تفسير رؤية المشط في المنام

ما هو تفسير رؤية المشط في الحلم، أسنان المشط في المنام، ما معنى رؤيا المشط والتمشيط في الحلم

تفسير رؤية المشط في الحلم – لابن سيرين

يقول محمد بن سيرين: رؤية المشط في المنام يدل على سرور ساعة، لأنه يطهر، وينظف، ويزين زينة لا تدوم. وقيل: ان رؤية المشط في المنام يدل على عدل.

وقيل: ان رؤية التمشط في المنام يدل على أداء الزكاة. والمشط بعينه يدل على العلم، وعلى الذي يُنتفع بأمره، وكلامه، كالمفتي، والحاكم، والواعظ، والمعبر، والطبيب.

فمن رأى في المنام أنه مشط رأسه، أو لحيته، فإن كان مهمومًا؛ سلا همه، وإلا عالج زرعه، ونخله، أو ماله مما يصلحه، ويدفع الأذى عنه من كلام، أو حرب، ونحوه.

تفسير رؤية المشط في الحلم – للنابلسي

وقال عبد الغني النابلسي: رؤيا المشط في المنام يدل على رجل نفاع مسلي الهموم، وهو دليل خير لمن أراد المشاركة والعمل مع الديوان، وذلك لاتفاق أسنانه، وإذا كان المشط بكواكب من ذهب وكواكب من فضة فهم عمال لكن كواكب الذهب عمال صدق، وكواكب الفضة عمال خونة.

ورؤية التسريح بالمشط في المنام دليل على زكاة المال، ويفسر المشط برجل عدل، والمشط سرور ساعة، ويدل على من يُنتفع بكلامه كالطبيب، والحاكم، والواعظ.

والمشط ماشطة وأم الإنسان، وتسريح المرأة المجهولة رياح تسرح الزرع، وقيل: التسريح يدل على الغربال الذي ينقي الشعير كما ينقي المشط الشعر من الوسخ، وقد تكون أسنان المشط سن صاحبه، وقيل: التسريح نسج الحصر أو الشقة من الثياب.

وقيل: أسنان المشط منشار النجار، فما حدث فيه فانسبه إلى ما ذكرنا، والمشط فرح وسرور يجتمع، فمن رأى أنه يسرح به رأسه أو لحيته؛ زال عنه الهم والغم سريعًا.

وقيل: ان رؤيا المشط في المنام يدل على العلم، والمشط إنسان ذو أصحاب متساوين غير متفاضلين وفيهم نفاق ولا حسب لهم، فإن كان المشط من حديد؛ فهو رجل ذو منفعة صاحب إخوان مستورين مسلمين صالحين.

ورؤية المشط في المنام يدل على العمر الطويل، والمال الجزيل، والنصر على الأعداء، وكذلك مشط الحائك، ومشط الكتان دال على صاحب الأمر والنهي ذي الشوكة الفاصل بين الحق والباطل، ويدل لصاحبه على الرزق ودر المعيشة.

ومن رأى في المنام أنه مشط رأسه فسقط منه قمل؛ فإن ذلك يدل على ان الرائي ينفق مالاً من ميراث أصابه، أو يظهر منه عيب.

تفسير رؤية المشط في الحلم – لابن شاهين

وقال خليل ابن شاهين: رؤيا المشط في الحلم يؤول بالرجال المنافقين مع الأصحاب ظاهرًا خالين عن الحب والنسب، في دينهم نفاق، وأما المشط الحديد؛ فإنه يؤول برجال نافعين.

وقيل: رؤية المشط في الحلم يؤول على عشرة أوجه، خصوصًا لمن تمشط: خير، وسعادة، ومنفعة، وحصول مقصود، وفرح، وقضاء دين، وموافقة، وبهاء، وسنة، وذكر.

ومن رأى في منامه أنه تمشط فسقط منه قمل أو نحو ذلك، فإن ذلك يدل على ان صاحب الرؤيا ينفق مالاً من ميراث.

ومن رأى في منامه كأنه يسرح شعره بمشط؛ فإن ذلك يدل على عز ودولة.

مقالات مقترحة

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ رف المعلومات 2017 ©