعة في معيشته  ويسراً بعد عسر ومنفعة من حيث لا يحتسب. واذا رأى في منامـه أنه سقط في بئر، فإن هذا يدل على  سقوط مرتبة وجاهه الرائي. وقد تدل رؤيا البئر في المنام على الوالد والولد، والمؤدب والقبر، والمكر وقضاء الـحوائـج، والسفـر والمطلـب، والشح والكـرم.

فإن من رأى في منامـه أنه وقف على بئر وشرب ماء عذب صافياً، على أنه سيحصل على مرادة، اذا كان من أهل العلم حصل له منه بقدر ما شرب، وأن كان فقيراً استغنى، وأن كان أعزب تزوج، وأن كانت زوجته حاملا أتت بولد (خاصة اذا شرب بدلو)، والا حصل له سبب يكفيه ويستغني به عن الناس والتذلل لهم.

اذا رأى الشخص نفسه في المنام وهو ينظر في بئر، فإن هذا يدل على أن الرائي يتفكر وينظر في أمر امرأة وفي الزواج منها، وسيرى في ذلك خيراً كثيراً. أما اذا رأى في منامـه أن بئره تطوى وكانت امـرأته مريضة أو عليها نفاس، فإن هذا يدل على أن امـرأته تشفى وتخلص من مرضها.

مقالات مقترحة

جميع الحقوق محفوظة لــ رف المعلومات 2017 ©