تفسير رؤية المسمار في المنام

رؤية المسامير تدل على الجنود والأعوان على الدراهم وعلى الولد والأخ والصديق والزواج

تفسير رؤيا المسمار في الحلم

يقول محمد ابن سيرين: رؤية المسمار في المنام يدل على أمير أو خليفة، ويدل على الرجل الذي يتوصل الناس به إلى أمورهم، ككاتب الشروط، الشاهد، ويدل على الفتوى الفاصلة، وعلى الحُجج اللازمة، ويدل على الذكر، وعلى المال والقوة. 


وقال عبد الغني النابلسي: رؤية المسمار في المنام يدل على أمير أو خليفة، ورؤيا المسامير تدل على الجنود والأعوان، وتدل على الدراهم المعدودة.

ورؤية المسمار في المنام يدل على الزواج، فمن رأى في المنام أنه أثقب مسمارًا في دفة أو في شيء مما يدل على النساء؛ فإنه يتزوج. والمسمار يدل على رجل يتوصل به الناس إلى أمورهم.

ورؤية المسامير الكثيرة في المنام دليل على القوة والمنفعة. وبلع المسامير في المنام دليل على تجرع الغيظ. والمسامير ناس يصحبون قومًا مفسدين.


وقال خليل ابن شاهين: رؤيا المسمار في الحلم تؤول على أوجه، قيل: من رأى في منامه أنه أصاب مسمارًا؛ فإنه يصيب أخًا.

ومن رأى في منامه كأنه يدق مسمارًا في حائط؛ فإنه يدل على مسك أخيه في محله أو بيت دق المسمار في حائطه لأن الحائط في التأويل رجل، وإن دقه في الأرض؛ فإن أخاه يتصل بامرأة، لأن الأرض في التأويل امرأة.

ومن رأى في منامه أنه يدق في ظهره مسمارًا؛ فإنه يرزق ولدًا يكون جليل القدر ويشتهر اسمه في الآفاق.

وقال الكرماني: المسمار في كل شيء يدل على الثبات في شرف الدين والدنيا. ومن رأى في المنام أنه ضرب المسمار في خشب، أو عمود؛ فإنه يدل على طلب صداقة من شخص منافق كذاب أشر.

ومن رأى في المنام كأن بيده مسمارًا حديدًا أو نحاسًا أو ذهبًا أو فضة أو شبهها أو مفرغا أو عظمًا أو خشبًا ويدقه في مكان؛ فإنه يدل على وجهين: يتزوج امرأة، أو يتخذ صديقًا.

ومن رأى في المنام أنه ضرب المسمار في أي شجرة من الأشجار واستقر مكانه؛ فيؤول على جوهرة تلك الشجرة بالصدقة والنكاح والعطاء والمواصلة.

ومن رأى في المنام أن المسمار قد استقر واستحكم مكانه؛ فإنه يدل على حصول المراد، ونيل الآمال.

وقال جابر المغربي: إن كان المسمار من نحاس مفرغ؛ فإنه يدل على عكس الأمور في الأشغال، وإن كان من حديد أو عظم؛ فإنه يدل على القوة وحسن الأحوال.

ومن رأى في المنام أنه ضرب في الأرض مسمارًا من ذهب أو من فضة؛ فإنه يستغني ويصير ذا مال بكسبه.

ومن رأى في المنام أن بيده مسمارًا من حديد وضربه في مكان؛ فإنه يدل على حصول ولد يليق للملكة أو يكون ملكًا، وإن لم يكن له أهل فيرزقه الله تعالى علمًا وحكمة، وإن لم يكن من أهل العلم فإنه يحب العلماء والفقهاء وأرباب الدين ويميل إليهم كل الميل.

وقال جعفر الصادق: رؤيا المسمار في المنام يؤول على أربعة أوجه: صديق، وأخ، وولد، وزواج.

وقال أبو سعيد الواعظ: رؤيا المسمار في المنام يؤول بالأمير أو بالخليفة، ومسمار القبان يؤول بولاية القاضي.

مقالات مقترحة

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ رف المعلومات 2017 ©