تفسير رؤية الحبل في المنام

الحبل في الحلم يدل على سبب من الأسباب ويدل على عهد وميثاق وعز وجاه ومكر ويدل على السحر

تفسير رؤية الحبل في الحلم – لابن سيرين

يقول محمد ابن سيرين: الحبل سبب من الأسباب، فإن كان من السماء؛ فهو القرآن الكريم، والدين، وحبل الله المتين الذي أمرنا أن نعتصم به جميعًا، فمن استمسك به؛ قام بالحق في سلطان، أو علم، وإن رُفع به؛ مات عليه، وإن قطع به ولم يبق منه شيء، أو انفلت من يده؛ فارق ما كان عليه، وإن بقي في يده منه شيء؛ ذهب سلطانه وبقي عقده، وصدقه، وحقه، فإن وصل له وبقي على حاله؛ عاد إلى سلطانه، فإن رُفع به من بعد ما وصل له؛ غُدر به، ومات على الحق.

وإن كان الحبل في عنقه، أو على كتفه، أو على ظهره، أو في وسطه؛ فهو عهد يحصل في عنقه، وميثاق إما نكاح، أو وثيقة، أو نذر، أو دين، أو شركة، أو أمانة، قال الله تعالى في الآية 112 من سورة آل عمران: {إلا بحبل من الله وحبل من الناس}.

وأما الحبل على العصا؛ فعهد فاسد، وعمل رديء، وسحر، قال الله تعالى في الآية 44 من سورة الشعراء: {فألقوا حبالهم وعصيهم}.

وأما من فتل حبلاً، أو قاسه، أو لواه على عود، أو غيره؛ فإنه يسافر، وكذلك كل لي وفتل، وقد يدل الفتل على إبرام الأمور، والشركة، والنكاح.

وأما مغزل المرأة وفلكتها(فلكة المغزل: قطعة مستديرة من الخشب تجعل في أعلى المغزل وتثبت الصنارة من فوقها وعود المغزل من تحتها)؛ فدالان على زواج العزب، وشراء الأمة، وولادة الحامل أنثى.

تفسير رؤية الحبل في الحلم – للنابلسي

وقال عبد الغني النابلسي: رؤيا الحبل في المنام؛ يدل على عهد وميثاق، والحبل من السماء؛ هو القرآن، والحبل عز وجاه، والحبال مكر وخديعة، وتدل على السحر، والحبل هو الدين.

فمن رأى في منامه أنه تمسك بحبل؛ فإنه معتصم بحبل الله تعالى، فإن كان الحبل من ليف؛ فهو رجل خشن، وإن كان من جلود؛ فهو رجل صاحب دماء، وإن كان من صوف؛ فهو صاحب دين الإسلام.

ومن رأى في منامه أنه فتل حبلاً؛ فإنه يسافر سفرًا، فإن فتله وجعله في عنق رجل؛ فإنه تزويج، فإن لواه على نفسه؛ تولى ولاية مع سفر، فإن كان الحبل من شعر أو من صوف؛ فإنه ولاية دين أو تجارة في دين.

ومن رأى في منامه أنه نتف لحيته وفتلها حبلاً؛ فإنه يأخذ رشوة في شهادة زور.

وقيل: من رأى في منامه الحبل سافر سفرًا. والحبل سبب من الأسباب، وإن كان الحبل في عنقه، أو على كتفه، أو على ظهره، أو في وسطه؛ فهو عهد يحصل في عنقه وميثاق إما بنكاح أو بوثيقة أو نذر أو دين أو شركة أو أمانة.

وأما من رأى في منامه أنه فتل حبلاً أو قاسه أو لواه على عود أو غيره؛ فإنه يسافر، وكذلك كل لي وفتل، وقد يدل الفتل على الإبرام للأمور والشركة والزواج، ومن رأى في منامه حبلاً على عصا؛ فهو دليل على عمل فاسد من سحر ونحو ذلك.

مقالات مقترحة

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ رف المعلومات 2017 ©