تفسير رؤية التاج في المنام

ما معنى رؤيا التاج في الحلم للمرأة العزباء، تفسير رؤية التاج في منام الرجل والمرأة المتزوجة

تفسير رؤية التاج في الحلم – لابن سيرين

يقول محمد ابن سيرين: إذا رأته المرأة في منامها كأن على رأسها تاج؛ فإنها تتزوج برجل رفيع، ذي سلطان، أو غني، وإن كانت حاملاً؛ ولدت غلامًا.

وإن رآه رجل على رأسه؛ فإنه ينال سلطانًا أعجميًا، فإن دخل عليه ما يصلحه سلم دينه، وإلا كان فيه ما يفسد الدين، لأن لبس الذهب مكروه في الشرع للرجال، وقد يكون أيضًا زوجة ينكحها رفيعة القدر، غنية، موسرة.

وإن رأى ذلك من هو مسجون في سجن السلطان؛ فإنه يخرجه، ويشرف أمره معه، كما شرف أمر يوسف عليه السلام مع الملك، إلا أن يكون له والد غائب؛ فإنه لا يموت حتى يراه، فيكون هو تاجه.

ورؤية التاج المرصع بالجوهر في المنام خير من التاج الذهب وحده.

وحُكي أن رجلاً أتى ابن سيرين، فقال: رأيت كأن على رأسي تاجًا من ذهب. فقال له: إن أباك في غربة قد ذهب بصره. فورد عليه الكتاب بذلك، وقال: إن التاج على رأس الرجال رئيسه الذي كان فوقه، وقد ذهب عنه شيء يعز عليه، وأعز ما عليه بصره.


تفسير رؤية التاج في الحلم – للنابلسي

وقال عبد الغني النابلسي: رؤية التاج في الحلم يدل على العلم، والقرآن، والملك، وربما دل لبس التاج في المنام على تجديد ولـد، أو بلد، أو إرغام عدو.

والمرأة إذا رأت التاج على رأسها؛ فإنها تتزوج برجل رفيع ذي سلطان أو غني، وإن كانت حاملاً ولدت غلاماً.

وإن رأت امرأة في منامها أن على رأسها تاجًا من ذهب مرصعًا بالجواهر وكانت أيماً (الأيم: من لا زوج لها، بكراً أو ثيباً)؛ تزوجت بزوج صاحب دنيا ومال وجاه وحسب، قليل المرض، أعجمي. فإن كان التاج من ذهب وحده؛ فهو زوج شيخ ترث منه مالاً. فإن كانت ذات زوج؛ فإنها تلد ابنًا يسود أهل بيته، فإن كان تاجًا من ذهب؛ فإن المرأة تموت سريعًا.

ورؤيا التاج في المنام يدل على ملك العجم، أو سلطان وهيبة الرجل. ورؤيا التاج المرصع بالجوهر في الحلم؛ خير من التاج الذهب وحده.

فإن رأى سلطان أنه لبس تاجًا من ذهب وكفر أو بغى؛ فإنه يذهب بصره، لأن العين هو الدين، فإذا كفر ذهب دينه والدين هو البصر، فإذا ذهب دينه فقد ذهب بصره، فإن رأى أنه لبس تاجًا من ذهب وجوهر؛ فإنه يصيب سلطانًا أعجميًا، ويضيع دينه وشرائعه، وينافق لمكان الذهب.

وقيل: من رأى أن على رأسه تاجًا، وهو أهل لذلك؛ فإنه رئاسة ينالها على قومه. وإن رأت امرأة وزوجها مريض، أن تاجها خطف؛ فإنه يموت زوجها.


تفسير رؤية التاج في الحلم – لابن شاهين

وقال خليل ابن شاهين: رؤيا التاج في المنام للملوك زيادة ملك ومملكة، ولمن دونهم عز وجاه، وللمرأة زوج.

وإذا رأى الفقير أن على رأسه تاجاً؛ فإنه يتزوج بامرأة حسناء جميلة ذات مال، ويحصل له من قبلها نفع. ومن رأى أن تاجه وقع من رأسه أو انتزع؛ فإنه يطلق زوجته، وكسر التاج موت الزوجة، أو أحد من بيته.

ومن رأت على رأسها تاجاً إن لم يكن لها زوج؛ فإنها تتزوج، وأن كان لها زوج؛ فإنها تسود على نسوة كثيرة، وإن رأت أن ذلك التاج أخذ من رأسها؛ فإن زوجها يتزوج عليها، وان سقط التاج من رأسها؛ فإن زوجها يطلقها.

ومن رأى في المنام أنه وضع تاجاً على رأس ملك؛ فإنه يصل له منه خير وشرف.

ورؤية التاج في المنام دليل على هيبة وسلطان، وهو للرجل امرأة، وللمرأة زوج، وإن كان من ذهب غير مرصع الجوهر؛ فإنه يدل على أن زوجها يكون شيخاً ويموت سريعاً، وترثه حالاً، وللرجل على موت امرأته سريعاً ويرثها، وربما كان طغياناً وغياً.

وحُكي أن رجلاً أتى ابن سيرين، فقال: رأيت في المنام كأن على رأسي تاجاً من ذهب. فقال: إن أباك في الغربة، وقد ذهب بصره، فورد عليه كتاب بمثل ذلك، فقيل لابن سيرين: من أين استخرجت تعبير ذلك، فقال: إن التاج على رأس الرجل رئيسه الذي هو من قومه، وكونه من ذهب يدل على ذهاب شيء يعز عليه، وأعز شيء عليه بصره.

مقالات مقترحة

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ رف المعلومات 2017 ©